fbpx

كل ما تريد معرفته عن اعلانات سناب شات 2022 | كتاب شامل عن اعلانات سناب شات

اعلانات سناب شات

اعلانات سناب شات Snapchat  هي واحدة من اكثر انواع الاعلانات انتشارا لما لها من تأثير كبير على الجمهور وسهولة الوصول الى الجمهور المستهدف. تختلف اعلانات سناب شات عن غيرها من انواع الاعلانات الاخرى لوجود اتصال مباشر وسريع بين الجمهور وصاحب الاعلان و العلامة التجارية. يعتبر سناب شات اليوم من اهم المنصات الاجتماعية حيث ان عدد مستخدمي تطبيق سناب شات في نمو و تزايد مستمر. كما تعتبر من افضل المنصات الاجتماعية من ناحية تفاعل الجمهور لذلك اعتمدت الكثير من الشركات الصغيرة و المتوسطة والكبيرة على ترويج منتجاتها و خدماتها من خلال الحملات الاعلانية على منصة سناب شات.

اذا كنت تمتلك متجر الكتروني و ترغب في زيادة المبيعات و تحقيق الربح فإن انشاء الحملات الاعلانية على منصة سناب شات هي الخيار الافضل لك للوصول الى اكبر عدد من الجمهور المستهدف وتحقيق مبيعات عالية.

سوف نقدم لك في هذا المقال كل ما تريد معرفته عن اعلانات سناب شات. كما خصصنا لك كتاب شامل عن طريقة الاعلان في السناب شات . كل ما عليك هو تحميل الكتاب و احصل على معلومات قيمة و مفيدة وحصرية عن اعلانات سناب شات.

اعلانات سناب شات
اعلانات سناب شات

ما هي اعلانات سناب شات ؟

اعلانات سناب شات هي نوع من انواع اعلانات مواقع التواصل الاجتماعي وهي الاعلانات التي تظهر على منصة سناب شات اثناء مشاهدة القصص و الصور و مقاطع الفيديو على المنصة. تظهر اعلانات سناب شات بعد مشاهدة القصص او بين قصص مستخدمي السناب شات. تكون مدة الاعلان من 3- 10 ثواني. أي ادنى حد لمدة الاعلان هي 3 ثواني و اقصى حد لمدة الاعلان هي 10 ثواني.

يكون اعلان الفيديو في منصة السناب شات بشكل شاشة عمودية كاملة تغطي شاشة الجوال. يتضمن الاعلان رابط ليتم تحويل مستخدمي السناب شات و الذين شاهدوا الاعلان الى موقع او متجر الكتروني او تحميل تطبيق او مشاهدة فيديو طويل بحد اقصى 10 دقائق . يتم التحويل الى الرابط بعد مشاهدة الاعلان و سحب الشاشة الى اعلى. كما يتم تحديد نوع الرابط الذي سوف يتم ارفاقه بالإعلان قبل البدء بالحملة الاعلانية حيث ان نوع الرابط يعتمد على الهدف من الحملة الاعلانية لنشاطك التجاري.

اهمية اعلانات السناب شات

اعلانات سناب شات تعتبر من افضل اعلانات مواقع التواصل الاجتماعي لما لها من العديد من المزايا. لذلك يجب عليك التركيز على اعلانات سناب شات للترويج لعلامتك التجارية او منتجاتك او خدماتك . دعنا نتعرف الان على اهمية اعلانات سناب شات وهي :

1- سهولة استهداف الجمهور

2- الوصول الى جمهور كبير

3- الاستهداف القوي للجمهور

4- سهولة تصميم الاعلان

5- اعلانات سناب شات سوق غير مستغلة

6- اعلانات السناب شات الخيار الافضل للمتاجر الالكترونية

7- توفير الوقت و الحصول على نتائج سريعة

8- تبقى علامتك التجارية في ذاكرة الجمهور

يمكنك تحميل كتاب اعلانات سناب شات للتعرف اكثر على اهمية اعلانات سناب شات.

انواع اعلانات سناب شات

اعلانات سناب شات
انواع اعلانات سناب شات

تظهر اعلانات سناب شات بين قصص Snapchat الخاصة. يوجد العديد من انواع اعلانات سناب شات ونختلف انواع الاعلانات في سناب شات وفقاً للهدف من الاعلان و الهدف من الترويج للعلامة التجارية هل هو زيادة المبيعات او تحميل التطبيق او التحولات وغيرها من الاهداف الاعلانية.

هناك العديد من انواع الاعلانات التي يمكن استخدامها للترويج للمنتجات او الخدمات ومن هذه الانواع:

1- اعلانات المرفقات Snapchat Ads

هي الاعلانات الاساسية للسناب شات و الاكثر استخداماً والتي تظهر بين قصص مستخدمي السناب شات او بعد مشاهدة القصص على تطبيق سناب شات . تكون مدة هذه الاعلانات من 3 – 10 ثواني , أي  اقصى حد للإعلان هو 10 ثواني و ادنى حد 3 ثواني. يحتوي الاعلان على رابط لتحويل مستخدمي السناب شات و مشاهدي الاعلان الى صفحة اخرى قد تكون موقع او متجر الكتروني او تطبيق جوال او فيديو طويل كمقطع فيديو ترويجي للعلامة التجارية او صفحة شراء او غيرها من الاجراءات التي تعتمد على الهدف من الاعلان. يتم مشاهدة الاعلان او الوصول الى الصفحة المطلوبة بعد تمرير الشاشة الى الاعلى.  أي يمكن لمستخدمي Snapchat التمرير سريعًا لاتخاذ إجراء.

2- اعلانات الفلاتر Sponsored Goefilters

اعلانات الفلاتر هي عبارة عن فلتر ثابت يظهر بعد التصوير بالكاميرا حيث ان الفلاتر هي من الامور التي تميز منصة سناب شات عن غيرها من المنصات. تُستخدم الفلاتر في الاعلانات لجذب اكبر عدد من الجمهور. كما يمكن لأصحاب العلامات التجارية شراء فلتر ثابت خاص بالعلامة التجارية ويظهر بعد التقاط الصور بالكاميرا. هناك الكثير من الشركات التي حققت نتائج و نجاحات رائعة من خلال اعلانات الفلاتر على السناب شات والتي من أشهرها  إعلان Taco Bell و الذي حقق 224 مليون مشاهدة

من اشهر اعلانات الفلاتر هو Goefilters والتي تستخدم عند انشاء حملات اعلانية خاصة بموقع معين او هدف معين. وهي ما تسمى بعوامل التصفية الجغرافية. حيث يمكن الوصول الى الاشخاص في مكان معين من خلال هذه الفلاتر.

مثال\ اذا كنت تريد اقامة مناسبة معينة , يمكنك استخدام Goefilters حيث يستطيع الحضور الوصول الى الفلتر الخاص بالمناسبة ويتم مشاركته مع الاخرين وهذا يساعد في نشر الوعي بالعلامة التجارية بين الحضور و وصول الفلتر الخاص بك و علامتك التجارية الى عدد كبير من الجمهور. ايضاَ اذا كنت تريد انشاء متجر على ارض الواقع و تريد الوصول الى الجمهور القريب من موقعك , يمكنك استخدام Goefilters .

3- اعلانات عدسات سناب شات Sponsored Lenses

اعلانات عدسات سناب شات هي اعلانات تفاعلية للعلامة التجارية بصور متحركة يتم اضافتها على الصور او الفيديوهات التي تم التقاطها عبر مستخدمي سناب شات.

العدسات الدعائية هي فلاتر تغير وجه شخص ما باستخدام الرسوم المتحركة. مثال\ التقاط صور للمستخدمين مع مكياج كامل على وجوههم. او اكسسوارات على رؤوسهم. كما يمكن تغيير وجه الشخص ليصبح اكبر سناً او اصغر سناً. هناك بعض العدسات التي تُظهر الشخص و كأنه احد الشخصيات العامة.

هناك 70 مليون مستخدم نشط على السناب شات يستخدمون اعلانات العدسات و يقضون الكثير من الوقت في تجربة هذه العدسات واختبار الاشكال التي تظهر من استخدام هذه العدسات. معظم الشركات الكبيرة تعتمد على اعلانات العدسات للترويج لعلامتها التجارية لما له من تأثير قوي على جذب اكبر عدد من الجمهور لأنه يخلق نوع من الدعابة و الفكاهة على الاعلان و يٌشجع الجمهور على تجربة الاشكال المتنوعة .

4- إعلانات المجموعة Collection Ads

اعلانات المجموعة هي عرض مجموعة من الصور في نفس الاعلان. تشبه اعلانات المجموعة كتالوجات المنتجات حيث يتم عرض مجموعة من المنتجات في اسفل شاشة الاعلان ويتم اختيار المنتج المناسب بالنقر عليه. عند النقر على صورة المنتج يتم تحويل المستخدم الى صفحة المنتج الموجودة في المتجر الالكتروني.

يكون شكل اعلان المجموعة عبارة عن اربع مربعات يوجد في كل مربع صورة لمنتج معين يتم عرضهم في نفس الاعلان. هذا النوع من الاعلانات هو الاكثر انتشاراً واستخداماً لأصحاب المتاجر الالكترونية حيث يتم عرض مجموعة من المنتجات بنفس الاعلان . اعلانات المجموعة تمنح المستخدمين طريقة سهلة للتسوق وشراء المنتجات. وفقاً للإحصائيات فان المتاجر الالكترونية التي تستخدم اعلانات المجموعة تحصل على زيادة في المبيعات اكثر ب 17 مرة من اعلانات السناب شات الاخرى. مثال على ذلك\ زادت مبيعات موقع eBay 5 اضعاف عند استخدام اعلانات المجموعة وكذلك شركة Guess حصلت على زيادة 4 اضعاف لمبيعاتها عند استخدام اعلانات المجموعة.

5- إعلانات القصة Snapchat Story

إعلانات القصة عبارة عن مجموعة من إعلانات سناب شات متسلسلة وفي تتابع سريع  مدنها من 3 الى 5 ثواني. تظهر اعلانات القصة في الموجز او ما يسمى ب Discover. تساعد اعلانات القصة في جذب انتباه الجمهور من خلال سلسة من الاعلانات تتكون من 3 الى 20 لقطة و يتم مشاهدتها بنقرة واحدة.

طريقة الاعلان في السناب شات

لقد ذكرنا في مقالة سابقة الطريقة الاحترافية لعمل إعلان تجاري بالصور والان سوف نسلط الضوء على اعلانات سناب شات . لكن قبل البدء بانشاء أي حملة اعلانية على منصة سناب شات يجب عليك تحديد الهدف من الحملة الاعلانية . اهداف الحملات الاعلانية تنقسم الى ثلاث اقسام رئيسية بناءً على قمع المبيعات Sales Funnel وهي الوعي بالعلامة التجارية , الادراك و اخيراُ التحويلات أي اتخاذ الاجراء. لقد تناولنا طريقة الاعلان في السناب شات بالتفصيل في كتاب اعلانات سناب شات. كما ذكرنا في الكتاب اهداف الحملات الاعلانية و قمع المبيعات بالتفصيل. حمل الكتاب من هنا

في هذا المقال سوف نوضح باختصار طريقة الاعلان في سناب شات. لذلك دعنا نأخذ مثال على ذلك , اذا كنت تمتلك متجر الكتروني لبيع اجهزة الاي فون و تريد انشاء حملات اعلانية لمتجرك الالكتروني, ننصحك بالتالي:

1- ابدأ بحملات اعلانية هدفها زيادة الوعي بالعلامة التجارية Awareness حيث انك في هذه المرحلة تريد الوصول الى اكبر عدد من الجمهور و تريد تعريف الجمهور بمتجرك و منتجاتك. حملات الوعي بالعلامة التجارية تعمل على جمع اكبر عدد من البيانات عن جمهورك المستهدف . تذكر ان حملات الوعي بالعلامة التجارية لا تزيد المبيعات ولكنها تعمل على زيادة الوعي بعلامتك التجارية و الوصول الى اكبر عدد من الجمهور المستهدف.

2- بعد الانتهاء من انشاء حملات اعلانية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية قم الان بانشاء حملات اعلانية لتحويل الجمهور المستهدف الى متجر الالكتروني Drive Traffic To Website . في هذه المرحلة الجمهور شاهد اعلانك ولكن يريد معرفة تفاصيل اكثر عن متجرك و عن منتجاتك . فان اعلانات التحويل تساعد الجمهور على التعرف اكثر عن علامتك التجارية و التعرف على المنتجات و بالتالي تولد رعبة لدى الجمهور في تجربة منتجاتك .

3- بعد ان اصبح الجمهور يعرف علامتك التجارية و اصبحت لديه الرغبة في تجربة منتجاتك , قم انشاء حملات اعلانية هدفها الزيارات او conversion و يقصد بها تحويل العميل الى صفحة منتج معين ليقوم باتخاذ قرار شراء المنتج. الهدف من حملات conversion هي زيادة المبيعات. تعتمد هذه الحملات على اعادة استهداف الجمهور الذي تم الحصول عليه من حملة الوعي و حملة التحويلات

للتعرف اكثر عن طريقة انشاء حملة اعلانية على السناب شات قم بتحميل الكتاب الذي يحتوي على خطوات تفصيلية عن انشاء حملات اعلانية على سناب شات. كما يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة الطريقة الاحترافية لإنشاء اعلان سناب شات

طريقة تصميم اعلان سناب شات

اذا كنت مهتم بإعلانات سناب شات و ترغب في انشاء حملاتك الاعلانية على السناب شات فإنه يمكنك ايضاً تصميم اعلانك بنفسك دون الحاجة الى مصمم محترف من خلال العديد من البرامج والادوات ومواقع التصميم عبر الانترنت. كما ان مدير اعلانات سناب شات يوفر لك العديد من الادوات التي تساعدك في تصميم اعلان احترافي و بخطوات بسيطة .

هناك طريقتين لتصميم اعلانات السناب شات

الطريقة الاولى \ تصميم اعلان احترافي باستخدام Snap publisher

الطريقة الثانية\ تصميم اعلان احترافي باستخدام موقع Canva

يمكنك التعرف على تفاصيل كل طريقة من خلال تحميل الكتاب الذي يحتوي على خطوات تصميم اعلان في سناب شات باستخدام الطريقتين

كيفية اختيار و تحديد الجمهور المستهدف لإنشاء حملات اعلانية على السناب شات

يعتمد نجاح الحملات الاعلانية على السناب شات على الاختيار الصحيح و الدقيق للجمهور المستهدف. حيث ان الجمهور المستهدف هو الفئة التي سوف تستهدفها في اعلاناتك. الجمهور المستهدف هو الجمهور المهتم بشراء منتجاتك او خدماتك. حتى تتمكن من تحديد من هو الجمهور المستهدف لعلامتك التجارية وماهي خصائصه يجب عليك الاجابة على الاسئلة التالية:

  • من مهتم بشراء المنتجات و الخدمات التي تقدمها ؟
  • لماذا سوف يشتري الاشخاص المنتجات او الخدمات التي اقدمها ؟

خصائص الجمهور المستهدف هي فهم لطبيعة الجمهور الذي سوف تستهدفه في اعلاناتك  من خلال تحليله و فهم احتياجاته و سماته الشخصية ورغباته وسلوكه ويتم ذلك من خلال شخصية المشتري أو ما يسمى Buyer Persona

لمعرفة كيفية انشاء شخصية المشتري لجمهورك المستهدف قم بتحميل الكتاب الذي سوف يساعدك في تحديد واختيار جمهورك المستهدف لحملاتك الإعلانية على السناب شات

هل يوجد اعلان سناب شات مجاني ؟

كثير من الاشخاص يبحثون عن اعلان سناب مجاني ويتساءلون هل يمكن انشاء اعلان سناب شات مجاني ؟

الجواب هو انه يمكنك انشاء حساب اعمال على مدير اعلانات سناب شات مجاناً و لمرة واحده.  كما يمكن انشاء الحملات الاعلانية على مدير اعلانات سناب شات مجاناً ولكن عند اطلاق الحملات الاعلانية كي تصل الى جمهورك المستهدف فإن سناب شات سوف يخصم تكاليف الاعلان. أي ان سناب شات سوف يخصم مبالغ من حسابك عند كل عملية رفع الشاشة او التحويل لإعلانك.

اسعار اعلانات سناب شات

تختلف اسعار اعلانات سناب شات من دولة الى اخرى و تختلف حسب الهدف من الحملة الاعلانية. اذا كان الهدف من الحملة الاعلاني هو الوعي بالعلامة التجارية فان تكلفة الاعلان يتم احتسابها على كل 1000 ظهور. اما اذا كان الهدف من الاعلان هو زيارات الموقع الالكتروني فيتم احتساب تكلفة الاعلان على كل زيارة للموقع الالكتروني عند رفع الشاشة للأعلى. بمعنى سيتم احتساب التكلفة على كل عملية سحب للشاشة. اما اذا كان الهدف من الاعلان هو تميل التطبيق, سوف يتم احتساب تكلفة الاعلان عند تحميل التطبيق.

الخاتمة

هذه المقالة كانت دليل شامل لكل ما تريد معرفته عن اعلانات سناب شات. كما حاولنا الاجابة عن جميع الاسئلة التي يسألها الجمهور من اهمها السؤال ( كيف اسوي اعلانات في السناب شات ؟ ) و ذكرنا لك الطريقة الاحترافية لانشاء اعلان سناب شات من خلال تحميل الكتاب الذي يحتوي على تفاصيل عن اعلانات سناب شات. يعتبر الكتاب كنز لأصحاب المتاجر الالكترونية والذي سوف يساعدهم على انشاء حملات اعلانية ناجحة و زيادة المبيعات و جذب الجمهور المستهدف.

يشمل الكتاب على تفاصيل عن اعلانات السناب شات من البداية حتى الاحتراف. كما يوضح الخطوات الصحيحة لاعلانات سناب شات و تحديد الجمهور المستهدف. كما يوضح الكتاب انواع الاعلانات في سناب شات و طريقة قياس الاداء للحملات الاعلانية. قم بتحميل الكتاب من هنا و احترف اعلانات سناب شات و ضاعف مبيعاتك.

اعلانات سناب شات
كتاب اعلانات سناب شات

 

للتسجيل في دوراتنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...

× عندك استفسار ؟