fbpx

طريقة التسجيل في امازون افليت 2023

امازون افليت

موقع امازون Amazon.com أحد أكبر شركات التجارة الالكترونية والبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في العالم. معظم عائدات امازون هي من بيع المنتجات عبر الانترنت حيث بلغت مبيعات امازون 386 مليار دولار امريكي في عام 2020. يعتبر امازون أفليت Amazon Affiliate من أهم و أشهر طرق الربح من الانترنت. يضم موقع امازون كميات ضخمة من المنتجات في مختلف المجالات لذا سنقدم لكم في هذا المقال كيفية التسجيل في امازون افليت.

حققت امازون نجاحا هائلا في مجال التجارة الإلكترونية و التسويق بالعمولة مما دفع الكثيرون للانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة امازون .

إذا كنت ترغب في الانضمام لبرنامج التسويق بالعمولة امازون لكسب المال وتحقيق الربح،  سوف نساعدك و نوضح لك طريقة التسجيل في امازون أفليت واهم الشروط و القوانين التي يجب عليك الالتزام بها قبل التسجيل في الموقع.

بالإضافة إلى ذلك فإن هناك طلب شديد على رقم امازون السعودية، وامازون البريطاني، و امازون السعوِدي، لذا يرغب  الجميع بالحصول على كود خصم امازون المشاهير من أجل الحصول على خصم على مشترياتهم، أو الحصول على كوبون خصم امازون + شحن مجاني، علاوة على ذلك فإن من أكثر الأمور المريحة في التعامل مع أمازون هو إمكانية تتبع شحنة امازون، وسواء كنت تتعامل مع امازون اليابان، أو امازون امريكي، أو امازون بريطانيا، فإن طريقة التعالم هي نفسها لن تختلف نهائياً من مكان إلى آخر، بسبب أن أمازون الشركات الفرعية جميعها تابعة للشركة الأم وتلتزم بقوانينها.

ما هو امازون أفليت Amazon Affiliate Program؟

التسويق بالعمولة امازون افليت

ما هو امازون افليت ؟

عالم الامازون افليت او ما يسمى ب Amazon Associates هو أحد برامج التسويق بالعمولة التابعة لشركة أمازون.  يتيح البرنامج  للمستخدمين و الناشرين فرصة بيع المنتجات و الحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع. أي يمكننا أن نقول بأن أمازون بائع للمنتجات، بعد التسجيل و الاشتراك في برنامج امازون افليت يحصل المشتركون في البرنامج على روابط للمنتجات لنشرها على المواقع الإلكترونية وحسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم . إذا قام أحد العملاء بالضغط على الروابط و شراء المنتجات يحصل المشترك في البرنامج على عمولة مقابل كل عملية شراء. تختلف العمولة في موقع امازون حسب نوع المنتج . تحدثنا في مقال سابق عن عمولات امازون و ذكرنا أمور لا تعرفها عن ارباح التسويق بالعمولة امازون.

الشروط و القوانين لبرنامج امازون افليت

وضعت امازون بعض الشروط و القوانين لأي شخص بريد الانضمام لبرنامج التسويق بالعمولة امازون. لذلك  إذا كنت تريد الانضمام إلى برنامج التسويق بالعمولة امازون, يجب عليك التعرف على تلك الشروط والالتزام بها. حيث أن مخالفة أحد الشروط يؤدي الى اغلاق حسابك حتى لو كنت تتعامل مع شركة امازون السعودية فإن جميع الفروع تابعة لنفس الشركة الأم. اقرأ سياسات استخدام موقع امازون.

هيا عزيزي القارئ نتعرف على تلك الشروط معاً :

عدم وضع صور بها اسعار لمنتجات امازون افليت

يمنع موقع امازون الاصلي إنشاء إعلانات ممولة لمنتجاتها كما تمنع إضافة أسعار على صور المنتجات.  السبب من منع امازون إضافة الأسعار على المنتجات هو أن أسعار امازون متغيرة بشكل مستمر و غير ثابتة . لذلك وضع الأسعار يشير الى عدم مصداقية امازون كما يؤدي إلى فقد ثقة العملاء .

مثال\  إذا كنت تبيع جهاز هاتف محمول وكان سعر الجهاز 1000 ريال و قمت إضافة السعر على صورة الجهاز و الترويج له. وبعد فترة اصبح سعر الجهاز 2000 ريال . فإن هذا يولد عدم ثقة العملاء بموقع امازون. لذلك تمنع امازون إضافة الأسعار على صور المنتجات وفي حال عدم الالتزام بالشرط سوف تقوم امازون بإغلاق الحساب

منع الإعلانات الممولة لمنتجات امازون افليت

أحد شروط قبولك في برنامج امازون افليت هو منع الإعلانات الممولة لمنتجات امازون . تمنع امازون انشاء إعلانات ممولة لمنتجاتها وذلك لان هدفها الحصول على عملاء على المدى البعيد أي عملاء دائمون . وجود جمهور حقيقي في موقعك الإلكتروني أو حسابات التواصل الاجتماعي يشير إلى أنك تمتلك جمهور مهتم و يمكنه التفاعل معك و شراء المنتجات التي تعرضها عليه. لذلك يجب عليك قبل التسجيل في امازون الحصول على عدد كبير من المتابعين و الجمهور. وهناك العديد من الطرق التي تساعدك على الحصول على الجمهور المستهدف بدون إعلانات ممولة.

شروط قبول المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي

يضع موقع امازون شروط لطريقة ترويجك لمنتجات امازون افليت وهذه الشروط تتعلق بالموقع الإلكتروني وحسابات التواصل الاجتماعي ومن أهمها :

  • أن تمتلك موقع خاص لك على الووردبريس او أي استضافة أخرى.
  • أن تمتلك مدونة خاصة بك على بلوجر.
  • يجب أن يكون محتوى الموقع الالكتروني او المدونة اصلي و متاحاً للجمهور.
  • لن يتم قبول موقعك اذا كان يروج لـ أمور غير قانونية كالعنف وغيرها أو ينتهك خصوصية الآخرين.
  • أن يكون لديك أكثر من 500 زائر شهرياً.
  • أن يكون لديك قناة يوتيوب عليها 500 مشترك.
  • يمكنك الترويج على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك و الانستغرام و توتير و Twitch بشرط وجود عدد كبير من المتابعين، أي أن لا يقل عدد المتابعين 500 متابع على كل منصة من المنصات.
    يمكنك الانضمام الى كورس اوتوماتيكية التواصل الاجتماعي الذي تقدمه أكاديمية التجارة الالكترونية للتعرف على أهم أسرار وسائل التواصل الاجتماعي.

التسجيل في النظام الضريبي لبرنامج امازون افليت

التسجيل في النظام الضريبي لامازون شرط مهم لقبولك في برنامج امازون افليت، لأن النظام الضريبي يساعدك في ضمان حقوقك واسترجاع عمولتك في حال تم اغلاق الحساب .

مثال\ اذا كنت قد سجلت في برنامج امازون افليت وبدأت بالتسويق للمنتجات و قمت بتجميع نقاط البيع و لم تقم بالتسجيل في النظام الضريبي وقامت امازون بإغلاق حسابك لأي سبب من الأسباب فإنك ستخسر جميع العمولات التي حصلت عليها.

التعرف على عمولة كل منتج من منتجات امازون افليت

التسويق بالعمولة في امازون في  تختلف من منتج إلى آخر لذلك قبل البدء ببرنامج التسويق بالعمولة امازون يجب عليك التعرف على عمولة كل منتج . حيث أن هناك منتجات عمولتها منخفضة جدا تصل إلى أقل من دولار . لذلك يجب عليك التعرف على عمولة كل منتج واختيار المنتج المناسب و المربح . أي اختيار المنتجات ذات العمولة العالية . الجدول التالي يوضح عمولة كل منتج :

التسويق بالعمولة امازون
عمولة منتجات امازون

عدم انتهاك حقوق الملكية الفكرية

حتى تتمكن من الانضمام لبرنامج امازون Amazon Associates يجب عليك التأكد من أن جميع المعلومات التي قمت بإدخالها أثناء عملية التسجيل كاملة  ودقيقة بما في ذلك البريد الإلكتروني والعناوين وغيرها من معلومات الاتصال.

عدم التغيير في وصف المنتجات

من أهم الشروط التي يجب عليك الموافقة عليها قبل التسجيل في برنامج امازون هو اقرارك بعدم التغيير أو التلاعب في وصف المنتجات عند الترويج لها. أي أنه لا يجب عليك تقديم معلومات غير دقيقة او غير صحيحة او مضللة حول أي منتج من منتجات موقع امازون بأي شكل من الأشكال سواءً حول الاسعار او العروض أو غيرها من المعلومات. حيث ان ذكرك لمواصفات غير موجودة في المنتج يسيء لسمعة الموقع، لذا لا تفكر في الاحتيال لأن تتبع امازون لمنتجاتها دقيق للغاية، بالإضافة إلى ذلك عليك أن تكون ببغاء الامازون أي أنه لا يمكنك تغيير أي وصف منتجات في شركة أمازون بل عليك ذكر نفس التفاصيل الموجودة.

على سبيل المثال\ إذا كنت تريد الترويج لهاتف ذكي ذاكرته 64 جيجا بايت تم بيعه على موقع أمازون, لا يجوز لك أن تذكر في وصف المنتج أن ذاكرته 128 جيجا بايت. أو في حال كان السؤال هو أي الخدمات التالية تستخدم لشراء حاسب محمول من موقع أمازون؟ فيجب عليك اختيار الإجابة الدقيقة والصحيحة لكي تتجنب الوقوع في أي مخاسر.

ميرتش باي امازون تعتبر من أكثر المنصات التي تمكنك من شراء الملابس الجاهزة بكل أريحية، وظهر مؤخراً ميرش امازون والتي تعتبر متاحة لجميع الأعضاء من أجل تصميم الملابس والمنتجات الخاصة بهم  المختلفة بكل مرونة وسهولة وبيعها للمستهلكين في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى ذلك فقد ظهر امازون اف بي اي والتي تعتبر خدمة تقدمها شركة أمازون من أجل  منح بائعيها وعملاءها  طريقة سهلة لتلبية طلباتهم. لذا كل ما عليك هو إجراء شحنة إلى مركز استيفاء أمازون المخصص لك، ويعملون العمال على شحن منتجاتك الفردية لعملائك الأفراد في الأماكن المختلفة، وفي حال كان لديك طلب مسبق سوني 5 أمازون يجب عليك طلبه بوقت من أجل توفيره لك في الوقت المناسب.

 

إزالة الروابط منتهية الصلاحية

عند التسجيل في امازون افليت يجب عليك إزالة أي روابط للمنتجات التي تشمل على عروض و خصومات لوقت محدد من موقعك بمجرد انتهاء فترة الخصم. على سبيل المثال، إذا قمت بنشر روابط المنتجات في فئة الملابس في موقع أمازون وذكرت أن هناك خصمًا بنسبة 15٪ على المنتجات المحددة في فئة ملابس أمازون، فيجب عليك إزالة رابط الخصم بمجرد انتهاء فترة الخصم

طريقة التسجيل في امازون افليت

بعد ان تعرفنا على القواعد والشروط التي يجب عليك اتباعها حتى يتم السماح لك بالانضمام  لبرنامج امازون افليت  Amazon Affiliate Program و قبل البدء في نشر الروابط دعنا نوضح لك طريقة التسجيل في برنامج امازون Amazon Associates .

إليك الخطوات التالية لاحتراف التسويق بالعمولة امازون خطوة بخطوة:

  • فتح الصفحة الرئيسية لموقع امازون Amazon Associates من خلال الرابط
  • ستظهر الصفحة الرئيسية كما هو موضح بالصورة الصفحة الرئيسية لبرنامج امازون افليت
امازون افليت
الصفحة الرئيسية لبرنامج امازون افليت
  • قم بتحديد الدولة من اعلى الصفحة كما هو موضح بالصورة

امازون افليت

  • اذا كنت تمتلك حساب في برنامج امازون Amazon Associates قم بالضغط على تسجيل الدخول Sign in كما هو موضح بالصورة
امازون افليت
Sing in
  • إذا كنت لا تملك حساب قم بالضغط على تسجيل حساب جديد Sign Up كما هو موضح بالصورة

امازون افليت

  • ستظهر لك صفحة تطلب منك البريد الالكتروني و الرقم السري اذا كنت تمتلك حساب في امازون Amazon Associates أما إذا كنت لا تمتلك حساب اضغط على Create Your Amazon Account في أسفل الصفحة كما هو موضح بالصورة

امازون افليت

  • قم بإدخال البيانات المطلوبة وهي ( الاسم – البريد الالكتروني – الرقم السري – إعادة كتابة الرقم السري ) كما هو موضح بالصورة

امازون افليت

  • الان اصبح لديك حساب في امازون Amazon Associates
  • قم بتسجيل الدخول مرة أخرى بالبريد الإلكتروني والرقم السري الذين قمت بإضافتهم في الخطوة السابقة كما هو موضح بالصورة

امازون افليت

  • ستظهر لك صفحة تطلب منك تأكيد معلوماتك و التأكد من هويتك كما هو موضح بالصورة قم بتعبئة البيانات ثم اضغط التالي next

امازون افليت

  • ستظهر لك صفحة أخرى تطلب منك معلومات العنوان كما هو موضح بالصورة , قم بتعبئة البيانات ثم اضغط التالي next

امازون افليت

  • ستظهر لك صفحة تطلب منك تحديد طريقة الترويج للمنتجات .. هل تمتلك موقع الكتروني ام تمتلك تطبيق . قم بإضافة موقعك الالكتروني كما هو موضح بالصورة ثم اضغط التالي next

امازون افليت

  • اذا كنت تمتلك تطبيق، قم بإضافة تطبيقك كما هو موضح بالصورة ثم اضغط التالي next

امازون افليت

  • ستظهر لك صفحة تطلب منك كتابة نبذة مختصرة عن موقعك الالكتروني و الخدمات التي يقدمها وكيفية الترويج للمنتجات و غيرها من المعلومات كما هو موضح بالصورة

امازون افليت

  • قم بتأكيد الكود كما هو موضح بالصورة

امازون افليت

  • اضغط على الانتهاء Finish لإتمام عملية التسجيل كما هو موضح بالصورة

امازون افليت

 

خطوات انشاء الروابط لبيع المنتجات

بعد إتمامك لعملية التسجيل والاشتراك في Amazon Associates , يمكنك الآن البدء في إنشاء الروابط لبيع المنتجات. قبل إنشاء الروابط يجب عليك التأكد من أنك قمت بإدخال جميع البيانات اللازمة مثل طرق الدفع و التسجيل في النظام الضريبي.

الفيديو التالي يوضح لك كل ما تريد معرفته عن برنامج Amazon Associates . كما يوضح لك خطوات انشاء الروابط و بيع المنتجات.

شاهد الفيديو لطريقة التسجيل في Amazon Associates امازون افليت خطوة بخطوة حتى الاحتراف

الخلاصة

بعد أن ذكرنا في المقال طريقة التسجيل في امازون افليت و خطوات انشاء الروابط وبيع المنتجات, أصبح بإمكانك عزيزي القارئ احتراف التسويق بالعمولة لبرنامج Amazon Associates.وسواء كنت في أي بلد فإنه بإمكانك إيجاد امازون امريكا بالعربي بكل سهولة، لذا تذكر عزيزي القارئ أن التزامك بشروط وقوانين موقع أمازون التي ذكرناها في المقال يحميك من التعرض للمسائلة و اغلاق حسابك.

نظراً لأهمية التسويق بالعمولة امازون واهتمام الكثيرون بمعرفة تفاصيله لقد قمنا بأكاديمية التجارة الالكترونية بتقديم العديد من الدورات التدريبية عن التسويق بالعمولة لامازون ومن أهمها: كورس البيع في امازون السعودية و الذي يشرح لك بالتفصيل عن التسويق بالعمولة لموقع امازون و رسوم البيع في امازون و شروط قبولك في برامج التسويق بالعمولة. كما يمكنك حضور كورس اساسيات دراسة المنتج المربح و مهارات الاستيراد من الصين + دورة البيع في امازون و دورة البيع في امازون المتكاملة .

كما يمكنك عزيزي القارئ الانضمام الى احدى الدورات و الكورسات التدريبية التي تقدمها أكاديمية التجارة الالكترونية في مجال التسويق الرقمي و التجارة الالكترونية و التسويق بالعمولة و الربح من الانترنت.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

للتسجيل في دوراتنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...

× عندك استفسار ؟