fbpx

اهم مزايا العمل عن بعد والفئات المناسبة له

ارباح العمل عن بعد

نقدم لكم اليوم في هذا المقال طريقة للعمل عن بعد، فمع التطور التقني أصبح من السهل أداء الكثير من الأعمال من أي مكان دون اللجوء إلى الانتقال إلى مكتب معين، و دون تكبد عناء المواصلات أو القيادة، و هذا يوفر النفقات و الوقت، و يحسن إنتاجية العمل.
و لا يُشترط أن يكون العمل عن بُعد عملًا حرًا أو مستقلًا، فقد تعمل بنظام الدوام الكامل أو الدوام الجزئي ولكن عن بعد.
كما أن العمل عن بعد لا يعني بالضرورة أن تعمل من المنزل، بل يمكنك تأجير مكتب في بعض المقاهي أو مساحات العمل المشتركة القريبة إليكم.

تعريف العمل عن بعد:

العمل عن بعد
العمل عن بعد

يعرفه كثير من الناس بأنه العمل من المنزل، أو العمل عبر الانترنت. يكون الموظف عن بعد غير مضطراً للتنقل من مكان إلى آخر أو من شركة إلى أخرى، أو مؤسسة عمل أو غير ذلك.
حيث أن لديه الإمكانية للعمل من المنزل، أو من المقهى، أو مكان آخر يحقق الراحة للموظف.
و من هنا جاءت تسميته.
كما أن الموظف في العمل عن بعد ا يعمل بعقود طويلة الأمد لأي جهة.

الفئات التي تناسب العمل عن بعد

إن العمل عن بعد مثالي للأشخاص الذين يحبون السفر، ممن يُطلق عليهم “الرحالة الرقميون”. أو من يضطرون إلى الانتقال كثيرًا و لا يريدون التخلي عن وظائفهم التي تدر أرباحًا عالية.
و بفضل تحسن التكنولوجيا و انتشار الإنترنت وزيادة موثوقيته؛ أدركت الشركات حقيقة أنّ سوق العمل لم يعد محليًا و إنّما توسع ليصبح سوقًا عالميًا يتيح إمكانية الوصول إلى المواهب والكفاءات حتى و إن كانت في بلاد أخرى.
لذا نجد أنّ الحصول على وظيفة عن بعد أصبح أمرًا واردًا بكثرة و يناسب مختلف الفئات والمجالات الوظيفية.

أفضل الوظائف الملائمة له:

هناك وظائف كثيرة عن بعد منها :

  • البرمجة: يتضمن التطوير البرمجي برمجة المواقع، أو التطبيقات، أو البرامج، أو واجهات المستخدم، أو أنظمة الإدارة، أو اختبار البرامج، أو البنية التحتية التشغيلية، وغير ذلك.
    وهو من أفضل مجالات العمل نظرًا لأن صناعة التقنية تخيم على مستقبل عملنا بغض النظر عن مجاله. فلا عجب أن كثير من الوظائف غير المقيدة بمكان محدد تقع ضمن تلك الفئة.
  • التسويق الالكتروني: التسويق مرتبط بقدم وجود الأسواق على الأرض. و مع التطور التقني، أصبح التسويق إلكترونيًا أيضًا، و يمكن العمل به عن بعد.
    و يشمل التسويق الإلكتروني تحسين نتائج البحث SEO، و إعلانات الدفع مقابل الضغط PPC، و توليد المرور
    traffic generation ، و برامج المشاركة التسويقية affiliated marketing، و التسويق الداخلي inbound marketing.
  • التصميم: يتجاوز التصميم الرسوميات “الجرافيكس” و إن كانت هي أشهرها. فقد يتضمن تصميم اللوحات الهندسية و المعمارية، و تصميم الواجهات الأمامية للمواقع الإلكترونية، و التطبيقات. بالإضافة إلى التصميم الداخلي وغيرها.
  • خدمة العملاء: تحتاج مختلف الشركات إلى فرق لدعم عملائها والردّ على استفساراتهم أو إعلامهم بأحدث الخدمات و المنتجات التي تطرحها الشركة.
    و كلّما زاد حجم الشركة وانتشارها عالميًا كانت الحاجة أكبر لفرق متخصصة في خدمة العملاء، و بلغات مختلفة متنوعة. لست بحاجة لأن تكون في الصين مثلاً حتى تتمكّن من العمل لدى شركة صينية كبرى في قسم خدمة العملاء! فبمجرّد امتلاكك لمهارة التواصل باللغة الصينية، ستكون الفرصة أمامك متاحة لممارسة عملك عن بعد -من منزلك مثلا- مع مختلف الشركات العالمية التي تحتاج لناطقين بهذه اللغة. و قس على ذلك مختلف اللغات الأخرى.

 

بهذا نكون قد انتهينا من عرض المعلومات عن كيفية العمل عن بعد.

أتمنى أن يكون الشرح مفيد و نال إعجابكم.
نحن في أكاديمية التجارة الالكترونية، لإيماننا بأهمية التسويق بالعمولة؛ لدينا دورة كاملة عن التسويق بالعمولة لتتعلم التسويق بالعمولة بالطريقة الصحيحة و من البداية. اضغط هنا

و للتعرف على المزيد من المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع، يوفر لنا الأستاذ حسن سمارن شرحاً وافياً في هذا الموضوع.
اضغط هنا
و لكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام.

 

للتسجيل في دوراتنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...

× عندك استفسار ؟