fbpx

افضل 3 برامج تحميل من اليوتيوب الى الكمبيوتر واجهزة الماك

تحميل من اليوتيوب

اليوتيوب هو اكثر المواقع الالكترونية استخداماً في هذه الايام. حيث يمكن الحصول على المعلومات في مختلف المجالات. كما يمكن تحميل من اليوتيوب بعض مقاطع الفيديو المهمة للرجوع اليها او مشاهدتها في وقت اخر دون الاتصال بالإنترنت.

موقع اليوتيوب ثاني أكثر المواقع زيارة على الإنترنت بعد جوجل حيث وصلت عدد الزيارات على اليوتيوب الى 23 مليار زائر شهرياً. كما ان العديد من مستخدمي اليوتيوب يرغبون في تحميل فيديو من اليوتيوب بجودة عالية. لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن افضل 3 برامج تحميل من اليوتيوب الى الكمبيوتر واجهزة الماك. كما سوف نتحدث باختصار عن كيفية الربح من اليوتيوب.

تحميل الفيديوهات من اليوتيوب الى الكمبيوتر

هنالك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تنزيل فيديو من اليوتيوب على الكمبيوتر دون الحاجة لاستخدام الكثير من الطرق الغير تقليدية التي تقلل من جودة الفيديوهات التي ترغب في تنزيلها، ومن أشهر هذه الطرق ما يلي:

أولًا: تحميل الفيديو من اليوتيوب باستخدام البرامج

هناك العديد من البرامج التي يمكن عن طريقه تحميل العديد من الفيديوهات بكل سهولة إلا أن أكثر البرامج انتشارا واستخداما على نطاق واسع في تحميل الفيديوهات من تطبيق اليوتيوب والتي سوف نتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال ما يلي:

1- برنامج (4K VIDEO DOWNLOADER).

2- برنامج VLC Player.

3- برنامج Clever Get

ثانيًا: تحميل من اليوتيوب مباشرة

يمكن الـ تحميل من اليوتبوب مباشرة دون الحاجة الى برنامج تنزيل فيديو من اليوتيوب وسوف نوضح الطريقة في الفقرة القادمة.

اشهر برامج تحميل فيديو من اليوتيوب

تحميل من اليوتيوب

1- برنامج (4K VIDEO DOWNLOADER)

يعد هذا البرنامج من أكثر البرامج استخداما في الـ تحميل من اليوتيوب حيث يتميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه، ويمكن استخدام برنامج تحميل من اليوتيوب للفيديو عن طريق إتباع الخطوات التالية:

1- يلزم أولا الذهاب إلى متصفح الإنترنت المتوفر على جهازك، ثم قم بالبحث عن اسم البرنامج (4K VIDEO DOWNLOADER).

2- وبعد العثور عليه قم بالنقر على اختيار زر التثبيت لكي يتم حصولك على نسخة منه، ثم بعد ذلك أتبع خطوات التثبيت على جهازك وفقا لما يتناسب مع نظام التشغيل المتاح على جهازك.

3- يمكنك بعد ذلك استخدام برنامج تحميل الفيديو من اليوتيوب عن طريق الذهاب إلى تطبيق اليوتيوب ثم اختر الفيديو الذي ترغب في تحميله.

4- وبعد ذلك قم بتحديد عنوان URL الموجود في الفيديو الذي ترغب في تحميله والذي يمكنك أن تجده في شريط العنوان الموجود على شاشة المتصفح وذلك لنسخه في البرنامج الذي قمت بتحميله.

5- وذلك عن طريق الضغط على مفاتيح CTRL+C وذلك في أجهزة الحاسب الآلي التي تعمل بنظام الويندوز أو الضغط دفعة واحدة على مفتاحي COMMAND+ C وذلك في أجهزة الحاسب الآلي التي تعمل بنظام تشغيل الماك.

6- ثم بعد ذلك قم بالذهاب إلى برنامج (4K VIDEO DOWNLOADER) الذي سبق وإن قمت بتثبيته على جهازك ثم انقر على اختيار لصق الموجود تحت اسم Paste link والذي تجده ظاهر امامك في أعلى شاشة البرنامج.

7- ثم بعد ذلك يمكنك الضغط على واحدة من خيارات التحميل التي يتيحها برنامج مثل تحديد جودة الفيديو وصيغة التحميل وكذلك يمكنك اختيار مكان حفظ الفيديو بعد تحميله، ثم بعد ذلك أنقر فوق اختيار Download وذلك للبدء بتحميل الفيديو عبر برنامج.

2- برنامج VLC Player

يمكن استخدام برنامج VLC Player لـ تحميل من اليوتيوب علما بأن هذا البرنامج يمكن استخدامه لتحميل فيديوهات من اليوتيوب على أجهزة الحواسب الآلية التي تعمل بنظام تشغيل الويندوز، وكذلك الحواسب الآلية التي تعمل بنظام تشغيل الماك وسوف نعرض لك طريقة استخدامه على نظامي التشغيل بالتفصيل:

أولا: استخدام برنامج VLC Player على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الويندوز:

يمكنك استخدام برنامج VLC Player لتحميل فيديوهات يوتيوب عن طريق إتباع الخطوات التالية:

1- الذهاب إلى متصفح الانترنت المتاح على جهازك، ثم بعد ذلك يمكنك الذهاب إلى تطبيق اليوتيوب.

2- وقم بتصفح الفيديوهات المتاحة على التطبيق ثم اختر الفيديو الذي ترغب في تحميله عن طريق النقر عليه.

3- قم بعد ذلك بتحديد عنوان URL الخاص بالفيديو والذي هو موجود أمامك في شريط العنوان أعلى شاشة المتصفح.

4- بعد أن تقوم بتحديده يمكنك الضغط على مفتاحي CTRL+C من لوحة المفاتيح، وبعد ذلك اذهب إلى قائمة START وقم بفتح تطبيق برنامج VLC Player إذا لم يكن هذا التطبيق متاحا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنك تثبيته من خلال الدخول عبر الصفحة الالكترونية الخاص ببرنامج VLC Player.

5- ثم بعد ذلك يجب عليك تفعيل خيار بث جديد عن طريق الشبكة وذلك عن طريق الدخول على أيقونة الوسائط ثم النقر على اختيار فتح بث الشبكة المعروف باسم Open Network Stream.

6- ثم بعد ذلك انقر على الصندوق الذي يظهر أمامك والذي هو مكتوب داخله يرجى إدخال عنوان الشبكة/ ثم بعد ذلك اضغط على مفتاحي ctrl+v من لوحة المفاتيح وذلك لنسخ عنوان url الخاص الفيديو الذي ترغب في تحميله.

7- وبعد ذلك اضغط على زر التشغيل، وبعدها أنقر فوق اختيار الأدوات.

8- وبعدها قم بالنقر على اختيار معلومات وذلك لكي يتم اظهار لك عنوان جديد موجود داخل اختيار Location.

9- قم بنسخ العنوان ثم قم بلصقه في شريط متصفح اليوتيوب ثم انقر على زر الإدخال من لوحة المفاتيح.

10- قم باستخدام زر الفأرة الأيمن وذلك لاختيار خيار حفظ الفيديو SAVE VIDEO AS لكي يتم تحميل تحت اسم VIDEO PLAYBACK.

ثانياً: برنامج VLC Player وتحميل من اليوتيوب لأجهزة ماك

يمكن تحميل فيديوهات يوتيوب عبر برنامج VLC Player للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ماك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- الذهاب إلى تطبيق يوتيوب من خلال متصفح البحث المتاح على جهازك، واختر الفيديو الذي ترغب في تحميله.

2- ثم قم بتحديد عنوان URL الخاص بالفيديو الذي ترغب في تحميله والذي تجده في أعلى شاشة المتصفح.

3- قم بالضغط على مفتاحي command+c من لوحة المفاتيح، وبعد أفتح قائمة التطبيقات انقر فوق برنامج VLC Player لفتحه إذا لم يكن هذا البرنامج موجود في قائمة التطبيقات.

4- ثم قم بالحصول على نسخة من خلال الذهاب إلى متصفح البحث والنقر على الصفة الإلكتروني الخاصة بهذا البرنامج.

5- بعد ذلك اذهب إلى اختيار ملف وذلك لتفعيل اختيار بث جديد عبر الشبكة، وبعد ذلك يجب عليك الضغط على الصندوق الظاهر أمامك والذي هو معروض بداخلة رسالة الرجاء إدخال عنوان الشبكة.

6- ثم اضغط على مفتاحي command+ v وذلك للقيام بلصق عنوان url الخاص الفيديو الذي ترغب في تحميله، وبعد ذلك قم بالنقر على زر فتح.

7- ثم أذهب إلى نافذة window ومنها انقر على خيار معلومات الوسائط، وسوف يتم اظهار لك عنوان جديد داخل حقل الموقع.

8- وأخيرا قم بنسخ العنوان الظاهر في حقل الموقع وذلك عن طريق الضغط على زر الفأرة الأيمن، ثم بعد ذلك استخدم زر الفأرة الأيمن لاختيار حفظ الفيديو كـ video playback.

3- برنامج تحميل من اليوتيوب Clever Get

هو برنامج يستخدم لـ تنزيل فيديو من اليوتيوب ومشاهدته لاحقاً دون الحاجة الى الاتصال بالإنترنت. اهم ما يتميز به برنامج  Clever Get  هو امكانية تحميل فيديوهات البث المباشر. كما انه لا يقتصر على الـ تحميل من اليوتيوب فقط, بل يمكن تحميل فيديو في أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي.

مزايا برنامج Clever Get في الـ تحميل من اليوتيوب

1- تحميل فيديو يوتيوب بجودة ودقة عالية حيث تصل جودة الفيديو الى 8K

2- يعتبر كـ محول يوتيوب mp4 أي انه يدعم تحويل الفيديوهات بصيغة mp4 و mp3

3- تحميل من اليوتيوب مجاناُ من خلال الموقع الرسمي لبرنامج Clever Get

4- يدعم البرنامج تحميل الفيديوهات من اكثر من 1000 موقع

5- يدعم تحميل قوائم التشغيل في اليوتيوب دون الحاجة الى تحميل مقطع واحد في كل مره

6- يدعم البرنامج تحميل من اليوتيوب لأجهزة الكمبيوتر

7- يدعم البرنامج تحميل من اليوتيوب لأجهزة ماك

8- يعتبر أفضل برنامج تحميل من اليوتيوب للاندرويد 2020

طريقة تحميل فيديوهات من اليوتيوب مباشرة

تحميل من اليوتيوب

يمكنك تحميل من اليوتيوب مباشرة عبر استخدام المواقع التالية:

1- استخدام موقع Y2 Mate: يتيح هذا البرنامج للمستخدمين تحميل المقاطع الصوتية حيث ان هذا البرنامج يقوم بتحويل مقاطع الفيديو إلى مقاطع صوتية بصيغة MP3 كما ان هذا الموقع يدعم خاصية تنزيل الكثير من مقاطع الفيديو من المواقع المنتشرة عبر الانترنت والتي تدعم نفس الفكرة.

2- تحميل مقطع يوتيوب مباشرة من موقع 9 Convert: هذا التطبيق يمكن المستخدمين من تحميل مقاطع الفيديو على أجهزة الحاسب الآلي والهواتف الذكية بسهولة أيا كان إصدار الجهاز خاصتك، كما أن هذا التطبيق يحول أي مقطع فيديو إلى مقطع صوتي بصيغة mp3 إن رغبت في ذلك، وذلك عن طريق القيام بنسخ عنوان الفيديو ثم لصقه ووضعه في خانة التطبيق وبعدها يمكنك تحميل الفيديو بكل سهولة في عدة دقائق.

3- تحميل فيديوهات يوتيوب من خلال موقع cc: هذا الموقع يحتوي على واجهة سهلة وسلسة يمكن من خلالها تحميل أي مقطع فيديو من تطبيق اليوتيوب، كما أن هذا التطبيق يتميز بأنه يحمل الفيديو في وقت قصير جدا، ومن الجدير بالذكر أن ذلك الموقع آمن تماما على جهازك المستخدم للتنزيل.

كيف يمكن الربح من اليوتيوب؟

يسأل البعض بعد قيامهم بتحميل الفيديوهات كيف يمكنهم تحقيق الربح من تلك الفيديوهات كما يمكنك عزيزي القارئ التعرف اكثر على طرق الربح من اليوتيوب من خلال قراءة مقال طرق الربح من اليوتيوب وزيادة الدخل منه . الان سوف نوضح أفضل طرق تحقيق الربح من اليوتيوب وهي كالتالي  :

أولا: بعد تنزيل الفيديو عليك استخدام تقنية المونتاج والتي من خلالها يمكنك وضع الترجمة على الفيديوهات وتحويلها ترجمة لأي لغة أخرى ووضع اللوجو الخاص بك من أجل التعديل على الفيديو.

ثانيا: يلزم وضع بعض مقاطع الصوت التي تفصل الصوت في الفيديو من أجل إتمام عملية الـ voice over لتجنب الوقوع في مشكلة حقوق النشر.

ثالثا: يمكنك إضافة موسيقى أخرى للفيديو لتغيير ما فيه من محتوى موسيقي لتجنب مشكلة سرقة الموسيقى التصويرية.

رابعا: يمكنك إضافة بعض العناوين والمقاطع المرئية لنفس الفيديو لتجنب ادعاء صاحب الفيديو بسرقته.

خامسا: عليك بعد ذلك نشر الفيديو على قناتك والعمل على نشره في كل مكان من أجل تحقيق عدد المشاهدات لجني الربح منه.

الخاتمة

لقد تحدثنا في هذا المقال عن اشهر برامج تحميل من اليوتيوب وبالإضافة الى طريقة الـ تحميل من اليوتيوب . حيث ان اليوتيوب يعتبر من اكبر الموقع الالكترونية واكثرها استخداماً. لذلك نجد ان الكثير يبحث عن طرق الـ تحميل من اليوتيوب ليتمكن من مشاهدة الفيديوهات في وقت لاحق ودون الاتصال بالإنترنت.

من الجدير بالذكر ايضاً ان اليوتيوب يعتبر من اشهر مواقع الربح من الانترنت حيث يمكن كسب المال وتحقيق الربح عن طريق الفيديوهات التي يتم عرضها على قناة اليوتيوب. لذلك عزيزي القارئ ننصحك بالاستفادة من اليوتيوب لتحقيق الربح وكسب المال. شاهد الفيديو التالي عن طرق الربح من اليوتيوب.

 

للتسجيل في دوراتنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...

× عندك استفسار ؟