fbpx

15 طريقة لـ الربح من الانترنت بدون راس مال

الربح من الانترنت بدون راس مال

لم يعد كسب المال وتحقيق الأموال يقتصر على الطرق التقليدية خاصة مع ظهور الانترنت وانتشاره بشكل واسع  .  اصبح الانترنت اليوم جزء لا يتجزأ من حياتنا سواء الشخصية او العملية . لم يعد يقتصر استخدام الانترنت على مجرد تصفح المواقع او الحصول على المعلومات او للتسلية , انما اصبح الانترنت مصدر دخل و كسب المال .

الربح من الانترنت بدون راس مال  ظاهرة منتشرة في العالم ولها مجالها الواسع . هناك العديد من رجال الاعمال و أصحاب الثروات كان الانترنت هو بداية طريقهم الى الثراء.

اتجهت العديد من الشركات الى اعتماد الانترنت في تقديم خدماتها و منتجاتها و تقديم الحلول عبر الانترنت وذلك لتوفير التكاليف التشغيلية وتوسيع نطاق وصولها الى الجمهور. كما ساعدت في توليد فرص عمل جديدة بسبب النمو السريع للتكنولوجيا واتجاهات العمل عن بُعد.

اذا كنت تريد كسب المال والربح من الانترنت بدون راس مال , سوف نعرض لك  في هذا المقال 15 طريقة تساعدك على الربح من الانترنت.

الربح من الانترنت بدون راس مال
أفضل طرق الربح من الانترنت بدون راس مال

أفضل طرق الربح من الانترنت بدون راس مال هي :

1.      الربح من الدروب سيرفيسينج Drop servicing

الدروب سيرفيسينج هي من اسهل طرق الربح من الانترنت ولكن السؤال هنا ما هو الدروب سيرفيسينج ؟

الدروب سيرفيسينج هي شراء الخدمات من أصحاب المهارات او المستقلين وبيعها الى أصحاب الاعمال. ارباحك تكون الفرق بين سعر شراؤك للخدمة وبيعها لأصحاب الاعمال.

مثال\ انت لا تمتلك مهارة التصميم و طلب منك احد العملاء تصميم شعار لشركته . تقوم انت بشراء تصميم الشعار من أحد المستقلين على منصات العمل الحر مثل مستقل و خمسات بسعر معين وتقوم ببيعها الى العميل بسعر اعلى لتحصل على ارباحك وهي الفرق بين السعرين .

من أهم مزايا الدروب سيرفسنج هي انها لا تتطلب وجود مهارات . كما يمكنك بيع جميع أنواع الخدمات كونه لا يتطلب منك المعرفة بالمهارة . يعتبر الدروب سيرفسنج من اسهل طرق الربح من الانترنت بدون راس مال و أسرع طريقة لكسب المال . كل ما تحتاجه للربح من هذه الطريقة هو التسويق لنفسك و محاولة الحصول على العملاء لتقديم الخدمات لهم.  من اهم نماذج و قصص الربح من الدروب سيرفسنج هو المليونير عمار عمر حيث استطاع بناء ثروة كبيرة من خلال تقديم خدمات الدروب سيرفسنج .

2.      الربح من منصات العمل الحر

احدى طرق الربح من الانترنت بدون راس مال هي عرض خدماتك على احدى منصات العمل الحر سواءُ المنصات العربية مثل مستقل و خمسات او المنصات الأجنبية مثل Upwork , Freelancer.

على خلاف الدروب سيرفسنج فإن تقديم خدمات على منصات العمل الحر يتطلب منك وجود مهارة في مجال معين .

مثال\ اذا كنت تمتلك مهارة التصميم , تقوم بإنشاء حساب على احدى منصات العمل الحر وتقوم بعرض تصاميمك ونماذج اعمالك . حيث يتواصل معك أصحاب الاعمال لطلب الخدمة و تقوم بتقديمها حسب السعر المتفق عليه.

حتى تستطيع كسب المال و الربح من منصات العمل عليك يجب عليك تطوير مهاراتك باستمرار. حيث انه كلما زادت مهاراتك , زادت فرصتك للربح من الانترنت بدون راس مال.

3.      الربح من مواقع التواصل الاجتماعي

يعد استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أحد أكثر الأنشطة شيوعًا عبر الإنترنت. في عام 2020 ، بلغ عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول العالم 3.6 مليار شخص . لذلك تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من أهم مصادر كسب المال و الربح من الانترنت بدون راس مال .

كيف يمكنني الربح من مواقع التواصل الاجتماعي ؟

هناك عدة طرق لكسب المال و الربح من مواقع التواصل الاجتماعي وأهمها :

  • الربح من الإعلانات ( المؤثرين) : الكثير من رجال الاعمال و المؤثرين كانت بداية  ربحهم من مواقع التواصل الاجتماعي  مثل الانستغرام و السناب شات و التيك توك عن طريق بناء جمهور كبير جداً.
  • التسويق بالعمولة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي : يمكنك الربح من الانترنت بدون راس مال من خلال انشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي و عرض روابط منتجات الاخرين لتحصل على عمولة مقابل كل عملية بيع.
  • بيع المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي : اذا كنت تمتلك منتجات يمكنك عرضها على حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي و بيعها وهي احدى طرق الربح من الانترنت.




4.      الربح من اليوتيوب

من أفضل وأشهر طرق الربح من الانترنت بدون راس مال هو الربح من اليوتيوب.

كيف يمكنني الربح من اليوتيوب ؟

  • انشأ قناة على اليوتيوب
  • قدم محتوى يتناسب مع اهتمامات الجمهور
  • انشأ حساب في جوجل ادسنس واربطه مع قناتك على اليوتيوب
  • قم بعرض الإعلانات على قناتك

من اهم شروط الربح من اليوتيوب هي ان تحصل على 4000 ساعة مشاهدة للفيديوهات و 1000 مشترك للقناة

يمكنك عزيزي القارئ زيارة مدونتنا في موقع اكاديمية التجارة الالكترونية و التعرف على طرق الربح من اليوتيوب و زيادة الدخل منه.

5.      الربح من المدونات و المواقع الالكترونية

اذا كنت تمتلك مدونة او موقع الكتروني فلديك فرصة رائعة للربح من الانترنت بدون راس مال . من المؤكد انك تتساءل كيف ؟

هناك العديد من الطرق للربح من مدونتك ومن أهمها جلب الزيارات على موقعك من خلال تحسين ظهور موقعك في محركات البحث . كلما ظهر موقعك في الصفحات الأولى لمحركات البحث , زادت الزيارات و بالتالي سوف تزيد ارباحك .

أيضا يمكنك الربح من خلال الإعلانات التي تضعها على مدونتك  وهذه تسمى بإعلانات جوجل ادسنس وقد تم شرحها بالتفصيل في مقالة سابقة .

هناك العديد من الأشخاص الذين اعتمدوا المدونات و المواقع الالكترونية كمصدر دخل أساسي لهم .

6.      الربح من تطبيقات الهواتف المحمولة

مع انتشار استخدام الهواتف الذكية والحاجة الى استخدام التطبيقات . أصبح بإمكانك الربح من الانترنت بدون راس مال من خلال انشاء التطبيقات و عرضها على Google Play و App Store.

الربح من التطبيقات المدفوعة من خلال شراء التطبيق أما بالنسبة للتطبيقات المجانية فالربح منها يكون من خلال الإعلانات التي تقوم بعرضها في تطبيقك .  نظرًا لأن التطبيق المجاني سيجذب عددًا أكبر من الأشخاص ، فسيكون فرصة ممتازة لك لكسب المال و الربح من الانترنت بدون راس مال.

7.      الربح من التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة يعتبر من أشهر طرق الربح من الانترنت بدون راس مال و أسهلها. اذا انه يعتمد على وضع روابط  لمنتجات او خدمات الاخرين في موقعك او مدونتك او مواقع التواصل الاجتماعي او قناتك على اليوتيوب . سوف تحصل على عمولة عندما يشتري العملاء المنتجات التي تعرضها في الروابط .

8.      الربح من بيع المنتجات الرقمية

تُعتبر المنتجات الرقمية هي الطريقة الأسهل والأقل تكلفة لأي شخص يريد بدء عمل تجاري و الربح من الانترنت بدون راس مال. كل ما تحتاجه هو مهارة تمكنك من البدء ببيع المنتجات الرقمية . أمثلة على المنتجات الرقمية , مثل الكورسات المدفوعة , القوالب الجاهزة سواءً قوالب الووردبريس او قوالب المتاجر الالكترونية وغيرها من المنتجات الرقمية التي يمكن ان تكون مصدر دخل و تحقيق الربح من الانترنت .

9.      الربح من كوبونات الخصم

الربح من كوبونات الخصم يعتبر نوع من أنواع  التسويق بالعمولة . حيث يمكنك الحصول على كوبون خصم من بعض المتاجر الالكترونية مثل نون و عرب كليك . تعتبر هذه الطريقة طريقة تسويق ممتازة وناجحة جدا حيث ان العملاء يحبون كوبونات  الخصم . مثال\  عندما تقوم بالتسويق لمنتج معين فانك تقول للعميل انه سوف يحصل على كوبون خصم عند شراء المنتج . عند شراء العميل للمنتج وحصوله على الكويون  فان العميل سوف يحصل على خصم على سعر المنتج و انت ستحصل علو عمولة على بيع الكويون.

10.      الربح من اختصار الروابط

هل لاحظت وانت تتصفح بعض المواقع الالكترونية بوجود روابط تنقلك الى مواقع أخرى . في بعض المواقع تظهر لك صفحة تطلب منك الانتظار لثواني معدودة ثم تنقلك الى الموقع الاخر وفي بعض المواقع تظهر لك إعلانات في منتصف الشاشة ولا يمكنك التنقل في الموقع الا بعد الضغط عليها . جميع هذه الأمور تعتبر احدى طرق الربح من الانترنت بدون راس مال حيث يحصل الأشخاص الذين قاموا بإنشاء هذه الروابط على عمولات من الإعلانات . هذه الطريقة أرباحها قليلة جداً.

11.      الربح من ميرش امارون   Merch by Amazon

Merch by Amazon  هي منصة تابعة لموقع أمازون حيث تسمح للمصممين و المبدعين و الموهوبين بعرض أفكارهم و تصاميمهم و وضعها على تيشيرتات ثم يتم بيعها من موقع امازون العالمي . اهم مزايا هذه الطريقة هي بيع المنتجات على موقع امازون بدون أي تكلفة.

12.      الربح من امازون kdp

Kdp Amazon  هي منصة تابعة لموقع أمازون العالمي حيث تتيح فرص لمؤلفي الكتب و الناشرين نشر كتبهم وبيعها عبر هذه المنصة . تقوم أمازون بمشاركة الأرباح مع منشئ المحتوى وتتولى أيضاً الشركة طباعة الكتب وإرسالها للعميل ,بالتالي يبقى على منشئ المحتوى تجهيز الكتاب وعرضه وتتولى أمازون باقي الأمور. موقع أمازون يقدم العديد من فرص الربح من الانترنت بدون راس مال وفي مختلف المجالات.

13.      الربح من كليك بانك

موقع كلينك بانك هو نوع من أنواع التسويق بالعمولة . حيث تقوم بعرض منتجاتك في هذا الموقع و تحصل على عمولة . يمكنك من خلال موقع كليك  بانك الربح من الانترنت بدون راس مال . اهم ما يميز هذا الموقع هو انك  تحصل على عمولة عالية جداً كما يعرض كميات هائلة من المنتجات الرقمية . حتى تتمكن من الربح من موقع كليك بانك يجب ان تكون لغتك الإنجليزية جيده حتى تستطيع التعامل مع الموقع وتحقيق الربح .

14.      الربح من مواقع رفع الملفات

تعتمد هذه الطريقة على رفع الملفات على بعض المواقع و يتم تحميلها مقابل عمولة او مبلغ معين . طريقة الربح من رفع الملفات غير شائعة الاستخدام و حتى تتمكن من تحقيق ربح يجب ان تكون الملفات التي سوف يتم رفعها يحتاجها الناس بشده و يبحثون عنها . مثال\ الكتب الدراسية او بعض المقالات النادرة و المهمة . حيث انه كلما زاد عدد تحميل الملف كلما زاد الربح . كما يمكن الربح من خلال الاعلانات التي تظهر اثناء تحميل بعض الملفات.

15.      الربح من الدروبشيبينغ

دروبشيبينغ هو نوع من أنواع بيع المنتجات عبر الانترنت حيث يتم طلب المنتجات من الموردين و بيعها للعملاء . أي انك تقوم بعرض المنتجات في متجرك الالكتروني وعند طلب احد العملاء المنتج تحصل على عمولة مقابل كل عملية شراء.  الدروب شوبنغ هو احد طرق الربح من الانترنت بدون راس مال من خلال بيع المنتجات كما هو الحال في التسويق بالعمولة. يمكنك التعرف على الفرق بين التسويق بالعمولة و الدروبشوبنغ .

شاهد الفيديو للتعرف على أفضل طرق الربح من الانترنت بدون راس مال

الخلاصة :

عزيزي القارئ اذا كنت تبحث عن الربح من الانترنت بدون راس مال و بطرق سهلة و بسيطة , لقد قدمنا لك 15 طريقة للربح من الانترنت . يمكنك اختيار الطريقة الأنسب لك و البدء بها على الفور حتى تبدأ طريقك الى الثراء. يمكنك الانضمام الى أكاديمية التجارة الالكترونية والحصول على كورس كامل و تفصيلي عن أسرار الربح من الانترنت بدون راس مال . كما يمكنك حضور كورس تاسيس المشاريع على الانترنت.

للتسجيل في دوراتنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...

× عندك استفسار ؟