fbpx

افضل 9 عبارات تسويقية لجذب الزبائن

افضل 9 عبارات تسويقية لجذب الزبائن

سواءً كنت تمتلك منتج او خدمة او تريد الترويج لعلامتك التجارية فأنت تحتاج الى جذب الزبائن و العملاء من خلال طرق التسويق المختلفة. مهما اختلفت طرق التسويق فإنها تعتمد على المحتوى التسويقي  و يجب ان يشمل المحتوى التسويقي الذي سوف تقدمه على عبارات تسويقية لجذب الزبائن.

اللغة أداة قوية  فهي تمكنك من التواصل مع الجماهير وتحفيزهم على اتخاذ الإجراءات. لذلك اذا كنت صاحب متجر الكتروني فإن اختيارك للعبارات و الجمل و الكلمات هي الخطوة الاولى لجذب العملاء و بناء الثقة بين وبينك عملائك. لهذا السبب انت بحاجة الى كتابة نصوص جيدة و عبارات جذابة لجذب العملاء الى متجرك. تُستخدم العبارات التسويقية في الاعلانات التي يتم من خلالها الترويج للمنتجات او الخدمات و يكون الهدف منها هو جذب العملاء.

العديد من الكلمات لديها القدرة على جذب الزبائن و تحفيزهم على اتخاذ إجراءات معينة كاتخاذ قرار الشراء. لذلك خصصنا هذه المقالة لنعرض لك افضل عبارات تسويقية لجذب الزبائن والتي لها تأثير على زيادة الوعي بعلامتك التجارية و زيادة المبيعات من خلال الترويج لمنتجاتك او خدماتك.

متى يتم استخدام عبارات تسويقية لجذب الزبائن ؟

يتم استخدام عبارات تسويقية لجذب الزبائن في المحتوى التسويقي للعلامة التجارية . يتم كتابة محتوى تسويقي في إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي لجلب العملاء و زيادة المبيعات كما يتم كتابة محتوى تسويقي في محتوى و مقالات الموقع الالكتروني لزيادة زيارات الموقع و تحقيق الربح منه. كما ان المحتوى التسويقي مهم جداً في رسائل البريد الالكتروني و وجود عبارات تسويقية في محتوى رسائل البريد الالكتروني تٌشجع العملاء على فتح الرسائل و التفاعل معها. لذلك في كل طريقة من طرق التسويق الرقمي يجب ان يحتوي المحتوى التسويقي على عبارات تسويقية لجذب الزبائن.

فائدة استخدام عبارات تسويقية عند الترويج للمنتجات

تتمتع الكلمات بالقدرة على إلهام وتشجيع الناس للعمل . حيث ان استخدام عبارات و كلمات قوية وغير متكررة تجذب الجمهور يُعد تحدياً كبيراً. استخدام عبارات تسويقية لجذب الزبائن له فوائد و مزايا ومن اهمها:

  • جذب الزبائن و العملاء
  • بناء الثقة بين العلامة التجارية و بين العملاء
  • التشجيع على اتخاذ قرار الشراء
  • زيادة المبيعات
  • زيادة ولاء العملاء
  • خلق الاستعجال باتخاذ قرار الشراء
  • تقليل عدم اليقين
  • اثارة الفضول
  • التواصل مع الجمهور
  • توصيل القيمة
  • اكتشاف المزايا

لذلك يجب عليك التركيز على استخدام عبارات تسويقية لجذب الزبائن و استخدامها كنقطة انطلاق لزيادة الوعي بعلامتك التجارية. كما يمكن أن يكون للكلمات التي تستخدمها للترويج لعلامتك التجارية تأثير هائل على العملاء المحتملين. لقد قدمنا في مقال سابق 10 نصائح ذهبية لتصبح كاتب محتوى محترف و التي سوف تساعدك على كتابة محتوى تسويقي لجذب العملاء و زيادة المبيعات.

افضل 9 عبارات تسويقية لجذب الزبائن

في عالم التسويق يمكن للكلمات و العبارات ان تعزز المبيعات من خلال تحويل العملاء المحتملين الى عملاء حقيقين واليك افضل عبارات تسويقية لجذب الزبائن هي :

1- استخدم كلمة ” انت”

عند الترويج لمنتجاتك او خدماتك او علامتك التجارية استخدم الكلمات التي تخاطب بها جمهورك مباشرة مثل” أنت”  والتي يمكنها بناء علاقة بينك وبين جمهورك لكي يشعر الجمهور بانك تخاطبه شخصياً و كانه جالس امامك مباشرة. استخدام كلمة ” انت”  في الاعلان تعطي قوة للإعلان و تساعد في جذب الجمهور المستهدف و تحويلهم الى عملاء . كلمة ” انت ” تجعل رسالتك تبدو شخصية . أي من يقرأ الاعلان يشعر وكأن الاعلان خاص به وحده و ان المنتجات ُصنعت لأجله.  كما ان استخدام كلمة “انت” في مقالات موقعك الالكتروني تُشعر الزائر و كأنك صديقاً تتحدث اليه وبالتالي سوف تزيد الزيارات على موقعك الالكتروني و اجعلها تدور حول القارئ وليس عن نفسك.

2- مجاناً

اذا كنت تريد استخدام عبارات تسويقية لجذب الزبائن فإن كلمة “مجاناً” هي احدى العبارات التي يحبها الجمهور. وجود كلمة “مجاناً” في نص الاعلان و في البريد الالكتروني يجذب العملاء و يزيد من المبيعات. حيث ان كلمة “مجاناً” تعطي العملاء الشعور بالرضا و انهم حصلوا على ما يُشجعهم في اتخاذ قرار الشراء. اذا كنت تمتلك متجر الكتروني فيمكنك وضع كلمة “مجاناً” وتقديم هدايا مجانية بسيطة للعملاء مثل قميص او قيعة او أي منتج له علاقة بعلامتك التجارية. حصول العملاء على هدايا مجانية يزيد من ثقتهم بالعلامة التجارية و بالتالي يزيد من ولائهم .

3- مفاجأة  او اكتشف

عند كتابة نص الاعلان او رسائل البريد الالكتروني استخدم عبارات تسويقية لجذب الزبائن مثل كلمة “مفاجأة” حيث ان الجمهور يحب الغموض و المفاجآت. وجود كلمة مفاجأة في المحتوى التسويقي يٌشجع الجمهور لمعرفة ماذا سوف تُقدم لهم. قد يتابعك العملاء او يشترون منك لمعرفة ماهي المفاجأة التي سوف تقدمها لهم. لذلك احرص على تقديم مفاجآت تُرضي عملائك و تجعلهم عملاء دائمون .كلمة ” اكتشف” توحي الى ان هناك شيء جديد وغير معروف للعميل وتشير الى اكتشاف مزايا المنتجات التي تقدمها العلامة التجارية.

4- حصرياً

هناك الجمهور الذي يحب التمييز و التفرد في كل شيء . لذلك اذا كنت تستهدف هذا الجمهور فيمكنك استخدام عبارات تسويقية لجذب الزبائن مثل كلمة “حصريا”. استخدام كلمة “حصرياُ” في المحتوى التسويقي تُشعر العميل بانه سيحصل على منتجات مميزة و حصرية ومتاحة لفئة معينة من الجمهور. اذا كنت تمتلك متجر الكتروني و استخدمت كلمة “حصرياً”  فانك تٌشعر الجمهور بانك تتميز بمنتجاتك و انك تمتلك منتجات لا يملكها منافسوك.

5- لفترة محدودة

هناك العديد من الجمل التحفيزية التي يمكنك استخدامها عند الترويج لمنتجاتك مثل: اغتنم الفرص , سارع بالحجز قبل فوات الاوان , خصم لفترة محدودة , المقاعد محدودة, الكمية محدودة . جميعها تعتبر عبارات تسويقية لجذب الزبائن حيث شعور الجمهور بأنه لن يحصل على العرض او الخصم سيولد لديه رغبة كبيرة في الشراء. كما انها تعتبر تحفيز لاستجابة فورية من خلال عرض محدود الوقت.

6- عرض خاص او خصومات او تخفيضات

احدى افضل عبارات تسويقية لجذب الزبائن هي ” عرض خاص ” او “خصومات ” او ” تخفيضات” ويقصد بها عرض المنتجات بأقل من سعرها وذلك لتشجيع العملاء على الشراء. تستخدم معظم المتاجر التقليدية و الالكترونية هذه العبارات كاستراتيجية للمبيعات و تَستخدم عادة في نهابة المواسم. هذه العبارات لها تأثير كبير و فعال على الجمهور وتساعد في زيادة المبيعات.  يوجد لدى العميل او الزبون فكرة بأن المنتجات التي يكون عليها تخفيضات هي منتجات عالية الجودة وبالتالي يشعر العميل بالرضا لحصوله على منتجات ذات جودة عالية و بأسعار مناسبة . كما انها تعتبر أفضل وأوضح الكلمات للتعبير عن التوفير النقدي

افضل عبارات تسويقية لجذب الزبائن

7- اشترِ واحدًا واحصل على الآخر بنصف السعر

يُحب العملاء الحصول على قيمة مقابل اموالهم ومن السهل على العملاء فهم القيمة التي تقدمها. استخدام عبارة اشترِ واحدًا واحصل على الآخر بنصف السعر. تعتبر هذه العبارة احدى افضل عبارات تسويقية لجذب الزبائن حيث تساعد على تحفيز وتشجيع العملاء على اتخاذ قرارا الشراء .

مثال\ اذا كانت لديك متجر الكتروني لبيع الملابس يمكنك استخدام عبارة اشترِ قميصاً واحصل على الآخر بنصف السعر

8- منتجنا سوف يغير حياتك الى الافضل

يٌفضل العملاء المنتجات التي تضيف قيمة لهم. حيث ان اكثر ما يبحث عنه العملاء هو القيمة التي سوف يحصلون عليها مقابل شرائهم للمنتجات.  لذلك عند الترويج لمنتجاتك ركز على الفوائد و المزايا و كيف ان منتجاتك سوف تغير حياة العملاء للأفضل و كيف سوف تحل مشاكلهم.

عند البدء في كتابة محتوى للترويج  لمنتجاتك لا تركز على علامتك التجارية و على اهميتها و روعتها بل ركز على الفوائد التي تقدمها لجمهورك . أي اجعل جمهورك يكتشفون مدى روعة علامتك التجارية من خلال اخبارهم بأن منتجاتك او خدماتك سوف تغيير حياتهم و تشعرهم بالرضا و السعادة .

افضل عبارات تسويقية لجذب الزبائن

9- كلمة “أفضل”

كلمة افضل لها مفعول السحر في جذب العملاء حيث ان العملاء يفضلون المنتجات التي تمتلك مزايا افضل. تعتبر كلمة “افضل” من العبارات التسويقية التي يشعر العميل عند قراءتها انه سوف يحصل على جودة عالية. لذلك هذه الكلمة تعمل على جذب العملاء و زيادة المبيعات. مثال\ اذا كنت تمتلك متجر الكتروني لبيع العطور يمكنك كتابة ” يوجد لدينا افضل انواع العطور”

عبارات تسويقية اخرى لجذب الزبائن

هناك العديد من العبارات التسويقية التي يتم استخدامها في المحتوى التسويقي لجذب العملاء و الزبائن ومن اهمها:

1- لأن وهي تمنح العملاء السبب لاتخاذهم قرار الشراء

2- مضمون وهي عبارة تزيد ثقة العملاء بالمنتجات

3- مذهل وهي عبارة تمنح العملاء الشعور بانهم سيحصلون على منتجات مميزة و رائعة

4- الحياة سهلة مع منتجنا وهي عبارة تجعل العملاء يكتشفون مدى سهولة الحياة مع منتجك.

5- شامل هذه الكلمة تمنح العملاء الشعور بأنهم سيحصلون على كل ما يريدونه . مثال\ شامل التوصيل او شامل الضريبة

6- جديد حيث يحب العملاء تجربة منتجات جديدة

7- احصل على نتائج حقيقية وهي عبارة تعطي وعد للعملاء بالحصول على النتائج المطلوبة

8- الفرصة الأخيرة وهي عبارة تعطي إلهام الاستعجال.

9- شكرًا لك حيث ان العملاء يحبون أن يشعروا بالتقدير.

10- هدية فورية وهي الحصول على هدية فورية عند شراءك للمنتجات

11- منتجاتنا اصلية وهي تعطي العملاء الثقة في جودة المنتجات

12- عروض استثنائية لا تفوت الفرصة هي تشجيع العملاء على الاستعجال في قرار الشراء للحصول على العرض

13- لاحظ الفرق في منتجاتنا وهي تعطي فرصة للعملاء لمقارنة المنتجات مع المنافسين و اكتشاف الفرق

نصائح عند كتابة عبارات تسويقية لجذب الزبائن

1- اجعلها بسيطة حيث ان العملاء يحبون البساطة و يكرهون التعقيد. عندما تجعل الامور بسيطة فانك تخلق تجربة مريحة للعملاء.

2- ركز على القيمة التي سوف تقدمها لعملائك

3- اجعل محتواك يلفت الانتباه

4- ركز على عبارات الشكر و الثناء لجمهورك

5- اختر الكلمات بدقة و بعناية فائقة

6- اختر العبارات التسويقية الجذابة والتي لها تأثير على الجمهور

7- اختر العبارات التسويقية التي يبحث عنها الجمهور بكثرة

8- استخدم بعض الأدوات التي تساعدك على معرفة العبارات التي يبحث عنها الجمهور مثل Google trends

9- قم بفحص واختبار العبارات التسويقية التي قمت باختيارها

الخلاصة

نجاح علامتك التجارية يعتمد على تسويق منتجاتك بطريقة تجذب اكبر عدد من الجمهور. لذلك قدمنا لكم في هذا المقال مجموعة من العبارات التسويقية التي تجذب العملاء و تساعد على زيادة المبيعات. وجود عبارات تسويقية لجذب الزبائن في الحملات الاعلانية لها دور كبير في نجاح الحملات الاعلانية و الحصول على تفاعل قوي من الجمهور. يمكنك التعرف على الطريقة الاحترافية لـ كتابة اعلان ناجح و تعرف اكثر على اساسيات كتابة المحتوى و كتابة العبارات التسويقية التي تساعدك في جذب العملاء.

 

للتسجيل في دوراتنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...

× عندك استفسار ؟