fbpx

اهمية اعادة الاستهداف عند انشاء اعلان تجاري عن منتج 2022

اعلان تجاري عن منتج

اعلان تجاري عن منتج من الأمور التي يتم البحث عنها من قبل الأشخاص الراغبين في تحقيق مكسب كبير والإعلان عن المنتج الخاص بها، فالإعلان عن المنتج هو عبارة عن خدمة لابد أن يقوم بها المسئول عن المنتج من أجل أن يقنع كافة الأفراد بالمنتج أو الخدمة، وهناك الكثير من الشركات التي تقدم إليكم خدمة الترويج والإعلان عن منتجات سواء لمنتجاتهم الخاصة أو منتجات أخر، مهمة الإعلان ضرورية للغاية وتزيد من اقبال العملاء لشراء المنتجات ومن خلال مقالنا التالي سنقدم إليكم نماذج للإعلانات التجارية بالإضافة لخطوات الإعلان عن منتج.

ما هو الاعلان التجاري؟

الاعلان التجاري عن منتج هو عرض المنتجات والترويج لها بطريقة جذابة لجذب الجمهور واقناعهم بها. كما تهدف الاعلانات التجارية الى جذب المشاهد نحو سلعة ما. يمكنك الاشتراك في كورس اساسيات المنتج المربح في اكاديمة التجارة الالكترونية.

خطوات انشاء اعلان تجاري عن منتج

هناك الكثير من الخطوات التي يلزم اتباعها من أجل الإعلان عن منتج أو خدمة معينة كما يمكنك قراءة مقال الإعلان عن منتج وتعريف الإعلان الناجح. .إليكم في السطور الآتية خطوات اعلان تجاري عن منتج:

1- التعرف على العميل

أولى الخطوات التي يلزم اتباعها هي التعرف على نوع العميل الذي سيتم تقديم له المنتج والتعرف على رغباته فلابد من تقديم ملفات تعريفية من أجل التعرف على العميل وعمره وجنسه وموقعه الجغرافي بالإضافة لبعض المعايير الأخرى التي تكمن في أهداف العميل والمشاكل التي قد يتعرض لها من أجل حلها، فعلى سبيل المثال إذا كان المنتج خاص بالأطفال ففي هذه الحالة لابد من استهداف الآباء والأمهات فقبل طرح المنتج هناك بعض الأسئلة التي يتم طرحها عند انشاء اعلان تجاري عن منتج وهي كلًا من التالي:

  • ما هي الفئة العمرية التي تحتاج لذلك المنتج؟
  • هل الفئة المستهدفة عاملة أم غير عاملة؟
  • ما هو الوضع الاجتماعي للفئات المستهدفة؟

2- التعرف على ما يحتاجه العميل

الملف التعريفي يعتبر من الخطوات البسيطة للتعرف على العميل فمن الأفضل أن يتم إجراء مقابلة مع العملاء والتعرف على ما يحتاجون بشكل مباشر وإليكم في السطور الآتية التي يتم طرحها على العميل من أجل أن تتمكنوا من إنشاء خطة إعلانية مناسبة لمتطلبات العميل:

  • هل تؤثر الإعلانات المدفوعة كافة قرارات الشراء.
  • ما هي الأماكن التي يمكنكم العثور على الإعلانات من خلالها سواء جريدة يومية أو سوق أسبوع أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو على التلفاز أو الراديو.
  • هل يرغب العميل في رؤية عرض توضيحي قبل أن يتم شراء المنتج.

3- إجراء تحليل للشركة والمنتج

لابد من دراسة المنتج من كافة الجوانب ولابد من تحديد القدرة الإنتاجية وكافة الإمكانيات المادية كما يلزم أن يتم التعرف على كافة نقاط الضعف التي تعاني منها الشركات الأخرى لتجنبها في حين عرض المنتج الخاص بكم، كما يلزم أن يتم عرض كافة مميزات المنتج للعملاء من أجل جذب كبر عدد من العملاء.

4- دراسة السوق والمنافسين

قبل أن يتم عرض منتج من الطبيعي أن يتم دراسة السوق وتقييمها ويمكن في هذه الحالة أن يتم الاستعانة ببعض الخبراء، فدراسة السوق تساعد العميل في تأسيس حملة تسويقية قوية، كما أن دراسة المنافسين أمر ضروري للغاية من أجل زيادة الخبراء ولكن يلزم ان يتم الابتعاد عن التقليد بلابد من تقديم منتجات فريدة ومختلفة.

5- الحرص على كتابة اعلان ملفت

في حين كتابة اعلان ملفت هناك بعض النقاط التي يلزم اتباعها من أجل جذب انتباه العملاء وفيما يلي تلك انقاط:

  • الحرص على اختيار عنوان مناسب ويفضل أن يكون صغير ومعبر ويشتمل على مضمون الإعلان، فيلزم أن يكون الإعلان مقنع للقارئ ويثبت فيه أن المنتج المقدم فريد.
  • لابد من اختيار عبارات تظل ثابتة في رأس العميل.
  • الحرص على استخدام أسلوب مقنع ومميز في كتابة الإعلان كما يلزم توفير الراحة والاطمئنان للعميل حيال المنتج، فراحة العميل للمنتج تعد سبب أساسي لإقبال العملاء على شراء المنتج.
  • كما يفضل أن يتم اختيار المواعيد المناسبة من أجل بث الإعلان فعلى سبيل المثال إذا كان المنتج خاص بالأدوات الدراسية فلابد أن يتم اطلاقه في توقيت عودة الدراسة.

6- تصميم الإعلان

لابد من اختيار صورة مناسبة للإعلان، فعليكم أن تعلموا أن الذاكرة التصويرية تظل أل من الذاكرة القرائية فإذا شاهد العميل صورة الإعلان ووجد أنها مميزة وملفتة فستظل ثابتة في رأسه، مع الحرص أن تكون الصورة بسيطة وألا تكون تقليدية ويمكنكم في تلك الحالة أن يتم الاستعانة بخبراء ليساعدوكم في اختيار الصور المناسبة والأفكار الجديدة من أجل تصميم الإعلان.

الاختلاف والتنوع عن المنافسين

من الأمور التي يفضل اتباعها هي التنافس والتميز عن المنافسين فالحرص على تقديم منتج مختلف ومميز عن باقي المنافسين فعليكم أن تذكروا كافة المميزات التي يتمتع بها المنتج مع الحرص على إضافة مميزات للمنتج غير متواجدة عن المنافسين.

ما هي عناصر نموذج اعلان تجاري عن منتج؟

يتكون الإعلان من الكثير من العناصر الأساسية التي من بينها كلًا ممن التالي:

  • العنوان الأساسي

لابد من اختيار واجهة اعلان مميزة مع اختيار عنوان أساسي مناسب مع الحرص على اختيار كلمات تجذب العميل.

  • العنوان الفرعي

على العميل أن يقوم باختيار عنوان فرعي مناسب كما يجب أن يكون ذلك العنوان جذاب بدرجة كبيرة للعميل كما يجب أن يكون مفيد.

  • مميزات المنتج

يجب على صاحب المنتج أن يقوم بذكر كافة مميزات المنتج التي تجعله يقبل على شراء المنتج بكثرة.

  • صورة للمنتج

يجب عليكم أن تقوم باختيار صورة للمنتج الخاص بكم وتكون جذابة وتدفع العميل للإقبال على شراء المنتج فإذا كان المنتج ذو أهمية كبيرة ولكن الصور غير جذابة ففي هذه الحالة لن يلتفت العميل مطلقًا لشراء المنتج.

  • السبب من شراء المنتج 

يلزم على صاحب المنتج أن يقوم بذكر الأسباب التي تجعل العميل يقوم بشراء المنتج فيمكن أن يكون من ذلك المنتج الكثير من المنتجات المنافسة لذلك يجب تقديم السبب الأساسي الذي يثبت إليكم أن المنتج الخاص بكم هو الأفضل.

  • السعر

يعتبر السعر هو السبب الأساسي الذي يدفع العمي لشراء المنتج فيلزم أن يتم تقديم سعر مناسب مع تقديم عرض مميز يدفع العميل شراء المنتج.

مثال للإعلانات التجارية

يبحث الكثير من الأشخاص عن الطريقة التي يتم بها كتابة الإعلان فيلزم أن يكون في الإعلان الكثير من النقاط التي تجذب العميل إليكم في السطور الآتية أبرز الأمثلة للإعلانات كلًا من التالي:

  1. في الإعلان لابد من ذكر أنه يتم توصيل المنتج بكل سرعة مع التأكيد أن الشركة تراعي وقت العميل وجهده، كما أن الشركة والمؤسسة التجارية الخاصة بالمنتج توفر الكثير من المزايا التي من بينها الكثير من الهدايا.
  2. تعمل الشركة على تقديم الخدمة والمنتجات للعميل طوال اليوم دون حدوث أي انقطاع أو تأخير.
  3. إذا كنت تفضل التميز والاختلاف فعليك التعامل مع متجرنا فحرصنا على أن نوفر إليكم أفضل المنتجات.

نموذج لإعلان تجاري عن منتج غذائي

تعد المنتجات الغذائية هي من أكثر أنواع المنتجات التي يقبل على شرائها الكثير من العملاء وإليكم في السطور الآتية نموذج للمنتجات الغذائية وإن كان المنتج من المأكولات البحرية:

  • في البداية يتم كتابة عنوان يشتمل على اسم المؤسسة وبعد ذلك يتم ذكر أن المطعم يقدم أشكال متنوعة من المأكولات البحرية.
  • ومن أجل أن نوفر إليكم مأكولات مميزة لك ولأصدقائك ولأقاربك فمعنا ستحصلون على مأكولات بأسعار مناسبة للجميع فعليكم سرعة التوجه إلى المتجر للحصول على أفضل المأكولات البحرية الطازجة.
  • في حالة إذا كان المنتج تابع للحلويات بمختلف أنواعها فعليكم في هذه الحالة ذكر أهمية ومذاق الحلويات الشهي كما عليكم ذكر أن المطعم قادر على إقامة الحفلات والمناسبات وتوزيع أفضل أنواع الحلويات.

نموذج لإعلان تجاري عن منتج طبي

تعد المنتجات الطبية من المنتجات التي لا غنى عنها وإليكم بعض النماذج للمنتجات الطبية:

  • تعد البشرة من أكثر الأمور التي يهتم بها الجميع ومن أجلكم قررنا أن نقدم إليكم أفضل المنتجات بأقل تكلفة وأقل سعر فالأسعار المقدمة من شركتنا تناسب الجميع ولا تقارن مع أي منتجات أخرى.
  • هل تعانون من مشكلة عسر الهضم يمكنكم الآن استخدام ذلك الدواء فهو من الأدوية الفعالة والتي لا يترتب عليها أي ضرر.
  • مشكلة حرقة المعدة من المشاكل المزعجة ولكن من خلال تناول ذلك الدواء سيتم التخلص من تلك المشكلة وبشكل نهائي فهدفنا الأول والأخير هو الحرص على سلامة العملاء.
  • لأول مرة في ووطنا العربي ستحصلون على منتج فعال للقضاء على قشرة الشعر فمن أهم مميزات ذلك المنتج أنه خالي من المواد الكيميائية ولا ينتج عنه أي أضرار جانبية على الإطلاق
  • تعتبر الحروق من المشاكل التي تزعج الكثير من الأشخاص فمن أجل القضاء على تلك المشكلة وبشكل نهائي فلابد من استخدام منتج قوي وفعال وذو نتائج فعالة.

نموذج إعلان لمطعم

يوجد الكثير من المطاعم في كافة الأماكن لذلك في حين القبول على كتابة نموذج لمطعم فلابد من اختيار نموذج إعلاني متميز، فعليكم البدء بذكر مميزات المطعم وما يقدمه من منتجات شهية، فيوفر المطعم إليكم تشكيلة من المأكولات واللحوم، فإذا كنت ترغب في دعوة أصدقائك وأقاربك على الطعام يمكنكم بكل ثقة التوجه إلى المطعم الخاص بنا، فالأسعار المقدمة من المطعم تنافسية ومناسبة للجميع وإليكم قائمة الطعام مع الأسعار وبعد ذلك يتم ذكر عنوان المطعم وفي النهاية يتم ترك رقم المطعم للأشخاص الراغبين في حجز الطعام.

نماذج للإعلان عن الملابس

تعتبر الملابس من أكثر المنتجات التي يقبل على شرائها الكثير من الأشخاص وإليكم في السطور الآتية بعض النماذج للإعلان عن الملابس:

1- يقدم إليكم متجر الملابس جميع أنواع الملابس التي تحتاجون إليها لمختلف الفئات العمرية بأسعار تنافسية تتناسب مع الجميع فالمتجر يراعي أن يقدم إلى عملائه ملابس بأعلى صيحات الموضة فيمكنكم بكل سهولة شراء ملابسك انت وطفلك بنصف الثمن.

2- إذا كنت ترغب في الحصول على نظهر رائع ومميز يمكنك التوجه إلى متجرنا فهو المميز في ذلك المجال ولا يوجد له منافس.

3- في حالة إذا كنت تبحث عن ملابس كلاسيك ويمكن ارتدائها في الحفلات والمناسبات فيمكنك بكل سهولة التقدم للمتجر الخاص بنا للحصول على أفضل تشكيلة من الملابس.

ما هي أهمية وأهداف الإعلانات التجارية؟

للإعلانات التجارية الكثير من الأهداف والمزايا التي من بيها كلًا من التالي:

1- الإعلانات هي بوابة تساعد الجمهور في التعرف على كافة خدمات ومنتجات الشركة.

2- يعمل الإعلان على تعزيز تواجد الشركة أو المتجر في السوق كما يعمل على جذب عدد كبير من المنافسين.

3- الإعلانات تحمي الشركة من تقليد المنافسين

4- تعمل الإعلانات على توضيح كافة مميزات السلع والخدمات التي توفرها الشركة والمتجر إلى العملاء.

ما هي أشكال الإعلانات التجارية؟

يوجد من الإعلانات الكثير من الأنواع التي من بينها كلًا من التالي:

1- الإعلانات المطبوعة، تكون تلك الإعلانات عبر الصحف والمجلات.

2- الإعلانات المسموعة والمرئية وتكون عبر الإذاعة في التلفاز أو الراديو.

3- الإعلانات عبر الإنترنت تكون من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

هكذا تكون نهاية مقال اعلان تجاري عن منتج وتم التعرف على أهمية الإعلانات وكيفية انشاء إعلان مع التعرف على عناصر الإعلان وأخيرًا تم التعرف على أبرز النماذج.

 

للتسجيل في دوراتنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...

× عندك استفسار ؟