fbpx

هل يوجد موقع يعطيك فلوس مجانا؟ 2022

موقع يعطيك فلوس مجانا

الانترنت عالم واسع وممكن يكون مصدر دخل لكثير من الناس و ممكن يكون وسيلة أساسية للحصول على فلوس و تحقيق الربح. وصلتنا كثير من الأسئلة عن كيف ممكن اجيب فلوس من الانترنت؟ و كثير يسئلون هل يوجد موقع يعطيك فلوس مجاناً؟ في هذه الايام و خاصة مع انتشار الانترنت صار في كثير مواقع تعطي فلوس مجانا. لكن اكيد تحتاج تعب و جهد وبعض المواقع تحتاج راس مال بسيط.

عشان كذا في هذه المقالة راح نعطيكم افضل الطرق و المواقع اللي ممكن تعطي فلوس و راح نجاوب على سؤال هل يوجد موقع يعطيك فلوس مجانا؟

كيف ممكن يصير معك فلوس من الانترنت؟ هل  يوجد موقع يعطيك فلوس مجانا؟

موقع يعطيك فلوس مجانا

راح نتعرف على الطرق و المواقع اللي راح تساعدكم في دخول مجال الربح من الانترنت. معظم المواقع تعطي فلوس مجانا لكن تحتاج منك جهد و فهم اكثر لعالم الانترنت . خلينا نبدأ الان في عرض اهم الطرق و المواقع اللي تعطيك فلوس مجانا وهي:

التجارة الالكترونية

انتشرت  المتاجر الالكترونية بشكل كبير في الفترة الاخيرة و خاصة في دول الخليج ومن اهمها المملكة العربية السعودية. صارت التجارة الالكترونية مصدر دخل كثير من الناس و كثير من اصحاب المتاجر الالكترونية حققوا ارباح كبيرة و ممتازة. طيب هل تعتقد ان  التجارة الالكترونية موقع يعطيك فلوس مجاناً؟

تختلف انواع التجارة الالكترونية و تختلف طرق الربح منها. هناك بعض المتاجر تعطيك فلوس مجانا بدون راس مال و في متاجر اخرى تعطيك فلوس مقابل راس مال بسيط. راح نتعرف على طرق انشاء المتاجر الالكترونية  ولكن في البداية خلونا نتعرف على مفهوم التجارة الالكترونية و هي باختصار انك تبيع و تشتري منتجات عبر الانترنت . هناك طريقتين لإنشاء متجر الكتروني عبر الانترنت

الطريقة الاولى: انشاء متجر الكتروني ووكوميرس WooCommerce

منصة الوردبريس WordPress مع اضافة WooCommerce  هي من منصات المصدر المفتوح وهي انك تبدأ انشاء متجر الكتروني من الصفر عن طريق انشاء موقع ووردبريس و اضافة ووكوميرس اللي تعطي للموقع الالكتروني صفات المتجر  و تبدأ بعرض المنتجات .

الطريقة الثانية : منصات الاستضافة

منصات الاستضافة هي منصات تسمح لك امتلاك متجر الكتروني مقابل اشتراك شهري. في هذه الطريقة انت غير مسؤول عن المتجر بشكل كامل و ما يحتاج انك تبدأ المتجر من الصفر كل ما عليك انك تطلب المنتجات و تعرضها في متجرك و تبيعها للعملاء. و في معظم متاجر الاستضافة انت لا تمتلك منتجات.  من أمثلة منصات التجارة الالكترونية التي تستضيف متجرك :  شوبيفاي( Shopify) , سلة , زد , اكسباند كارت و متاجر وغيرها من المنصات الالكترونية. تعرف على الفرق بين انشاء متجر الكتروني عن طريق المصدر المفتوح وبين انشاء متجر الكتروني عن طريق منصات الاستضافة.

شاهد الفيديو لتتعرف على التجارة الالكترونية و اكثر القطاعات مبيعاً في مجال التجارة الالكترونية

التسويق بالعمولة

من اهم و افضل و اشهر طرق الربح من الانترنت ومن المواقع الي ممكن تعطيك فلوس . لكن هل التسويق بالعمولة تعتبر موقع يعطيك فلوس مجانا؟ عشان نجاوبك على السؤال خلينا نتعرف على التسويق بالعمولة و كيف ممكن يعطينا فلوس.

التسويق بالعمولة هو انك تسوق لمنتجات او خدمات الاخرين مقابل عمولة على كل عملية بيع.  بمعنى انك تحصل على رابط للمنتجات وتعرضها على موقعك الالكتروني او قناة اليوتيوب او حسابات التواصل الاجتماعي. بمجرد النقر على الرابط و شراء المنتج راح تحصل على عمولة .  كل ما عليك في التسويق بالعمولة هو التسويق الصحيح للروابط. باختصار التسويق بالعمولة هو موقع يعطيك فلوس مجانا وانت جالس في بيتك لكن يعتمد على تكوين علاقات قوية مع الجمهور و التسويق لهم حتى تحصل على عمولة على كل عملية بيع. تعرف على افضل 5 مواقع تسويق بالعمولة اللي راح تعطيك فلوس مجانا وكمان ممكن تحضر كورس التسويق بالعمولة والربح من الانترنت الموجود في اكاديمية التجارة الالكترونية .

منصات العمل الحر

منصات العمل الحر تعتبر موقع يعطيك فلوس مجانا . خلينا نتعرف على منصات العمل الحر وكيف ممكن تكون مصدر دخل و تعطيك فلوس.

اذا كان عندك موهبة او مهارة مثل التصميم او كتابة المحتوى او برمجة المواقع او غيرها من المهارات او الهوايات تقدر تحصل على فلوس مجانا. كل ما عليك هو انك تعمل حساب على احد منصات العمل الحر مثل مستقل او خمسات او فايفر او غيرها من المنصات و اكتب معلومات عنك وعن مهاراتك و قدم العروض . منصات العمل الحر تعتبر افضل و اشهر موقع يعطيك فلوس مجانا وانت جالس في بيتك.

اليوتيوب

اذا كنت تبحث عن موقع يعطيك فلوس مجانا, ننصحك باليوتيوب. اليوتيوب من اشهر مواقع الربح من الانترنت . خلينا نتعرف على طريقة الربح من اليوتيوب. في البداية اختار المجال اللي حابب تنشر فيديوهات عنه و بعدين افتح قناة على اليوتيوب و ابدأ بنشر مقاطع الفيديو. اهم الامور اللي لازم تاخذها بعين الاعتبار عشان تربح فلوس من اليوتيوب هي انشاء حساب اعلانات جوجل . بعد الاشتراك في جوجل وانشاء حساب الاعلانات , بإمكانك البدء في عرض الاعلانات على قناتك و كلما زادت نسبة مشاهدة الاعلان , زادت ارباحك على اليوتيوب. ممكن تحضر كورس الربح من اليوتيوب و سيو اليوتيوب المتكامل.

هل يوجد شروط للربح من اليوتيوب ؟

حتى تربح من اليوتيوب لازم تتوفر عندك الشروط التالية :

  • ان يتناسب المحتوى مع اهتمامات الجمهور
  • يكون عندك 1000 مشترك على القناة
  • حصول قناتك على 4000 ساعة مشاهدة

شاهد الفيديو لتتعرف اكثر على اسرار الربح من اليوتيوب

مواقع التواصل الاجتماعي

اكيد اغلب الناس عندهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي. و ممكن تكون هذه الحسابات طريقة للربح من الانترنت . يعني مواقع التواصل الاجتماعي تعتبر موقع يعطيك فلوس مجانا. باختصار اذا كان عندك مشروع خاص ممكن تسوق له على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك والانستغرام و التويتر والسناب شات . كل ما عليك انك تعرض منتجاتك بطريقة جذابة ليتفاعل معك الجمهور. حتى تكسب فلوس من مواقع التواصل الاجتماعي , لازم تكون قريب من جمهورك. اسمع مشاكلهم و جاوب على أسالتهم واستفساراتهم و تفاعل معهم.  عرض منتجاتك على مواقع التواصل الاجتماعي راح يساعدك في انك تربح فلوس من الانترنت وانت جالس في بيتك . يعني ممكن نعتير مواقع التواصل الاجتماعي موقع يعطيك فلوس مجانا.

الدورات التدريبية

الوصول الى المعلومات في هذه الايام اسهل من قبل بسبب انتشار الانترنت وزيادة الاعتماد عليه. الان صارت الدورات التدريبية عبر الانترنت. بمعنى بكل بساطة يمكنك اختيار الدورة التدريبية المناسبة لك و تحضرها عبر الانترنت و من مكانك. بالتأكيد هذه منحت فرص عظيمة لكُتّاب المحتوى و اصحاب العلم و المعرفة انهم يقدموا معلوماتهم و خبراتهم على الانترنت عن طريق الدورات التدريبية.

انشاء دورات تدريبية عن بعد و عبر الانترنت يعتبر موقع يعطي فلوس مجانا. لأنه باختصار اذا كان عندك معلومات و علم او اذا كنت دكتور جامعي او معلم , المطلوب انك تسجل الدورات التدريبية و ترفعها على المنصات التعليمية مثل ادراك و يوديمي و راح تكسب فلوس من الجمهور اللي راح يشتري الدورة التدريبية.  هذه فرصة رائعة للمعلمين انهم يعملوا دورات تدريبية بالمناهج المدرسية و بيعها للطلاب وتعتبر كـ موقع يعطيك فلوس مجانا.

الدروب سيرفيسينج Drop servicing

اذا كنت تبحث عن موقع يعطيك فلوس مجانا؟ راح نقدم لك الدروب سيرفيسينج. لكن خلينا في الاول نتعرف ما هو الدروب سيرفيسينج ؟

الدروب سيرفيسينج هو انك تطلب شراء خدمة من اصحاب المهارات و تبيعها لجمهورك بسعر اعلى من السعر اللي اشتريت فيه الخدمة و كذا تكون حصلت على فلوس من فرق السعر. لاحظوا انها طريقة سهلة عشان تكسب و تربح من الانترنت بدون مجهود او تعب و بدون راس مال و بدون ما يكون عندك خبرة او مهارة في مجال معين. كثير من اصحاب الاعمال حققوا ارباح و بنوا ثروة بهذه الطريقة.

مثال\ اذا كان عندك مجموعة من العملاء يحتاجون تصميم مواقع او تصميم اعلانات او تصميم منشورات السوشيال ميديا وانت ما عندك مهارة أي نوع من انواع التصميم. ها ايش الحل ؟ تعال اقولك ايش الحل. باختصار تروح على مواقع العمل الحر مثل خمسات و تتفق مع مصمم بانه يعمل تصميم ب 5$ و تقوم انت وتعرضه على العميل ب 15$. لاحظ انك ربحت 10$ في التصميم الواحد.

الدروبشيبينغ

مواقع الدروبشيبيتغ تعتبر كـ موقع يعطيك فلوس مجانا عن طريق الموردين. خلينا نتعرف على طريقة الربح من الدروبشيبيتغ. الفكرة انك تنشئ متجر الكتروني و تعرض عليه منتجات الموردين مثل AliExpress, Alibaba وغيرها من المواقع المشهورة الي تجيب المنتجات من الصين. في حال طلب العميل منتج معين من متجرك راح يتم ارسال الطلب مباشرة الى المورد و يتم شحن البضاعة الى العميل. في الدروبشيبيتغ انت ما عندك بضاعة و غير مسؤول عن شحن و توصيل البضاعة للعميل. يعني انت تعتبر وسيط بين المورد و العميل و تحصل على عمولة على كل عملية بيع.

المدونات و المواقع الالكترونية

المدونات و المواقع الالكترونية من اهم مصادر الربح من الانترنت و تعتبر كـ موقع يعطيك فلوس مجانا. خلينا نتعرف كيف ممكن نربح من المدونات و المواقع الالكترونية. في البداية لازم يكون عندك مدونة او موقع الكتروني اي شراء استضافة للموقع الالكتروني و بعدين ابدأ في كتابة محتوى مناسب للجمهور.

الربح راح يكون من خلال الزيارات على الموقع. بمعنى كل ما زادت الزيارات زاد الربح من الموقع الالكتروني. و السؤال اللي يسأله الكثير كيف ممكن اجيب زيارات للموقع الالكتروني. ببساطة وباختصار من خلال تحسين محركات البحث او ما يسمى بالسيو و هو ان تخلي موقعك بتصدر في الصفحات الاولى لجوجل. بمعنى اذا بحث شخص عن كلمة معينة فان جوجل يرشح موقعك و يخليه يظهر في الصفحة الاولى. عشان تتعلم السيو و تحسين محركات البحث و تتعرف اكثر على طريقة عملها احضر دورة السيو و تحسين محركات البحث

بيع المنتجات الرقمية

في البداية ما هي المنتجات الرقمية؟ المنتجات الرقمية هي أي منتج تبيعه عبر الانترنت. مثال\ اذا كنتي سيدة وعندك مهارة المشغولات اليدوية, ممكن تعرضيها على مواقع التواصل الاجتماعي و تبيعيها و تحصلي فلوس. باختصار بيع المنتجات الرقمية من اسهل الطرق للربح من الانترنت و الحصول على فلوس بمعنى ممكن تكون المنتجات الرقمية موقع يعطيك فلوس مجانا.

من امثلة المنتجات الرقمية\ الكتب الالكترونية , المشغولات اليدوية عبر الانترنت, البرامج , التصاميم , القوالب الجاهزة مثل قوالب الووردبريس و غيرها من المنتجات الرقمية التي يمكن بيعها عبر الانترنت. كمان ممكن تحضر كورس اساسيات دراسة المنتج ومهارات استيراد المنتجات من الصين عشان تتعرف اكثر عن المنتجات الرقمية و طريقة الربح منها.

الخلاصة :

في نهاية المقال جاوبنا على سؤال الكثير منكم وهو هل يوجد موقع يعطيك فلوس مجانا؟ ذكرنا بعض الطرق و  المواقع اللي ممكن من خلالها تربح من الانترنت و تحصل على فلوس وانت جالس في بيتك. بعض الطرق تحتاج الى جهد و تعب و بعضها تحتاج الى راس مال بسيط .

نصيحة: لا تتجاهل اهمية الانترنت في الحصول على المال . ممكن يكون الانترنت مصدر دخل لكثير من الناس و ممكن يكون سبب تغيير حياة كثير من الناس . كل ما عليك انك تبحث و تتعلم اكثر و اكثر و عشان كذا احنا في اكاديمية التجارة الالكترونية قدمنا لك دورات و كورسات مختلفة و متنوعة في مجال التجارة الالكترونية و الربح من الانترنت و التسويق الرقمي. انضم الى كورس تأسيس المشاريع على الانترنت الذي تُقدمه اكاديمية التجارة الالكترونية.

للتسجيل في دوراتنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...

× عندك استفسار ؟