fbpx

ماهي افضل بدائل ميرش امازون للتسويق بالعمولة لعام 2022 ؟

ميرش امازون

ميرش امازون هو احدى مواقع التسويق بالعمولة امازون وهو متخصص في برنامج الطباعة عند الطلب. حيث يتم انشاء التصاميم وطباعتها على المنتجات مثل القمصان والاكواب وغيرها ومن ثم يتم تسويق المنتجات ذات التصاميم وعرضها على العملاء.

من الجدير بالذكر ان امازون من اشهر مواقع التسويق بالعمولة حيث ان عدد زوار الموقع من العملاء هو 200 مليون عميل شهرياً. لهذا السبب نجد ان جميع المصممين يتجهون الى ميرش امازون لبيع تصاميمهم مقابل الحصول على عمولة.

لكن مع ازدياد اعداد المشتركين في برنامج التسويق بالعمولة امازون السعودية وخاصة برنامج امازون ميرش, اصبح من الصعب جداً الانضمام الى برنامج التسويق بالعمولة امازون حيث ان معظم طلبات الاشتراك يتم رفضها بواسطة ادارة موقع امازون. لقد تحدثنا في مقال سابق عن امور لا تعرفها عن ارباح التسويق بالعمولة امازون | احذر منها !!

لذلك يبحث معظم المسوقين بالعمولة واصحاب المتاجر الالكترونية والمصممين بصفة خاصة على بدائل لبرنامج امازون التسويق بالعمولة وخاصة ميرش امازون. لذلك خصصنا هذا المقال لنتعرف على افضل بدائل ميرش امازون لكن دعنا في البداية نتعرف على ما هو امازون ميرش, وماهي مزاياه وعيوبه.

ما هو ميرش امازون Merch by Amazon؟

ميرش امازون

ميرش امازون او ميرش باي امازون هو احدى برامج التسويق بالعمولة امازون والذي يعتمد على الطباعة عند الطلب. أي يتم انشاء التصاميم وعرضها في موقع ميرش باي امازون ليتم طباعتها على المنتجات بناءُ على طلب العميل. امازون ميرش هو احدى فرص كسب المال والربح من الانترنت المناسبة للمصممين.

كيف يعمل برنامج التسويق بالعمولة ميرش امازون Merch by Amazon

اذا كنت تمتلك مهارة التصميم سوف تقوم بالاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة ميرش امازون من خلال التسجيل في امازون ميرش ومن ثم البدء في عرض التصاميم الخاصة بك. عند اختيار العميل احد تصميماتك سوف تقوم امازون بطباعتها على المنتج الذي يطلبه العميل مثل القمصان او التيشيرتات.

بعد ان يتم تحميل التصميم وشراء المنتج سوف تحصل على عمولتك من موقع امازون باي ميرش. كما انه من الجدير بالذكر انه كلما زاد الطلب على التصاميم الخاصة بك زادت ارباحك. لذلك هي فرصة رائعة لجني الاموال الربح من الانترنت. كما يمكن الاستعانة بالقوالب الموجودة في الموقع لمعاينة كيف يبدو التصميم بعد طباعته على المنتجات.

بالاضافة الى ان برنامج ميرش امازون هو المكان المناسب للترويج للعلامات التجارية من خلال بيع التصاميم. حيث يتم عرض المنتجات التي تحمل العلامات التجارية. مثال\ اذا كنت صاحب شركة وتريد الترويج لعلامتك التجارية, يمكنك التواصل مع احد المصممين في ميرش باي امازون لإنشاء تصاميم خاصة بعلامتك التجارية. بعد ذلك تطلب من امازون طباعتها على الملابس او الاكواب او الاكسسورات ليتم بيعها او توزيعها على عملائك. بالاضافة الى انه سوف يتم شحن وتوصيل المنتجات لك دون عناء او تعب.

مزايا وعيوب برنامج ميرش امازون Merch by Amazon

برنامج التسويق بالعمولة امازون ميرش هو احد طرق الربح من الانترنت وكسب المال وهو نوع من انواع التسويق بالعمولة. بالرغم من ان امازون ميرش مشهور عالمياً وله مزايا عديدة الا انه له عيوب ايضاً. اليك اهم مزايا وعيوب ميرش باي امازون:

مزايا برنامج ميرش امازون للتسويق بالعموله

1- يتم طباعة التصاميم بشكل فردي وذلك لمنع وجود فائض من المنتجات

2- تقنيات الطباعة في موقع امازون ميرش عالية الجودة

3- المصمم غير مسؤول عن المنتجات المطبوعة والغبر مباعة حيث يتحمل موقع ميرش باي امازون مسؤولية طباعة المنتجات

4- الموقع مسؤول عن عرض المنتجات وشحنها وتوصيلها الى العملاء

5- يتحكم المصمم بعمليات لشراء لتصاميمه

6- اكبر موقع الطباعة عند الطلب واكثرها استخداماً فهو مشهور عالمياً

7- يمكن للمتسوقين الحصول على منتجاتهم في وقت قليل من خلال خاصية Prime Shopping حيث تتيح لجميع المنتجات المعروضة بالبيع

عيوب برنامج ميرش امازون للتسويق بالعموله

1- صعوبة التسجيل في الموقع

2- صعوبة قبول المصممين الجدد وذلك لكثرة المصممين داخل الموقع

3- لا يمكن نشر اكثر من 10 تصميمات يومياً

4- يعمل على نظام المستويات حيث يجب على المصمم بيع 10 تصاميم لينتقل الى المستوى الثاني

5- المستوى الثاني يسمح بنشر وبيع 15 تصميم

6- المنافسة عالية جدا في موقع ميرش باي امازون

بدائل برنامج التسويق بالعمولة ميرش امازون Merch by Amazon

رغم مزايا مبرش امازون التي ذكرناها في الفقرة السابقة الا انه يود به بعض العيوب والصعوبات عند التسجيل والاشتراك في البرنامج لذلك يوجد بعض المواقع البديلة عن ميرش امازون ومن اهمها:

1- Redbubble

ميرش امازون

Redbubble هو من بدائل برنامج ميرش امازون للتسويق بالعموله وهو من المواقع المشابهة لموقع امازون ميرش من حيث طريقة العمل مع بعض الاختلافات البسيطة.

Redbubble هو احد مواقع التسويق بالعمولة التي تم انشائها في عام 2016 في استراليا. موقع ريد بابل هو موقع متخصص في بيع التصاميم عبر الانترنت لطباعتها عند الطلب. حيث يضم عدد كبير من المصممين والفنانين المشتركين في الموقع ويصل عدد المصممين في موقع ريد بابل الى اكثر من نصف مليون مصمم ليتم ربطهم بملايين العملاء في مختلف انحاء العالم.

مزايا موقع Redbubble

1- يتميز موقع Redbubble عن ميرش باي امازون بسهولة التسجيل والاشتراك في الموقع دون الحاجة الى الانتظار حتى تتم الموافقة كما هو الحال في ميرش امازون. كل ما تحتاجه هو انشاء حساب في الموقع ومن ثم البدء في عرض التصاميم وبيعها لتحصل على العمولة.

2- يحتوي الموقع على تصاميم ابداعية حيث يمكن للعملاء الحصول على ما يريدونه من تصاميم وان كانت غريبة للجمهور. مثال\ يمكن الحصول على تصميم لغلاف هاتف محمول يحتوي على قطعة دونات تتحرك او تركض. او تصميم لحقيبة لرائد فضاء يتزلج على الماء بالنجوم.

3- جودة المنتجات عالية جداً واسعارها منخفضة مقارنة بموقع ميرش امازون.

4- اهم مزايا موقع ريد بابل هي حماية تصاميم المصممين من خلال وجود العلامة المائية على التصاميم.

5- السرعة في الشحن والتوصيل الى العملاء.

6- افضل ميزة يمكن الحصول عليها كمصمم في موقع ريد بابل هي امكانية تعديل الاسعار للتغلب على المنافسين وتحقيق عائد مادي وربح اعلى عند كل عملية بيع.

7- تتنوع المنتجات في موقع Redbubble حيث يمكن الحصول على تصاميم للملابس والاكسسوارات والهواتف والملصقات والادوات المكتبية وغيرها من المنتجات.

8- يدعم الموقع شحن المنتجات الى جميع دول العالم.

9- لا يوجد رسوم اشتراك في الموقع ولا شروط للموافقة على التسجيل في الموقع.

10- لا يوجد حد أدنى للدفع في موقع Redbubble

11- يدعم الموقع التصاميم المتدرجة.

12- امكانية ظهور موقع Redbubble في محركات البحث.

13- عدد الزيارات على موقع Redbubble كبيرة جداً مما يساعد في الترويج للتصاميم الى اكبر عدد من الجمهور وبالتالي زيادة الارباح.

2- Zazzle

ميرش امازون

Zazzle هو احد مواقع التسويق بالعمولة للتصاميم والطباعة عند الطلب. حيث يتم انشاء التصاميم وطباعتها على انواع مختلفة من المنتجات مثل الملابس والملصقات وغيرها. يعتبر زازل بديل لـ ميرش امازون لأنه لا يوجد شروط لقبول العضوية والاشتراك ك في الموقع. كما انك لا تحتاج الى انتظار الموافقة على طلبك لتصبح مصمم وبائع في الموقع.

كل ما تحتاجه في موقع Zazzle هو التسجيل في الموقع ومن ثم تبدأ في انشاء التصاميم وطباعتها على المنتجات حسب طلب العملاء.

مزايا موقع Zazzle

يعتبر موقع زازل احدى مواقع الطباعة عند الطلب البديلة لموقع امازون ميرش لما له من مزايا واهمها:

1- لا يوجد رسوم اشتراك

2- يمكن التسجيل والبدء في انشاء وبيع التصاميم دون انتظار الموافقة

3- يدعم انواع متعددة من المنتجات

4- يوجد الطباعة الاحترافية حيث يمكن الطباعة على السجاد وكرات الجولف وغيرها

5- الحصول على العمولة عند تحميل التصميم

6- يمكن عرض تصاميم ومنتجات في الموقع كما يمكن للمصمم طباعة تصميمه على منتج شخص اخر والحصول على العمولة والارباح

7- يعتمد الربح في موقع زازل على الاحترافية في التصميم وانشاء تصاميم ابداعية فريدة

8- لا يحتاج الى وجود متجر الكتروني لعرض التصاميم حيث يمكن عرضها في الموقع نفسه

9- ظهور الموقع في محركات البحث مما يساعد على جذب اكبر عدد من الزيارات وبالتالي زيادة المبيعات

10- يمكن للعملاء شراء التصاميم جون طباعتها على المنتجات. أي انه يعتمد على المرونة في التعامل مع العملاء

11- يدعم شحن وتوصيل المنتجات الى جميع دول العالم

12- يتحكم المصمم او البائع في الاسعار

13- امكانية تواصل العملاء مع المصممين داخل الموقع لطلب التصميم المناسب

14- امكانية التعديل على التصميم مجاناً

15- سرعة الرد على العملاء وحل المشاكل من فريق الدعم الفني

3- Teespring

ميرش امازون

Teespring هو احد المواقع البديلة لـ ميرش امازون وهو من مواقع التسويق بالعمولة للطباعة عند الطلب. يختلف موقع Teespring عن ميرش باي امازون وعن موقع زازل وموقع ريد بابل في انه يتطلب وجود متجر الكتروني. أي انه يمكنك الاشتراك في موقع Teespring لإنشاء التصاميم وطباعتها على المنتجات ولكن يتم عرض المنتجات والتصاميم في متجرك الالكتروني.  تعرف على افضل 6 منصات تستطيع من خلالها انشاء متجر الكتروني مجاني.

باختصار, موقع Teespring يعتمد على حصولك على التصاميم والمنتجات من خلال روابط التسويق بالعمولة ومن ثم الترويج والتسويق لهذه الروابط لبيع المنتجات والحصول على العمولة. أي انه يعتمد على نظام او برنامج الدروبشيبينغ حيث انك تقوم بالترويج والتسويق للمنتجات والتصاميم وعند طلب العميل التصميم او المنتج يقوم الموقع بشحن وتوصيل المنتج الى العميل.

موقع Teespring يعتبر من افضل مواقع التسويق بالعمولة والاكثر ربحية ولكنه يعتمد على التسويق الجيد للمنتجات. كل ما تحتاجه هو انشاء متجر الكتروني وعرض المنتجات فيه والبدء في التسويق للمتجر من خلال استخدام استراتيجية تحسين محركات البحث لجلب الزيارات. ايضاً يمكنك استخدام الاعلانات الممولة التي تساعد على الترويج للمنتجات بشكل اسرع والحصول على مبيعات في وقت قصير من خلال الوصول الى الجمهور المستهدف.

مزايا موقع Teespring

يوجد العديد من المزايا لموقع Teespring وهي:

1- امكانية انشاء متجر الكتروني خاص لكل مصمم او بائع

2- التنوع في المنتجات

3- المصمم او البائع غير مسؤول عن عملية الشحن والتوصيل

4- شحن وتوصيل المنتجات الى مختلف دول العالم

5- ارباح عالية اذا كان هناك مهارة جيدة في التسويق

6- لا يوجد رسوم اشتراك

7- سهولة التسجيل في الموقع

8- امكانية اختيار تصميم المتجر المناسب

9- حصول البائعين على مكافئات من الموقع عند الحصول على عدد معين من المبيعات

10- نسبة العمولة عالية جداً مقارنة بالمواقع الاخرى حيث تصل الى 40%. مثال\ عند بيع تصميم على قميص بسعر 19.99 دولار سوف تحصل على عمولة 7.99 دولار.

11- كلما زاد عدد العملاء زادت الارباح

4- Printful

ميرش امازون

الموقع الشهير Printful اشهر مواقع الطباعة عند الطلب والتسويق بالعمولة الذي يعتمد على إنشاء متجر الكتروني مجاني. حتى تتمكن من الربح من موقع برينتفول يجب ان يكون لديك متجرك الالكتروني الخاص الذي تقوم بإنشائه من المصدر المفتوح مثل موقع شوبيفاي و WooCommerce و Open Cart.بعد ذلك سوف تقوم بـ بيع المنتجات الرقمية والتصاميم في المتجر الالكتروني. كما يتم توصيل المتجر الالكتروني بمنصة Printful حيث تعمل النصة على شحن المنتجات وتوصيلها الى العملاء عند طلب العميل للمنتج.

ربط متجرك الالكتروني في منصة Printful يجعلك مسؤول تماماً عن المتجر الالكتروني من حيث عرض المنتجات وشحنها وتوصيلها الى العملاء. بالإضافة الى الدعم الفني للمتجر والتواصل مع العملاء. لذلك اذا كنت تفكر في استخدام منصة Printful كإحدى مواقع التسويق بالعمولة للطباعة عند الطلب البديلة لموقع ميرش امازون يجب ان تمتلك مهارة التسويق وادارة المتاجر الالكترونية واستخدام عبارات تسويقية لجذب الزبائن.

مزايا موقع Printful

اليك اهم مزايا موقع Printful وهي:

1- لا يوجد رسوم اشتراك حيث انك المسؤول عن المتجر الالكتروني

2- يمكنك بيع العديد من المنتجات

3- كلما كانت لديك مهارة عالية في التسويق كلما زادت ارباحك

4- يمكنك استخدام منصات المصدر المفتوح لاستضافة المتجر الالكتروني

نصائح عند استخدام مواقع الطباعة عند الطلب

1- يجب ان تمالك مهارة عالية في التصميم

2- يجب ان تكون جودة التصاميم عالية جداً وذلك لتغلب على المنافسين

3- يجب التفكير خارج الصندوق وانشاء تصاميم احترافية وابداعية

4- يجب استغلال الاعياد والمناسبات الخاصة والعامة مثل العيد الوطني السعودي

5- يجب ان تمتلك مهارة التسويق والتجارة الالكترونية وكتابة المحتوى لتتمكن من التسويق للتصاميم والحصول على الارباح

الخاتمة

نظراً لصعوبة القبول في ميرش امازون عرضنا في هذا المقال بعض المواقع البديلة عن ميرش باي امازون لتقديم خدمات الطباعة عند الطلب. كما تعتبر هذه المواقع بالإضافة الى امازون ميرش من مواقع التسويق بالعمولة في السعودية جميع دول العالم التي يمكن تحقيق الربح منها.

امازون ميرش هو احد برامج افلييت امازون الذي يتم استخدامه لكسب المال والربح من الانترنت وهو كبقية مواقع التسويق بالعمولة مثل شي ان التسويق بالعمولة ونون التسويق بالعمولة لها مزاياها وعيوبها. لقد ذكرنا في هذا المقال اهم مزايا عيوب برنامج ميرش امازون.

في نهاية هذا المقال, اذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن موقع يعطيك فلوس مجانا, يمكنك اختيار احد مواقع الطباعة عند الطلي التي ذكرناها في هذا المقال والتي تساعدك على الربح من الانترنت. يمكنك ايضاً قراءة مقال الربح من موقع افلييت شي ان خطوة بخطوة 2022 كما يمكنك التعرف على طريقة التسجيل في امازون افليت.

 

 

 

للتسجيل في دوراتنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...

× عندك استفسار ؟