fbpx

هل تعلم ان امازون افضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية في 2022؟

مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

في السنوات الاخيرة انتشرت مواقع التسويق بالعمولة في السعودية وشهدت نجاحاُ عظيماً في تحقيق الربح من الإنترنت. حيث ان 81% من العلامات التجارية تعتمد على التسويق بالعمولة في اعمالها التجارية. لا سيما ان التسويق بالعمولة هو احد طرق واستراتيجيات التجارة الالكترونية وهو يشبه الى حد ما الدروبشيبينغ مع اختلاف بسيط. يمكنك قراءة مقال التسويق بالعمولة ام دروبشيبينغ : أيهما أفضل في عام 2021 ؟ لتتعرف اكثر على الفرق بين التسويق بالعمولة ودروب شيبينغ.

مواقع التسويق بالعمولة في السعودية تساعد في زيادة المبيعات بأقل ميزانية وأقل جهد. كما تساعد في تقليل التكاليف الاعلانية للشركات مع امكانية الوصول الى شريحة كبيرة من الجمهور المستهدف.

يوجد العديد من برامج التسويق بالعمولة في السعودية والتي تعتمد على نظام العمولات مقابل كل عملية بيع. لعل اشهر مواقع التسويق بالعمولة في السعودية لكسب المال وتحقيق الربح من الانترنت واكثرها استخداماً هو موقع امازون السعودية افلييت.  لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن التسويق بالعمولة امازون السعودية لكن في البداية سوف نجيب على سؤال ” ما هو التسويق بالعمولة؟ ”

ما هو التسويق بالعمولة؟

يعتبر التسويق بالعمولة أحد الطرق المضمونة لتحقيق الربح من خلال البيع بالعمولة ، حيث يمكن بسهولة التوصل إلى أفكار تمنحك القدرة على تسويق منتج معين وفي المقابل تحصل على نسبة عمولة على عمليات البيع للمنتج. لقد انتشرت فكرة التسويق بالعمولة في السعودية نظراً لاعتماد فئة كبيرة من السعوديين على التسوق الإلكتروني، مما أدى إلى زيادة البيع الإلكتروني واشتهار الكثير من المواقع الإلكترونية للتسويق في السعودية.

ويعرف اسم التسويق بالعمولة في السعودية باسم أفلييت السعودية او التجارة بالعمولة او بيع بالعمولة، ولقد كثرت المواقع والشركات التي تعمل بنظام العمولة للحصول على أكبر نسب مبيعات على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي. تعرف اكثر عن التسويق بالعمولة، معناه و فكرته و الطريق نحوه.

فوائد التسويق بالعمولة

إن إتباع برامج التسويق بالعمولة في السعودية لها الكثير من الفوائد ويمكننا توضيحها من خلال الآتي:

1- خفض تكلفة بدء التشغيل: والمقصود هنا أنك لست بحاجة لتشغيل الكثير من الأفراد بمرتبات ثابتة للحصول على عائد مالي وربح فوري، فيمكن بكل سهولة تعيين أشخاص للتسويق بالمولة من أجل ضمان حصولك على مرتباتهم ونسبتهم حصولك على الربح في آن واحد.

2- تجنب خطر الخسارة: إن تحملك قيمة بعض البضائع قد تكون أقل خطرا من تحمل قيمة البضائع ومرتبات العمالة التي تقوم بتعيينها في حالة خسارتك وعدم القدرة على البيع، وبذلك سيكون كل ما عليك هو توفير المنتج الراغب في تسويقه فقط. مواقع التسويق بالعمولة في السعودية هي المسؤولة عن شحن وتخزين المنتجات.

3- مرونة العمل: حيث سيكون الأشخاص أو الموقع أو المؤسسة المسئولة عن التسويق أكثر جدية بالعمل لرغبتها في الحصول على نسبة عمولة جيدة منك والتي ستحققها بكل تأكيد عن بيعها وتسويقها منتجاتك مما سيعطيك المرونة في العمل التي ترغب فيها لتزويد معدل وحجم مبيعاتك بشكل سنوي، كما سيساعدك أيضا في استهداف الكثير من الفئات للعملاء.

4- تحقيق ارباح عالية: بعض مواقع التسويق بالعمولة في السعودية تعطي نسبة عمولة مرتفعة. اليك مثلاً منصة ايكوماديمي المتخصصة في التجارة الالكترونية والتسويق بالعمولة للدورات التدريبة. تصل نسبة العمولة في منصة ايكوماديمي الى 40% عند كل عملية شراء والتي تعتبر من افضل مواقع عربية للتسويق بالعمولة من حيث نسبة العمولة.

التسويق بالعمولة في السعودية

 

مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

هناك الكثير من الاشخاص يتساءلون “هل تعتبر السعودية من أفضل الأسواق استخداما للأفلييت؟”. الاجابة بكل تأكيد هي نعم. حيث شهدت السعودية نمواً كبيراً في مجال التسويق بالعمولة والتجارة الالكترونية ويمكننا توضيح العوامل المسئولة عن ذلك من خلال الآتي:

1- التسوق الإلكتروني: تعتبر دولة السعودية من الدول التي تعتمد على التسويق الإلكتروني بشكل كبير، ويرجع ذلك لسهولته ولتوافر جميع السلع على بعض المنصات الإلكترونية وبضغطة زر يمكن الحصول عليها دون الحاجة للذهاب لشرائها.

2- عبء الانتقال: قد يكون من الصعب الانتقال من مكان لآخر في السعودية بين المدن نتيجة وجود مسافات كبيرة تحتاج للسفر للانتقال من مدينة لمدينة لشراء سلعة معينة، ولذلك يمكنك الاعتماد على وسائل الشحن بعد طلب المنتج إلكترونيا دون الحاجة لبذل أي مجهود.

3- تنوع السلع: هناك الكثير من الشركات السعودية تعمل على التنويع في منتجاتها لسد جميع الاحتياجات مع تقدمها بعروض متميزة من خلال شرائها إلكترونيا لضمان تحقيق رضا العملاء.

4- البيع اونلاين: اعتمد سكان المملكة العربية السعودية على الانترنت في المعاملات المالية وأهمها البيع عبر الانترنت. حيث بلغت المبيعات عبر الانترنت من مواقع التسويق بالعمولة في السعودية 23%.

اشهر مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

التسويق بالعمولة يعتبر من الطرق الفعالة في كسب المال والربح من الانترنت للعديد من الشركات والعلامات التجارية وللأشخاص ايضاً. اليك قائمة لـ أفضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية:

1- امازون السعودية التسويق بالعمولة

امازون من اشهر مواقع التسويق بالعموله  حيث تبدأ نسبة العمولة في امازون افلييت من 1% وتصل حتى 35% على بعض المنتجات.

2- التسويق بالعمولة نون السعودية

افلييت نون السعودية واحدة من شركات تسويق بالعمولة الرائدة. كما يمكنك التعرف اكثر على موقع نون افلييت من خلال قراءة مقال  التسويق بالعمولة نون | من البدايه حتى الاحتراف 2021

3- التسويق بالعمولة نمشي

منصة نمشي واحدة من منصات التسويق بالعمولة المتخصصة في بيع المنتجات النسائية. نسبة العموله في منصة نمشي السعودية 12% لكل عمليه بيع.

4- ايباي موقع تسويق بالعمولة

لا يقتصر موقع ايباي على التسويق بالعموله في السعودية بل هو من اكبر مواقع تسويق منتجات في العالم.

5- اكسباند كارت منصة تسويق بالعمولة

لا احد منا لا يعرف منصة اكسباند كارت الشهيرة. اكسباند كارت اشهر التسويق بعموله في العالم والتي تتميز بتنوع المنتجات فيها.

6- منصة ايكوماديمي للتسويق بالعمولة والتجارة الالكترونية

 

مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

منصة ايكوماديمي هي واحدة من مواقع التسويق بالعمولة في السعودية التي تشتهر بتسويق الكورسات التعليمية بالإضافة الى ان نسبة العمولة فيها مرتفعة تصل الى 40%.

افلييت امازون السعودية

 

مواقع التسويق بالعمولة في السعودية

بعد ان عرضنا قائمة بأشهر مواقع التسويق بالعمولة في السعودية, سوف نتحدث الان عن اكثر هذه المواقع استخداماً في السعودية وهي منصة امازون.

متجر أمازون من المتاجر الإلكترونية الشهيرة في السعودية والمعروف إنها لا تملك مخازن لتخزين البضائع، حيث إنها تعمل بنظام  التسويق بالعمولة، ومن هنا جاء نجاح تلك المنصة والسوق الإلكتروني الشهير أمازون. ويعتمد افلييت امازون السعودية على أن يكون الوسيط ما بين طرفين وهم البائع (التاجر) والمشتري (العميل)، ومن هنا تأتي فكرة التسويق بالعمولة للحصول على نسبة الربح المتفق عليه ما بين منصة أمازون والتاجر.

لا تقتصر التعاملات مع شركة أمازون على شركة أو اثنان بل تضم التعامل مع مئات الشركات من كل مكان في العالم، حيث تعرض انواع مختلفة من المنتجات. لو تعمقنا في شعار امازون Amazon, نجد انه يشير الى بيع المنتجات من الالف الى الياء أي من A to Z. كما تتخصص امازون السعودية في الكثير من المنتجات مثل الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية والملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال والاكسسوار والمنتجات الغذائية ومستلزمات الرياضة والأثاث المنزلي والكتب والألعاب وغيرهم الكثير.

مزايا امازون افليت السعودية

تعتبر منصة أمازون من أشهر المنصات الإلكترونية ومواقع التسويق بالعمولة في السعودية التي تعمل على فكرة التسويق بالعمولة، حيث تسمح لجميع عملائها على تقديم العروض الخاصة بهم من خلال منصتها في مقابل الحصول على نسب عمولة على عمليات البيع. ولقد استطاعت شركة أمازون تحقيق مكاسب خرافية نتيجة الاعتماد على ذلك النوع من التسويق وخلال فترة وجيزة من السنوات استطاعت أن تكون من أشهر شركات التسويق على مستوى الوطن العربي.

كما استطاعت تحقيق مكاسب مالية ضخمة نتيجة الترويح لمنتجاتها عبر حساباتها على جميع المنصات لمواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل (الفيسبوك – الانستجرام – تويتر) وغيرهم الكثير. بالاضافة الى المزايا الكثيرة التي تُقدمها منصة امازون والتي سوف نذكرها في الفقرة التالية, فإن هناك  امور لا تعرفها عن ارباح التسويق بالعمولة امازون.  

 ومن أهم المزايا التي تمنحها منصة أمازون لعملائها:

1- توصل المنتجات للعملاء في الموعد المحدد كما تم تحديد الموعد للعميل من قبل المنصة الرسمية (موقع أمازون الرسمي).

2- توفير مندوبين للتوصيل على أعلى درجة من السرعة والالتزام في التعامل.

3- توصيل المنتجات دون التسبب في تلفها خلال مرحلة التوصيل، حيث تصل للعميل كما تم شرائها تماما.

4- تقدم الكثير من العروض وكروت الخصم المباشر على المنتجات وخاصة في المناسبات والأعياد وغيرهم.

5- الاهتمام بالعملاء القدامى للمنصة من خلال منحهم عروض مميزة على المنتجات الأكثر مبيعاً من وقت لآخر.

6- تقديم أسعار مناسبة لتكلفة توصيل المنتج للعميل، وهناك بعض العروض تمنح العملاء توصيل مجاني لأي مكان يتواجدوا في بالمملكة السعودية أيا كان حجم المنتج المشحون.

افلييت السعودية

لا تقتصر عمليات التسويق بالعمولة السعودية على مجرد تعاقدات وقتية، حيث هناك الكثير من الشركات تلجأ إلى التسوق بالعمولة كجزء لا يتجزأ من علمها. كما يتم ذلك بغرض أن يكون هناك أكثر من قطاع مربح لتحقيق عمليات البيع سواء المتحقق من البيع من المسوقين التابعين للمؤسسة أو الذين يعملون من خارجها من خلال التسويق بالعمولة. ولا شك أن نظام وفكر السعودية افلييت ساعد بشكل ملحوظ على مضاعفة نسب الأرباح بالكثير من الشركات والمؤسسات المختلفة، ويرجع ذلك لرواج التسويق الإلكتروني في السعودية بشكل كبير وانشاء العديد من مواقع التسويق بالعمولة في السعودية.

أسباب نجاح تسويق بالعمولة السعودية

هناك الكثير من الأسباب التي أدت إلى نجاح متاجر التسويق بالعموله في السعودية وساهمت في نجاح العديد من مواقع التسويق بالعمولة في السعودية ، ويمكننا إلقاء الضوء على تلك الأسباب من خلال الآتي:

السبب الأول: هو قيام تلك الشركات بعمل بحث شامل على طبيعة السوق ومعرفة متغيراته وأهم القطاعات المنافسة في السوق والتي تعمل بنفس المجال، مما ساعد على وضع خطة عمل تتماشى مع كل تلك العوامل والمتغيرات بالسوق المحلي في السعودية.

السبب الثاني: يلزم القيام بتحديد الخصائص التي تتلق بالعميل الذي تود استهدافه من خلال حملاتك الإعلانية أو توجيه المسوقين بالعمولة نحوه للحصول على أكبر قدر ربح ممكن.

السبب الثالث: يلزم في التسويق بالعمولة الاعتماد على منصة أو موقع مشهور للتمكن من الوصل أكبر عدد من العملاء خلال فترة العروض التي تقدمها على منتجك الراغب في تسويقه. في هذا المقال سوف تتعرف على بعض مواقع التسويق بالعمولة في السعودية.

السبب الرابع: يمكنك تجربة ما يعرف باسم (email marketing) حيثي سيساعدك ذلك وبشكل كبير على التسويق لأكثر من فئة بسهولة كبيرة دون الحاجة لدفع تمويل للإعلانات.

السبب الخامس: عليك عمل صفحات خاصة بتجارتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تستطيع التواصل مع عملائك وعمل اسم لك تستطيع الشهرة من خلاله لضمان نجاح تجارتك.

السبب السادس: حاول أن تختار منتجات يكثر على طلبها في الأسواق المحلية وغيرها، حتى تكون متأكد وبشكل كبير من القدرة على تحقيق الربح من مبيعاتها. تتنوع المنتجات في معظم مواقع التسويق بالعمولة في السعودية مما يساعدك في اختيار المنتجات المناسبة.

السبب السابع: يلزم أن تقوم بتحديد نسب (تكلفة تصنيع المنتج – تكلفة الدعاية لبيع المنتج – تكلفة العمالة – نسبة العمولة).

السبب الثامن: يلزم ان تحدد أوقات العمل سواء لمؤسستك أو للجهة التي تقوم بالتسويق بالعمولة لتحقيق الأرباح. حيث ان التعامل مع مواقع التسويق بالعمولة في السعودية متاح في معظم الاوقات.

الخاتمة

تحدثنا في هذا المقال عن افضل مواقع التسويق بالعمولة في السعودية وتناولنا امازون السعودية كـ موقع تسويق بالعمولة في السعودية وجميع دول العالم.  كما ذكرنا فوائد التسويق بالعمولة في السعودية. يمكنك عزيزي القارئ التعرف اكثر عن التسويق بالعمولة من خلال قراءة مقال طريقة تأسيس نظام التسويق بالعمولة و الربح من الانترنت

من الجدير بالذكر انه يوجد العديد من مواقع تسويق بالعمولة عربية ومواقع التسويق بالعمولة في السعودية والتي لها دور في نجاح التجارة الالكترونية وتحقيق الربح من الانترنت. لذلك اذا كنت عزيزي القارئ ترغب في الربح من التسويق بالعمولة, يمكنك قراءة مقال 6 خطوات لتصبح مسوق بالعمولة في عام 2022 او حضور كورس التسويق بالعمولة و الربح من الانترنت. شاهد الفيديو التالي لتتعرف اكثر عن التسويق بالعمولة للمبتدئين.

 

للتسجيل في دوراتنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...

× عندك استفسار ؟