fbpx

تعرف على افضل طرق الربح من تيك توك (5 طرق مجربة ومضمونة)

الربح من تيك توك

ما هي أفضل طرق الربح من تيك توك؟ وهل الربح من Tik Tok حقيقية؟ أم إنه عبارة عن كذبة اخترعها بعضهم لجلب المشاهدات لفيديوهاتهم؟ وما هو تيك توك أصلًا؟ أسئلة أصبح كثير من الناس يسألها بشكلٍ شبه يومي. وباتَتْ مثارَ جدلٍ علَى مختلف مواقع السوشال ميديا.

رغم ان تطيبيق التيك توك من احدث تطبيقات التواصل الاجتماعي الا انه حصل على شعبية كبيرة جداً

في هذا المقال، سنتحدّث عن كل ما تتمنّى معرفته عن هذا التطبيق بدءًا من تأسيسه. ومن ثم، سنناقش أفضل 5 طرق فعليّة من أجل ربح المال من تيك توك، تابع معنا.

ما هو تطبيق تيك توك؟

(المتعة تبدأ على Tik Tok)، بهذه العبارة سيستقبلك التطبيق الصّيني داعيًا إياك إلى إنشاء حساب عليه من أجل ان تعيش حياتك بشغف.

باختصار شديد، Tik Tok هو تطبيق يهدف لاستخدام كافّة المؤثّرات والوسائط من أجل إنتاج مقاطع فيديو قصيرة الأمد حول موضوع معين. بحيث لا تتجاوز المدّة المخصّصة للفيديو الواحد زمنًا يفوق ال 60 ثانية.

ولكن، تم تعديل مدة الفيديو المسموح برفعه على التطبيق أواخر عام 2021 لتصبح 5 دقائق. كما يجري العمل الآن على السماح بزيادة إضافية للمدة لتصبح 10 دقائق.

 أبرز ميزات تطبيق Tik Tok، والّتي لن تجدها في غيره من التطبيقات

1.السماح بإضافة مؤثرات احترافيّة لا تتوفّر في نظيره انستاغرام إلى الفيديوهات المعروضة على التطبيق

تتيح هذه الميّزة إضفاء المزيد من الخصوصيّة إلى المحتوى الّذي يشاركه المستخدم. توجد ميزتان رئيسيتان تتعلقان بهذا الأمر.

الأمر الأول هو جذب باقي المستخدمين متأثّرين بالمحتوى المقدّم وما يتميز به بمؤثّرات بصرية. أما الأمر الثّاني والأهم، فهو ان المستخدم عندما يتاح له استخدام هذه المؤثرات المضافة، فإنّه يصبح متلهّفًا لصنع المزيد من الفيديوهات لا شعوريًّا. وهو ما نجحت به إدارة التطبيق الصيني نجاحًا منقطع النظير.

2.خوارزميّات ذكاء صنعي شديدة التعقيد والاحترافيّة

بحيث تتفاجأ عندما تستعمل التطبيق لأول مرة من أن ظهور محتوىً مماثل تمامًا لذلك الّذي كنت تتابعه على باقي تطبيقات التواصل الاجتماعي.

كما ذكرنا سابقًا، فإن الشركة المؤسسة لتيك توك تمتلك قاعدة بيانات ضخمة. ممّا مكنها من التّعرف على سلوك واهتمامات مستخدمي التطبيقات الأخرى.

وبالطبع، سيدفع كلّ ذلك بالمستخدمين تلقائيًّا إلى البقاء لوقت أطول في التّطبيق. كما يجبرهم على تقليل الوقت الّذي كانوا يقضونه على باقي التطبيقات.

3.المحتوى المعاد تدويره

وهو ببساطة عبارة عن محتوى مكرّر (كأغنيةٍ ما) يقوم يظهر مستخدم تيك توك في المقطع محرّكًا شفاهه أثناء تشغيل الأغنية ليبدو كأنه هو الّي يغنّيها. يسود هذا المحتوى على أغلب حسابات تيك توك، لا سيّما مع انتشار تحدّيات مختلفة على هذا التّطبيق، كتحدّي (كيكي) الشّهير. وغيره من التحدّيات التي يقوم بها أغلب مستخدمي تيك توك.

4.وجود عدد الهائل جدًّا من اللغات التي يدعمها التّطبيق، والمستخدمة في معظم دول العالم

توجد أكثر من 78 لغة مختلفة يدعمها تيك توك، ممّا منح التّطبيق انتشارًا غير مسبوق دون التقيد بحدودٍ جغرافيّة أو أي عائق آخر. ولا سيما في البلدان التي يستخدم سكانها لغة غير مدعومة في تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى.

5.إمكانية تحميل التّطبيق على جميع الهواتف الذكية

مهما كان نظام التشغيل الّذي تستخدمه سواء أكان أندرويد، IOS، أو أي نظام تشغيل صيني.

بالنّظر لمحاولة الصّين منع انتشار فيسبوك على أراضيها. فإن محاولة مماثلةً من الولايات المتحدة لن تكون ناجحة بحظر تيك توك. كمحاولة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عندما أعطى أوامره بحظر التطبيق في الولايات المتحدة، ببساطة لأن تيك تيك يعمل على جميع أنظمة التشغيل المتاحة في أمريكا.

كل تلك العوامل منحت تيك توك شعبيّة جارفةً ب1.3 مليار مستخدم نشط شهريًّا. مانحةً إياه أرباحًا تقدّر بحوالي 8.5 مليار دولار سنويّا.

تابع أيضًا: كيف تربح فلوس من الانترنت

هل الربح من تيك توك حقيقة فعلا؟

في الواقع، فإن ظهور تطبيق تيك توك صاحبه ظهور كثيرٍ من قنوات اليوتيوب المضلِّلة التي أخذت تروج لمختلف الأكاذيب حول الرّبح من خلاله.

فتارةً تجد أحدهم يخرج بفيديو حاملًا في يديه رزمة نقود قائلًا: انظروا جيّدًا! لقد حقّقت الربح من Tik Tok وهذا هو الدّليل.

وتارة تجد مقطعًا على يوتيوب بعنوان: (الربح من التيك توك، اربح 10000$ خلال أسبوعٍ واحد فقط). ليبدأ مقطعه مبيّنًا أنك تستطيع ربح المال من Tik Tok بنفس الأسلوب الذي اتبعته.

لذلك، تجد معظم الناس الّذين يقرؤون مثل هذه العناوين الجذّابة يشاهدون مثل هذه المقاطع الّتي لا يسعنا وصفها إلا بمضيعةٍ للوقت ليس إلّا.

حيث لا يحقّق هؤلاء الناس الربح من تيك توك إطلاقًا إذا ما اتبعوا الطّرق الزائفة المشروحة في هذه المقاطع. فيصارحونك غاضبين أن كسب المال من تيك توك ما هو إلا وهم كبير.

ولكن، انظر إلى بقيّة تطبيقات السوشال ميديا، وإلى الأرباح الهائلة التي يحظى بها بعض مستخدمي هذه المواقع ممّن عمل بجدٍّ وإخلاص ليحقٌقوا الأرباح منها. وحينها فقط، قد تقتنع بان كسب المال من تيك توك ليس كذبةً كما يقول الكثيرون.

فمثلما يكسب الكثير من صانعي المحتوى على يوتيوب أرباحًا ليست بالقليلة، يمكنك كسب أرباحٍ لا تقلّ عنهم باستخدامك لتطبيق تيك توك.

ولكن، لا تتوقع أن يكون الموضوع بهذه البساطة التي تتخيلها. فمثل باقي الأعمال، يتطلب الرّبح من التيك توك وقتًا وجهدًا كبيرين منك. كما يتطلّب أن تكون صبورًا ريثما تبدأ بجني أرباحك.

شاهد آخرون: هل يوجد موقع يعطيك فلوس مجانا؟ 2022

ما هي أفضل طرق الربح من Tik Tok؟

تتعدّد الطرق المختلفة من أجل الربح من تيك توك بين طرق سريعة مردودها مؤقت، وبين أخرى بطيئة لكن مردودها دائم ومتزايد.

من اجل أن نسهل الموضوع عليك، سنشرح بالتفصيل أفضل 5 طرق حقيقيّة من أجل الربح من تيك توك. مع تبيان كل طريقة من هذه الطرق بالشكل الذي يجعلك قادرًا على تنفيذها بمفردك.

أفضل طرق الربح من تيك توك هي عن طريق:

  1. الأشخاص الّذين يستخدمونه
  2. التسويق لبضائع الآخرين
  3. تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير Youtube
  4. التدريس والتدريب
  5. مهاراتك التي تتقنها كفريلانسر
  • الربح من تيك توك عن طريق الأشخاص الّذين يستخدمونه

تعتبر هذه الطريقة مثالية من أجل الربح من Tik Tok، نظرًا لتعدّد أساليبها من جهة، وللرّبح الوفير الّي توفّره من جهة أخرى.

توجد 3 أساليب رئيسية يمكنك من خلالها الربح من تيك توك عن طريق المتابعين، وهي:

1.دعوة مستخدمين جدد لاستعمال Tik Tok

عندما تحمل تطبيق تيك توك على هاتفك لأول مرة. فستكون هذه الطريقة بالطبع الطريقة المثلى لربح المال من تيك توك. وذلك ريثما تنشر محتواك وتكبّر عدد متابعيك.

في الواقع، فإن تيك توك يعرف تمامًا من هم أصدقاؤك على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ممن لم يحملوا التطبيق على هواتفهم إلى الآن.

يوفر لك التطبيق إمكانية إرسال دعوة لهؤلاء الأصدقاء لتحميله، وكلما زاد عدد الأشخاص الّذين يسجلون في تيك توك من رابط دعوتك، كلما زادت أرباحك.

ولكن، يعيب هذه الطريقة المردود الضئيل والضئيل جدًّا، والّذي لا يمكنك الاعتماد كمصدر أساسيّ للدّخل. ولذلك، يلجأ المستخدمون لطرق أكثر فعالية لتحصيل الربح من Tik Tok.

2.نظام الجوائز

ببساطة مطلقة، فإن الجائزة عبارة عن تبرّعٍ يدفعه المتابعون المعجبون بفيديو ما على تيك توك إلى الشخص صاحب هذا المقطع. بحيث يعبر المتبرّعون عن إعجابهم بالمحتوى المقدم عن طريق هذه التبرّعات من أجل تحفيز صانع هذا المحتوى على إنتاج المزيد من الأفكار والمقاطع.

ولكن، كيف أدفع المتابعين إلى التّبرّع بجوائز إلى حسابي، وكيف أحصل على متابعين أصلًا؟ ألا يتطلّب الأمر مني دفع بعض المال لقاء ذلك؟

لا تكترث، فسنجيبك على كل الأسئلة الّتي وردت لتوّها في مخيّلتك. والّتي تعدّ هاجسًا للكثير من الأشخاص الّذين يطمحون إلى الربح من التيك توك.

أولًا، يمكنك جذب المتابعين بطريقةٍ سهلةٍ ومجانية تمامًا. تكمن تفاصيل هذه الطريقة السحرية في معرفة أكثر المواضيع المتداولة على تيك توك. حيث يمكنك القيام بذلك من خلال رؤية أفضل الهاشتاغات التي يقوم تيك توك بعرضها كل أسبوع.

وبعد تحديد المواضيع الأكثر شهرةً، والّتي يمكنك إرفاق الهاشتاغ الخاص مع فيديوهاتك. يمكنك الاستعانة بتطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى لمعرفة من هم الأشخاص الّذين يهتمون بالموضوع الّذي ستتناوله، ومن ثم متابعتهم على تيك توك.

الآن، وبعد أن حدّدت الجمهور والموضوع المستهدفين، اصنع فيديوهات مميّزة حول الموضوع الذي تود صنع مقاطع حوله. والأفضل لك أن تنتقي المقاطع الأكثر شعبيّة من تطبيقات التواصل الاجتماعي المنافسة، ثم تقوم بتحميلها بعد إضافة بعض المؤثرات عليها.

بعد حصولك على جمهورٍ لا بأس به، ومتابعين أوفياء لمقاطعك، وتحميلك للمقاطع بشكلٍ مستمرٍّ دون توقّف. يمكنك الخروج ببثٍّ مباشر حول حدثٍ أو موضوعٍ يتعلق بالمحتوى الّذي تقدمه على حسابك.

وهنا، ستزداد قناعة متابعيك بضرورة مشاهدة مقاطعك دائمًا ودون أي انقطاع. فتزداد كمّية التبرعات الّتي سيرسلونها إلى حسابك الشخصي.

يمكنك تحويل هذه التّبرّعات إلى نقاط تستفيد منها فيما بعد بشراء بطاقات شحن لبعض الألعاب الإلكترونية. أو يمكنك الحصول عليها نقدًا، وذلك بإرسالها إلى حسابك على Pay Pal.

جدير بالذّكر أن هذه الطّريقة تعتبر من أبرز الطرق المستخدمة من لتحقيق الربح من تيك توك في السعوديّة ومصر. إضافةً إلى باقي الدول العربية التي يميل سكانها لهذا التطبيق.

3.صناعة المحتوى على تيك توك

إحدى طرق الربح من تيك توك، والتي استفرد بها العملاق الصيني دون سواها هي الرّبح عن طريق إنشاء محتوى مفيد وإبداعي وغير مقلّد.

من أجل ذلك، تخصّص إدارة التطبيق ما مقداره 100 مليون دولار سنويًّا (70% منها لدول الاتحاد الأوروبي) لصانعي المحتوى الحصري المفيد والمميّز.

ستسأل الآن، باعتبار أن تطبيق تيك توك صيني المنشأ، فلماذا لم يوفّر دولارًا واحدًا لصانعي المحتوى الصّينيّين؟

بل ولماذا يقوم بتخصيص مثل هذه المبالغ الخياليّة لصانعي المحتوى في دولٍ تعادي التنين الصيني، كالولايات المتحدة الأمريكية؟

تتلخّص الإجابة على هذا السّؤال بنقطة واحدة، وهي أن الانتشار السّريع الّذي حققه تيك توك في الصّين لم يلق مثيلًا له خارجها. فحتى الآن أكثر من 60% من مستخدمي تيك توك هم مستخدمون صينيون.

وبالتّالي، خصّصت هذه الميزانية الضّخمة لصانعي المحتوى الأمريكيين والأوروبيين الذين يطمحون إلى الربح من التيك توك. ليس من أجل جذب صانعي المحتوى أولئك فحسب، بل من أجل جذب متابعيهم أيضًا.

تتلخص شروط الربح من تيك توك عن طريق صناعة المحتوى في النقاط التالية:

  1. ألا يقل عمر الشخص صانع المحتوى عن الحد الأدنى المسموح به للعمر (وهو في هذه الحالة 18 عام).
  2. أن يكون صانع المحتوى من مقيمي الولايات المتحدة، إيطاليا، فرنسا، بريطانيا، ألمانيا أو اسبانيا.
  3. حصول الحساب الخاص بصانع المحتوى على ما لا يقل عن عشرة آلاف متابع.
  4. امتلاك 100000 مشاهدة لمختلف الفيديوهات التي تم تنزيلها على حساب صانع المحتوى في آخر شهر.
  5. عدم مخالفة سياسات وتعليمات تيك توك على الإطلاق.

بعد تحقيق كل هذه الشروط، سيكون الطريق ممهّدا أمام منشئ المحتوى من أجل الربح من Tik Tok. حيث يمنح التطبيق مبلغًا من المال مع كل مقطع فيديو جديد يحمله منشئو المحتوى على حسابهم الشخصي.

تابع أيضًا: 10 نصائح ذهبية لتصبح كاتب محتوى محترف

  • الربح من Tik Tok عن طريق تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير Youtube

كما ذكرنا منذ قليل، يمكنك الحصول على مقاطع الفيديو الأكثر متابعة في مواقع التواصل الاجتماعي (مثل فيسبوك وانستاغرام). ثم تحميلها في حسابك على تيك توك بعد التعديل عليها.

ولكن ماذا لو أخبرناك أنه يمكنك الربح من تيك بالقيام بعكس ذلك تمامًا، أي أنك تستطيع مشاركة فيديوهاتك على تيك توك مع قناتك على يوتيوب؟

باختصارٍ شديد، يمكنك الربح من تيك توك عن طريق اليوتيوب بطريقتين، إما مشاركة فيديوهاتك على تيك توك كما هي على موقع يوتيوب.

أما الطريقة الثانية، فتتلخص في ترغيب المستخدم بمشاهدة مقاطعك على يوتيوب. وذلك عن طريق حذف اللقطة الأكثر أهمية من مقاطعك على تيك توك. مع التوضيح بإمكانية مشاهدة المقطع كاملًا مع تلك اللقطة على قناتك على يوتيوب.

وفي كلتا الطّريقتين، ستزداد كمية المشاهدات الّتي ستتدفّق لقناتك على اليوتيوب بطريقةٍ ستزداد معها أرباحك من يوتيوب حتمًا.

فسياسة تحقيق الأرباح من يوتيوب واضحة. فعندما تحقّق أي قناة عدد مشاهداتٍ معيّن مع التزامها بشروطٍ أخرى، فسيتمكن مالك تلك القناة من ربط قناتهم مع حساب Google Adsense. والّي بدوره سيدفع رسومًا لمالك القناة لقاء نشر الإعلانات على قناته.

انظر: افكار لقنوات اليوتيوب

  • كسب المال من تيك توك عن طريق التسويق لبضائع الآخرين

تعد هذه الطّريقة القديمة الجديدة إحدى أفضل الطرق لكسب المال عبر تيك توك، وذلك بشرط كون حسابك مشهورًا.

فكلّما زاد عدد متابعيك على تيك توك، زاد عدد الشّركات والأفراد الّذين يرغبون في أن تسوق منتجاتهم. وزاد عدد العملاء الّذين من المحتمل أن يشتروا المنتجات الّتي تسوّق لها عن طريق الرّابط الّذي ترفقه مع فيديوهاتك على التطبيق.

من أجل زيادة أرباحك، فإنّنا ننصحك بأن تسوّق لمنتجات لها علاقة بشكل أو بآخر مع المحتوى الّذي تقدمه. على سبيل المثال، إذا كان محتواك مركّزًا حول الرّياضة، فمن الأفضل لك أن تسوّق لأدوات وملابس رياضيّة عوضًا عن تسويق منتجات أخرى.

انظر أيضًا: دورة التسويق بالعمولة

قد يعجبك أيضًا: اسرار المحتوى التسويقي للربح من الانترنت 2021

  • ربح المال من تيك توك عن طريق التدريس والتدريب

ذكرنا في الفقرة السابقة أنه يمكنك ربح المال من تيك توك عن طريق التسويق بالعمولة. وقبل ذلك، ذكرنا أنه يمكنك الربح من Tik Tok عن طريق صناعة محتوى حصريٍّ، إبداعيٍّ ومفيد.

ولكن، سيختلف الامر هنا قليلًا. ففي حال إتقانك لمهارةٍ أو مهنةٍ معيّنة، مع إتقانك لتدريس تلك المهارة أو المهنة. فإنك ستتمكن من صناعة محتوى تعليمي حول موضوعٍ معين بحيث يجذب هذا المحتوى المتابعين من جميع انحاء تيك توك.

وبالتالي، ستتمكن من خلال ذلك المحتوى الذي تقدمه على تيك توك حول مجال ما من التسويق للكورسات التي تعرضها على مواقع أخرى حول هذا المجال. وذلك عوضًا عن تسويقك لمنتجات الآخرين وما يحمله هذا الأمر من تقلّباتٍ في كمية الأرباح والمنتجات التي يمكنك عرضها.

وبالتالي، ستكون قادرًا على الربح من Tik Tok ومن المواقع التي تتوفر فيها الكورسات الخاصة بك في آنٍ معًا.

أخذت هذه الطريقة من أجل الربح من التيك توك بالانتشار بسرعة في الشّهور الماضية. وذلك مع إعلان إدارة التطبيق أنها ستسمح برفع الفيديوهات المعروضة عليه لتصبح 5 دقائق، مما وفر إمكانية تقديم محتوى تعليميّ أكثر فاعليّة وجاذبية.

هل نالت تلك الفكرة إعجابك؟ وهل تفكّر في إنشاء محتوىً تعليميّ ونشره من أجل تحقيق الربح من تيك توك؟

  • الربح من التيك توك عن طريق مهاراتك التي تتقنها كفريلانسر

كغيره من بقيّة تطبيقات التّواصل الاجتماعي، يعتبر تيك توك مجالًا مربحًا للعمل عليه بالنّسبة للكثير من رواد العمل الحرّ.

ستسأل الآن كيف ذلك؟ وسنجيبك بسؤالٍ آخر: هل سمعت عن إدارة الحملات الرّقمية المدفوعة على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل؟

أو عن شركاتٍ تطلب مصممّين لتصميم شعارات وصورٍ خاصّة بمنشورات تريد نشرها على فيسبوك؟ أو ترغب برفد كوادرها بكتّاب محتوى تسويقيّ لصياغة إعلانات احترافية؟

إذا كان جوابك عل كل ما سألناه بنعم. فلماذا لا تستغلّ موهبتك في المجال الّذي تتقنه وتتعاقد مع إحدى الشركات التي ترغب بتوسيع نشاطها على تيك توك؟

بتجرّدٍ تام، يمكنك اعتبار تيك توك كواحدٍ من تطبيقات التّواصل الاجتماعي الّتي يمكنك إنشاء حملة رقمية مدفوعة فيها.

كما يمكنك صياغة فيديو احترافي باستخدام برامج motion graphic مثل برنامج أدوبي بريميير وغيره من البرامج. ودون ان ننسى باقي المهارات الّتي أصبح صانعو المحتوى يوظفون أصحابها للعمل معهم، كالكتابة، والترجمة، والتصميم وغيرها الكثير.

قد يعجبك: العمل عن بعد. تعريفه و الفئات المناسبة له

وأخيرًا، نصل هنا إلى نهاية مقالتنا الّتي استعرضنا فيها أفضل طرق الربح من تيك توك. مع توضيح كافّة الظّروف والعوامل الّتي اوجدت هذا العملاق الصّيني والشّهرة الّتي وصل إياها.

 

 

 

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...