fbpx

هل تعاني من رفض اعلان سناب شات؟ لدينا الحل في منصة ابكوماديمي

رفض اعلان سناب شات

سوف نتحدث عن اسباب رفض اعلان سناب شات حيث تشير الإحصائيات الى ان عدد مستخدمي السناب شات وصل الى 20,200,000 مستخدم يومياً كما تصل الاعلانات الى 19.5 مليون مستخدم في السعودية كل شهر. لكن بالطبع ليس جميع الاعلانات يتم الموافقة على نشرها حيث ان هناك العديد من الاعلانات التي يتم رفضها من قبل ادارة سناب شات. حيث يتم مراجعة الاعلانات ويتم الموافقة على الاعلانات المطابقة لسياسة وشروط السناب شات.

هل تم رفض اعلانك في سناب شات؟ هل تريد معرفة السبب؟ لا تقلق فقط تابع معنا قراءة هذا المقال الذي سوف نتحدث فيه عن اسباب رفض اعلان سناب شات سواءً للمتاجر الالكترونية او الحسابات الشخصية. كما سوف نتحدث عن اسباب تراجع اعلانات سناب شات.

اذا كنت صاحب متجر الكتروني ومهتم في اعلانات سناب شات يمكنك تحميل كتاب الدليل الشامل لاحتراف اعلانات سناب شات وقراءة مقال كل ما تريد معرفته عن اعلانات سناب شات 2022.

اسباب رفض اعلانات سناب شات

رفض اعلان سناب شات

عند انشاء اعلان سناب شات يتم مراجعة الاعلان من قبل فريق السناب شات ليتم الموافقة عليه او رفضه. يوجد الكثير من الاعلانات التي يتم رفضها ويتساءل الكثير عن اسباب رفض اعلان سناب شات. هناك عدة اسباب لرفض اعلان سناب شات ومن اهمها:

1- الحساب الجديد

اذا كنت قد انشئت حساب جديد في سناب شات وقمت بإطلاق حملة اعلانية فور انشائك للحساب فسوف يتم رفض اعلان سناب شات الذي قمت بإنشائه. لذلك يجب عليك الانتظار من 24 الى 48 ساعة بعد انشاء الحساب حتى تتمكن من اطلاق الحملة الاعلانية ويتم قبولها من قبل فريق سناب شات. بالإضافة الى انه عند انشاء حساب سناب شات وحساب اعلاني على مدير الاعلانات يجب ان تتأكد انك قمت بإضافة جميع البيانات والمعلومات المطلوبة وقمت بربط الحساب الاعلاني بالموقع الإلكتروني واضافة البريد الالكتروني. لذلك يتم رفض اعلان سناب شات من الحسابات الجديدة والتي لا تتوفر فيها جميع المعلومات والبيانات الشخصية.

2- تصميم الاعلان سيئ

عند انشاء اعلان سناب شات يجب الاخذ بعين الاعتبار جودة تصميم اعلان سناب شات. حيث ان جميع اعلانات سناب شات يجب ان تكون بمعايير عالية من الجودة وذلك لان تصاميم اعلانات سناب شات لها مواصفات ومقاسات معينة يجب الالتزام بها عند انشاء الاعلان. كما ان التصميم السيء او الذي لا يتوافق مع معايير سناب شات هو احد اسباب رفض اعلان سناب شات.

يتم رفض الاعلان اذا كانت جودة التصميم منخفضة او التصميم يحتوي على عناصر كثيرة او وميض قوي. ايضاً يتم رفض تصميم اعلان سناب اذا كان لا يتطابق مع المنتج او التصاميم المضللة والتي تحتوي على خداع او غش للجمهور.

3- المنتجات العلاجية

من الجدير بالذكر ان ليس جميع انواع الاعلانات يتم قبولها من قبل ادارة سناب شات. حيث يتم رفض اعلان سناب شات يحتوي على منتجات علاجية ومقارنات النتائج العلاجية مثل قبل وبعد. بالإضافة انه يتم رفض اعلانات مستحضرات التجميل. حيث ان سناب شات ينظر الى مثل هذه التصاميم على انها غير موثوقة وتفتقد الى المصداقية. اذا كان من الضروري انشاء اعلان عن مستحضرات التجميل قم بإنشاء تصميم اعلان سناب شات مبتكر وابداعي يوضح فوائد ومزايا استخدام المنتج دون وضع صور المنتج قبل وبعد الاستخدام.

4- اختلاف اسم الاعلان عن اسم الموقع الالكتروني

اختلاف اسم الاعلان عن اسم صفحة الهبوط او المتجر الالكتروني واختلاف المجال ايضاً يعنبر من اهم اسباب رفض اعلان سناب شات. مثال\ اذا كان الاعلان عن منتج عطور ويتم نشره على متجر الكتروني لملابس الاطفال سوف يتم رفض الاعلان مباشرة من قبل فريق سناب شات.

5- الاعلانات المزيقة

يتم رفض الاعلانات المقلدة والنصوص المنسوخة في اعلانات سناب شات. حيث ان ادارة سناب شات صارمة في حقوق الملكية والفكرية ويتم رفض اعلان سناب شات تم اكتشاف انه انتهاك لحقوق الملكية. مثال\ وضع احد منتجات العلامات التجارية المعروفة في اعلانك يعتبر انتهاك لحقوق الملكية. كذلك اذا قمت بنسخ اعلان لأحد الشركات المنافسة ووضعه كما هو في اعلانك سوف يتم رفض الاعلان. يجب ان يكون تصميم الاعلان في سناب شات يعكس نشاطك التجاري ويوضح شخصيتك انت فقط وغير منسوخ. كما ان نسخ أي عنصر من عناصر اعلان لأي علامة تجارية او شخص مثل نسخ الصوت او الصورة او الاسم يكون سبب في رفض اعلان سناب شات.  كما يتم رفض الاعلانات لبرامج واجهزة فك الشفرة.

6- الاعلانات السياسية

احدى سياسات سناب شات هي رفض اعلان سناب شات يحتوي على معلومات سياسية مثل الاعلانات المتعلقة بالانتخابات والاحزاب وغيرها من القضايا السياسية. كما ان الاعلانات التي تحتوي على قضايا اجتماعية مثل مناصرة المرأة او حقوق الاطفال او غيرها من القضايا التي تحث الناس على النقاش والجدال يتم رفضها مباشرة. بالإضافة الى المحتوى الذي يحث على العنف او أي محتوى مخالف للقوانين والانظمة.

7- الاعلانات المالية والبورصة

الاعلانات المتعلقة بالأمور المالية مثل البوصة والاسهم والقروض والاستثمارات المالية جميعها من اعلانات سناب شات التي يتم رفضها. اذا كنت تريد الاعلان عن منتجات وخدمات مالية يجب الافصاح عن جميع الامور المالية وفي اغلب الاحيان يتم رفض اعلان سناب شات عن الخدمات المالية.

السناب شات يعتبر الاعلان عن الخدمات المالية من الخداع والاحتيال على الجمهور لذلك يتم رفض اعلان سناب شات عن المنتجات والخدمات المالية وعرض الثراء والمخططات الهرمية واستثمارات المضاربة التي تحمل وعود مخادعة للجمهور. بالإضافة الى حظر اعلانات الترويج للأوراق المالية.

8- رابط صفحة الهبوط

من اسباب رفض اعلان سناب شات هي وضع رابط لصفحة هبوط غير مرتبطة بالإعلان مثال\ وضع صفحة هبوط مجانية من جوجل  google.sitelinks حيث يتم نقل المستخدم الى اكثر من رابط داخل الصفحة. ايضاً اذا كانت الروابط التي يتم وضعها في الاعلان لا تعمل او تؤدي الى روابط اعلانية دعائية سوف يتم رفض الاعلان وحظر الحساب الاعلاني. الروابط الدعائية تسبب في ابطاء عملية الشراء لذلك يتم رفضها من قبل ادارة السناب شات.

9- مشاكل طرق الدفع

عند انشاء حساب اعلاني في مدير اعلانات سناب شات يجب التأكد من الاعدادات المالية واضافت البطاقات الائتمانية وطرف الدفع. حيث انه سوف يتم رفض اعلان سناب شات في حال لم يتم اضافة طرق الدفع او وجود مشاكل في البطاقات الائتمانية ولا يمكن سحب المبالغ منها.

لاسيما انتهاء صلاحية الحملة الاعلانية او عدم وجود مبالغ كافية في البطاقات الائتمانية ايضاً تعتبر احد اسباب رفض اعلان سناب شات. لذلك يجب التأكد من جميع الاعدادات في مدير الاعلانات قبل البدء في انشاء الاعلانات حتى لا يتم رفض الاعلان.

طريقة معرفة رفض اعلان سناب شات

بعد الانتهاء من انشاء اعلان سناب شات واتباع جميع الخطوات يجب الانتظار حتي يتم مراجعة الاعلان من قبل ادارة السناب سات. سوف يصلك اشعار بالموافقة او الرفض على الاعلان. في حالة رفض الاعلان يمكنك معرفة الرفض باتباع الخطوات التالية:

1- الانتقال الى مدير اعلانات سناب شات وتسجيل الدخول

2- قم بالنقر على ادارة الاعلانات الموجودة في اعلى الصفحة

3- انقر على الاعلانات

4- سوف تجد مز احمر وهو مؤشر لرفض الاعلان

5- قم بوضع مؤشر الماوس فوق الرمز الاحمر وستظهر لك تفاصيل رفض الاعلان

6- يمكنك النقر فوق تعديل لتحديث الاعلان بعد ان قمت بإصلاح مشاكل الاعلان

مدة مراجعة اعلان سناب شات

بعد الانتهاء من اعدادات الاعلان وتأكيد نشر الاعلان يتم مراجعة الاعلان وتستغرق المراجعة 24 ساعة ليتم نشر الاعلان بعد الموافقة عليه وفي بعض الاحيان يستغرق وقتاً اطول. كما يفضل الانتهاء من الاعلان ونشره للمراجعة قبل تاريخ انطلاق الحملة الاعلانية الذي قمت بتحديده اثناء انشاء الاعلان.

ما هو سبب تراجع اعلانات سناب شات؟

رفض اعلان سناب شات

اعلانات سناب شات تراجعت 5% عن السنوات السابقة. هنالك العديد من الاسباب لتي ادت تراجع اعلانات سناب شات. احد هذه الاسباب هو ظهور تطبيق التيك توك التذي حصل على شعبية واسعة. كما ان اعلانات التيك توك هي الاكثر استخداماً هذه الايام. يمكنك قراءة مقال احترف طريقة انشاء اعلان تيك توك خطوة بخطوة للمبتدئين 2022 لتتعرف اكثر على اعلانات التيك توك.

ايضاً من اسباب تراجع اعلانات سناب شات هي اطلاق قصص الانستغرام التي تختفي بعد 24 ساعة من مشاهدتها والتي تعتبر منافساً قوي لقصص السناب شات. بالإضافة الى ان اعلانات سناب شات لا توفر تجربة مخصصة للمستخدم. أي ان السناب شات يستخدم نهجاُ واحداً في اعلاناته حيث يتم عرض نفس الاعلان لنفس الجمهور بغض النظر عن الاهتمامات والسمات الشخصية.

معظم اعلانات سناب شات يتم عرضها بشكل تلقائي بدون تخصيص حيث تشير الاحصائيات الى ان 71% من الجمهور يفضل الاعلانات المخصصة لذلك السبب تجد تراجعاً في اعلانات سناب شات مقارنة بإعلانات الانستغرام.

مع وضع هذه البيانات في الاعتبار ، يصبح صراع Snapchat أكثر منطقية. تتميز إعلانات Snapchat بشكل أساسي بالتشغيل التلقائي للفيديو بدون تخصيص تقريبًا. حيث ان جمهور الانستغرام والذي يبلغ 750 مليون مستخدم يحصل على تجربة مستخدم مخصصة في الاعلانات.

طريقة الاعلان في سناب شات

بعد ان تعرفنا على اسباب رفض اعلان سناب شات والسبب في تراجع اعلانات سناب شات, سوف نتعرف الان على طريقة الاعلان في السناب بخطوات بسيطة كما يمكنك التعرف على تفاصيل الاعلان في سناب شات من خلال تحميل كتاب الدليل الشامل لاحتراف اعلانات سناب شات.

1- الانتقال الى مدير اعلانات سناب شات من خلال الرابط

2- النقر على انشاء اعلان فوري

3- تحديد الهدف من الاعلان هل هو زيارات الموقع الالكتروني او المكالمات والرسائل او تثبيت التطبيق او الترويج للعلامة التجارية.

4- اذا قمت باختيار زيارات الموقع الالكتروني يجب عليك ادخال الموقع الالكتروني الذي تريد الترويج له

5- الان قم بإنشاء الاعلان من خلال تحميل الصورة او الفيديو الذي تريد وضعه في الاعلان

6- قم بإدخال المعلومات الخاصة بالإعلان مثل عنوان الاعلان ونص الاعلان والاجراء الذي تريد من الجمهور اتخاذه

7- يجب عليك تحديد الميزانية ومدة الإعلان

8- بعد الانتهاء من تصميم الاعلان قم بالنقر على نشر الاعلان

9- الان سوف يتم مراجعة الاعلان لاعتماده

10- في حالة تم رفض اعلان سناب شات سوف يصلك اشعار عبر البريد الالكتروني عن سبب رفض اعلان سناب شات

الخاتمة

عزيزي القارئ اذا كنت تعاني من مشاكل رفض اعلانات سناب شات فهذا المقال سوف يكون جيد بالنسبة لك. حيث تحدثنا في هذا المقال عن اسباب رفض اعلانات سناب شات وكيفية حل مشكلة رفض الاعلانات. كما تحدثنا عن اسباب تراجع اعلانات سناب شات وطريقة الاعلان في السناب شات.

وللإجابة بتفاصيل اكثر عن الاسئلة التالية: كيف اسوي إعلانات في السناب بفلوس؟ كيف اسوي اعلان في السناب؟ كم تكلفة اعلان سناب شات؟ هل يوجد اعلان سناب شات مجاني؟ ماهي الطريقة الصحيحة في الاعلان على سناب شات؟ ننصحك بتحميل كتاب الدليل الشامل لاحتراف اعلانات سناب شات والذي يجيب على جميع الاسئلة السابقة ويوضح بالتفصيل طريقة الاعلان في سناب شات.

اعلانات سناب شات

للتسجيل في دوراتنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...

× عندك استفسار ؟