fbpx

امور لا تعرفها عن ارباح التسويق بالعمولة امازون | احذر منها !!

التسويق بالعمولة امازون

التسويق بالعمولة امازون يعتبر أحد أكبر و اشهر برامج التسويق بالعمولة في العالم. 40% من اجمالي المبيعات عبر الانترنت من خلال موقع امازون.  حيث يساعد برنامج التسويق بالعمولة امازون  الكثير من منشئي المحتوى والناشرين والمدونين على الاستثمار و تحقيق الربح. يوجد لدى برنامج التسويق بالعمولة امازون العديد من المنتجات التي يمكن تسويقها للحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع. يوفر امازون أدوات سهلة لبناء الروابط التي يحصل عليها المسوقين لبيع المنتجات.

رغم ان برنامج التسويق بالعمولة امازون شائع الاستخدام وله شعبيته و مزاياه الا ان هناك امور يجب ان تعرفها عن برنامج التسويق بالعمولة امازون و التي سوف تؤثر على قرارك بالانضمام الى برنامج التسويق بالعمولة امازون.

في هذا المقال سوف نوضح لك بعض الأمور التي لا تعرفها عن ارباح التسويق بالعمولة امازون والتي يجب عليك الحذر منها عند التفكير بالانضمام على برنامج التسويق بالعمولة امازون

في البداية دعنا نتعرف على برنامج التسويق بالعمولة امازون

ما هو التسويق بالعمولة امازون Amazon Affiliate ؟

برنامج التسويق بالعمولة امازون او ما يسمى ب Amazon Associates هو برنامج تسويق تابع يتيح للمستخدمين او المشتركين في البرنامج من بيع المنتجات الموجودة على موقع امازون من خلال روابط يضعونها في موقعهم الالكتروني او حسابات التواصل الاجتماعي و الحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع.

باختصار التسويق بالعمولة امازون هو نوع من أنواع التجارة الالكترونية الذي يعتمد على التسويق بالعمولة. أي انك ستحصل على عمولة مقابل بيع منتجات موقع امازون. كل ما عليك هو ان يكون لديك موقع ويب أو وجود على وسائل التواصل الاجتماعي والاشتراك في برنامج الأمازون التابع Amazon Associates ومن ثم وضع روابط المنتجات في الموقع الالكتروني و حسابات التواصل الاجتماعي و ستحصل على عمولة عندما ينقر العملاء على الروابط لشراء المنتجات.

ارباح التسويق بالعمولة امازون

الأرباح في التسويق بالعمولة بصفة عامة تعتمد على عدد العملاء الذين سيشترون المنتجات , وعلى نسبة المبيعات . حيث انك ستحصل على عمولة مقابل كل عملية بيع. تختلف ارباح التسويق بالعمولة من برنامج الى اخر وفقاً لسياسة كل برنامج و لنموذج البيع في كل برنامج .

والسؤال الذي يطرحه الكثيرون .. ما هي ارباح التسويق بالعمولة امازون ؟

تختلف نسبة العمولة في برنامج التسويق بالعمولة امازون حسب انواع المنتجات. حيث ان كل تصنيف من المنتجات له نسبة خاصة من العمولة كما هو موضح بالشكل التالي :

التسويق بالعمولة امازون
ارباح التسويق بالعمولة امازون .. المصدر

امور لا تعرفها عن ارباح التسويق بالعمولة امازون

منذ بداية ازمة كورونا قامت شركة امازون بتقليل نسبة العمولة للعديد من المنتجات وهذا له تأثر كبير على ارباح المسوقين او المشتركين في برنامج التسويق بالعمولة امازون.

اليك نسب العمولة الجديدة التي وضعتها شركة امازون لبعض المنتجات :

  • منتجات الاثاث و المنتجات المتعلقة بالمنازل و الحدائق انخفضت نسبة العمولة من  8٪ إلى 3٪.
  • سماعات الرأس ، أدوات التجميل ، الآلات الموسيقية ، المعدات التجارية والصناعية انخفضت نسبة العمولة من  6٪ إلى 3٪.
  • المنتجات المتعلقة بالرحلات و المخيمات انخفضت نسبة العمولة من 5.5٪ إلى 3٪.
  • المنتجات الرياضية ومنتجات الأطفال انخفضت نسبة العمولة من 4.5٪ إلى 3٪.
  • المنتجات الصحية والعناية الشخصية  انخفضت نسبة العمولة من 5٪ إلى 1٪.
  • المنتجات المتعلقة ب Amazon Fresh انخفضت نسبة العمولة  من 3٪ إلى 1٪ فقط أيضًا.
    المصدر 

نلاحظ ان نسبة العمولة في امازون أصبحت لا تتجاوز ال 3% وهي نسبة منخفضة جداً . وهذا يشير الى ان الارباح من برنامج التسويق بالعمولة امازون منخفضة جداً .

احذر من التسويق بالعمولة امازون

التسويق بالعمولة امازون
احذر من التسويق بالعمولة امازون

رغم ان التسويق بالعمولة امازون له مزاياه الا ان هناك العديد من العيوب أيضًا. لذلك يجب عليك الحذر من برنامج التسويق بالعمولة امازون للأسباب التالية :

  • نسبة العمولة في امازون قليلة جدا وهي تتراوح من 1% الى 10% في احسن الحالات. ومع التغيرات التي أجرتها امازون فان نسبة العمولة أصبحت لا تتجاوز ال 3% .
  • ارباح التسويق بالعمولة امازون منخفضة جداً لانخفاض نسبة العمولة حيث ستحصل على ارباح 10 دولار اذا كانت العمولة 10% وهي اعلى نسبة عمولة قد تحصل عليها في امازون
  • بعض المنتجات في امازون مثل أجهزة العاب الفيديو نسبة العمولة لها 1% أي ان ارباحك ستكون دولار واحد وهذا قليل جداً مقارنة ببرنامج التسويق بالعمولة الأخرى
  • التسويق بالعمولة امازون لا يتيح لك بناء قاعدة بيانات للعملاء . حيث ان بناء قاعدة العملاء مهمه جداً في مجال التسويق . قاعدة بيانات العملاء هي الحصول على ايميلات العملاء مقابل تقديم خدمة للعملاء . يمكنك اعادة استهداف العملاء من خلال ارسال رسائل بريدية لهم لتعرض عليهم منتجاتك او خدماتك
  • لا يوجد عمولة عند ارجاع المنتجات . كون امازون يبيع منتجات فان احتمالية ارجاع المنتجات عالية و بالتالي لن تحصل على عمولة عند ارجاع العميل للمنتج.
  • صعوبة الانضمام الى برنامج التسويق بالعمولة امازون كما ان التحديثات المتكررة للبرنامج قد تضر ببعض المنسبين في البرنامج .
  • تحتاج الى وقت وجهد حيث ان ارباحك تعتمد على قدرتك على جلب العملاء وهذا يحتاج منك الى جهد و وقت.
  • يجب ان تمتلك موقع الكتروني عليه زيارات عالية او حسابات مواقع تواصل اجتماعي عليها عدد كبير من المتابعين حتى تتمكن من بيع المنتجات و الحصول على عمولة .

منصات اخرى للتسويق بالعمولة

اذا كنت تفكر بالانضمام الى احدى برامج التسويق بالعمولة للربح من الانترنت وكسب الكثير من المال و بعد ان تعرفنا على عيوب التسويق بالعمولة امازون ومن أهمها الارباح القليلة و العمولات المنخفضة . ننصحك الان عزيزي القارئ بالبحث عن برامج اخرى للتسويق بالعمولة تساعدك على تحقيق ربح عالي.

دعنا نساعدك بالبحث عن هذه البرامج و نقترح عليك افضل برامج التسويق بالعمولة ومن بينها :

منصة إيكوماديمي

التسويق بالعمولة امازون
ما هي منصة ايكوماديمي

منصة إيكوماديمي  هي احدى منصات التجارة الالكترونية و التسويق بالعمولة . أنشأها الاستاذ حسن سمارن . خبرة ست سنوات في التجارة الالكترونية و الربح من الانترنت و التسويق بالعمولة. تُقدم المنصة العديد من الدورات التدريبية في مجال التجارة الالكترونية . كما تقدم العديد من الخدمات و الاستشارات في مجال التجارة الالكترونية و الربح من الانترنت.

مميزات منصة إيكوماديمي

  • نسبة العمولة عالية جداً وهي 40% عند التسويق لإحدى الخدمات او الدورات التدريبية في المنصة. نسبة العمولة اعلى من التسويق بالعمولة امازون و غيرها من برنامج التسويق بالعمولة. مثال\ اذا كان سعر الدورة التدريبية التي سوف تسوق لها 1000 ريال سوف تحصل على 400 ريال عمولة على الدورة الواحدة
  • الروابط التي سوف تحصل عليها للتسويق للخدمات او الدورات التدريبية مفعله مدى الحياة . أي انك ستحصل على رابط واحد لكل حدمة مفعل مدى الحياة ولا تحتاج الى تغيرها.
  • الكوكي 30 يوم . أي انه اذا قام احد العملاء بالتسجيل في الدورة التدريبية بعد 25 يوم من وضع الرابط فانك ستحصل على عمولتك.
  • السحب كل 28 الشهر بدون حد ادنى للطلب . أي انك ستحصل على ارباحك في 28 الشهر حتى لو لديك طلبية واحدة.

الدورات التدريبية في منصة إيكوماديمي

تُقدم المنصة العديد من الدورات التدريبية في مجال التجارة الالكترونية و الربح من الانترنت و التسويق بالعمولة واهمها:

طريقة التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة لمنصة إيكوماديمي

بعد ان تعرفنا على منصة إيكوماديمي  و اهم الخدمات التي تقدمها , دعنا نتعرف على طريقة التسجيل في المنصة للبدء ببرنامج التسويق بالعمولة و الربح من الانترنت

  • اضغط على الرابط للانتقال الى المنصة
  • ستفتح لك الشاشة الرئيسية للمنصة كما هو موضح في الصورة

    التسويق بالعمولة امازون
    الشاشة الرئيسية منصة إيكوماديمي
  • انتقل الى اسفل الشاشة كما هو موضح بالصورة

    التسويق بالعمولة امازون
    منصة إيكوماديمي
  • اضغط على كلمة سجل كمسوق بالعمولة كما هو موضح بالصوة

    التسويق بالعمولة امازون
    منصة إيكوماديمي
  • ستظهر لك شاشة اخرى قم بالضغط على تسجيل الدخول كما هو موضح بالصورة

    التسويق بالعمولة امازون
    منصة إيكوماديمي
  • سيطلب منك ادخال البيانات وهي ( اسم المستخدم والبريد الالكتروني وكلمة المرور ) كما هو موضح بالصورة

    التسويق بالعمولة امازون
    منصة إيكوماديمي
  • قم بالضغط على ايقونة تسجيل جديد في الأسفل
  • بعد إتمام عملية التسجيل بنجاح ستفتح لك صفحة لوحة التحكم الخاص بك و للتعرف على المزيد عن كيفية استخدام لوحة التحكم الخاصة بك والبدء بالتسويق بالعمولة للربح من الانترنت شاهد الفيديو التالي

نصائح لاختيار برنامج التسويق بالعمولة المناسب

اذا كنت تريد البدء بالتسويق بالعمولة , يجب عليك اختيار البرنامج المناسب لك و الذي يتوافق مع اهتماماتك ومتطلبات العمل. لذللك اليك بعض النصائح عند اختيار برنامج التسويق بالعمولة المناسب :

  • High Ticket Products

عند اختيار برنامج التسويق بالعمولة يجب اختيار المواقع التي تكون اسعار المنتجات فيها عالية.  لان المنتجات ذات السعر المرتفع تكون عمولتها مرتفعة. حيث انك في برنامج التسويق بالعمولة تحصل على عمولة على كل عملية بيع لذلك سعر المنتج له تأثير كبير على الارباح.

  • High Commission

اختيار المواقع التي تعطي نسبة عمولة مرتفعة ولهذا السبب ننصحك بعدم الانضمام ببرنامج التسويق بالعمولة امازون لان العمولة منخفضة جداً

  • Recurring Income

هناك العديد من برامج التسويق بالعمولة التي يكون لديها عملاء دائمون والتي يمكنك ان تحصل على عمولات دائمة مقابل هؤلاء العملاء.

الخلاصة

لقد تعرفنا في هذا المقال على اهم العيوب والتحديات في برنامج التسويق بالعمولة امازون وهي العمولات المنخفضة مقارنة بالمنصات الاخرى. خاصة مع التغيرات التي اجرتها شركة امازون على سياسات العمولة لديها. وتعرفنا على منصة إيكوماديمي التي تقدم لكم افضل الحلول للتسويق بالعمولة و الربح من الانترنت.

اذا كنت تريد الربح وكسب الكثير من المال عبر الانترنت , انضم الى برنامج التسويق بالعمولة في منصة إيكوماديمي و احصل على 40% عمولة عند كل عملية بيع وهي اعلى نسبة عمولة يمكنك الحصول عليها عند التسويق بالعمولة في أي برنامج . اما اذا كنت تريد الحصول على المعلومات و البدء في مجال التجارة الالكترونية و الربح من الانترنت , ننصحك بالانضمام الى الدورات التدريبية التي تقدمها المنصة.

يمكنك عزيزي القارئ زيارة الموقع الالكتروني لمنصة إيكوماديمي او حسابات التواصل الاجتماعي ( تويتر , انستغرام ) للحصول على مزيد من المعلومات عن اهم الخدمات التي تُقدمها منصة إيكوماديمي و اهم الدورات التدريبية.

للتسجيل في دوراتنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...

× عندك استفسار ؟