fbpx

ما هي منصة العمل عن بعد التي لا يعرفها الكثيرون لعام 2022

منصة العمل عن بعد

يبحث الكثير من الناس عن افضل منصة العمل عن بعد لجني الاموال والربح من الانترنت حيث ان العمل عن بعد يعتبر من افضل الوظائف المربحة وخاصة مع انتشار الانترنت.  اصبح الان من السهل انجاز الاعمال من المنزل وجني الاموال حيث اعتمد الكثير من الناس على العمل عن بعد ليصبح مصدر الدخل الاساسي لهم.

في السنوات الاخيرة اصبح العمل عن بعد هو الاكثر انتشاراً من بين الوظائف وربما يعود السبب الى سهولة انجازه والمرونة فيه. حيث ان اهم مزايا العمل عن بعد هي انك مدير نفسك. اقرأ مقال اهم مزايا العمل عن بعد والفئات المناسبة له لتتعرف اكثر على فوائد العمل عن بعد.

اختيار العمل عن بعد كوظيفة أساسية ليس بالأمر السهل حيث يجب عليك اختيار افضل منصة العمل عن بعد للحصول على مشاريع وتحقيق الربح من الانترنت وجني المال. لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن افضل منصة العمل عن بعد واهم مزاياها وكيفية التسجيل فيها كما سوف نسرد قائمة بأشهر منصات العمل الحر. لذلك اذا كنت ترغب في خوض تجربة العمل عن بعد, ننصحك بقراءة هذا المقال لتتمكن من العمل عن بعد وكسب المال.

ما هو العمل عن بعد؟

العمل عن بعد او ما يسمى بالعمل الحر او Freelancing هو الحصول على المال مقابل تقديم خدمات عبر الانترنت سواءً بدوام جزئي او دوام كامل. أي انه الحصول على وظيفة يتم انجازها عبر الانترنت دون الحاجة الى الذهاب الى العمل.

كثير من اصحاب المشاريع لا يريدون توظيف موظفين وتحمل التكاليف اللوجستية من مكاتب واثاث ومعدات وغيرها. لذلك نجد الكثير من اصحاب المشاريع يبحثون عن اصحاب المهارات والخبرات لتنفيذ المشاريع عبر الانترنت مقابل الدفع لهم.

من الجدير بالذكر ان العمل عن بعد او العمل الحر هو انجاز المهام عبر الانترنت دون الارتباط بأي زمان ومكان. حيث يمكن لأصحاب المهارات والخبرات البحث عن منصة العمل عن بعد والتسجيل فيها وعرض مهاراتهم وخبراتهم وسوف يتم توظيفهم من قِبل اصحاب المشاريع.

افضل منصة العمل عن بعد

دعنا الان نتعرف على افضل منصة العمل عن بعد في عام 2022 والتي يمكن الحصول على فرص عمل ومشاريع من خلالها وهي:

منصة باشنورز

منصة العمل عن بعد

ما هي منصة باشنورز ؟

منصة باشنورز هي منصة العمل عن بعد التي تعتبر كوسيط بين اصحاب المشاريع واصحاب الخبرات. حيث يتم التسجيل في المنصة وعرض المشاريع ويتم توظيف احد المستقلين لتنفيذ المشروع.

التسجيل في المنصة يكون لكلا الطرفين وهما اصحاب المشاريع واصحاب المهارات والخبرات. حيث تضم منصة باشنورز اكثر من 100 مجال من مجالات العمل. تعتبر منصة باشنورز هي منصة العمل عن بعد الامنة والموثوقة في التوظيف عن بعد في جميع دول الوطن العربي وخاصة دول الخليج حيث تغطي المنصة معظم دول الخليج من بيتها السعودية والامارات والبحرين وعًمان وقطر.

كما ان منصة العمل عن بعد باشنورز تضمن حق كلاً من اصحاب المشاريع والمستقلين حيث انه لا يتم تحويل المبلغ الا المستقل حتى يتم تسليم المشروع كاملاً ويتأكد صاحب المشروع من انه تم تنفيذ المشروع على اكمل وجه. بالإضافة الا انه بعد تسليم المشروع يتم تحويل المبلغ الى المستقل لضمان حقه.

مجالات العمل في منصة باشنورز

تدعم منصة العمل عن بعد باشنورز اكثر من 100 تخصص منها:

  • التصميم الجرافيك والشعارات
  • برمجة وتصميم المواقع والتطبيقات
  • التسويق الالكتروني والتواصل الاجتماعي
  • الموشن جرافيك والانفوجرافيك
  • الترجمة وكتابة المحتوى
  • المونتاج وتصوير الفيديو
  • التصميم الداخلي وثلاثي الابعاد
  • التعليق الصوتي والموسيقى
  • الهندسة المعمارية

طريقة التسجيل في منصة باشنورز

اذا كنت تمتلك مهارة في احدى المجالات التي تم ذكرها في الفقرة السابقة, لديك فرصة رائعة لجني الاموال من خلال الانضمام الى منصة باشنورز. اتبع الخطوات التالية للانضمام في المنصة كمستقل:

1- الدخول الى منصة العمل عن بعد باشنورز من خلال الرابط التالي

2- النقر على انضم الان الموجودة في اعلى الصفحة كما هو موضح بالصورة

منصة العمل عن بعد

3- سوف تظهر لك خيارات الانضمام كصاحب مشروع او كمستقل فريلانسر

4- اختر الانضمام كمستقل

5- قم بادخال المعلومات المطلوبة وهي الاسم والبريد الالكتروني ورقم الجوال واسم المستخدم وكلمة المرور كما هو موضح بالصورة

منصة العمل عن بعد

6- بعد ادخال البيانات قم بالنقر على حساب جديد

7- سوف تصلك رسالة عبر البريد الالكتروني بتفعيل الحساب

8- بعد تفعيل الحساب سوف تقوم بإدخال معلومات الملف الشخصي مثل التخصص والمهارات والخبرات

9- الان قم بإرفاق نماذج الاعمال الخاص بك ليراها اصحاب المشاريع

10- بعد الانضمام الى المنصة يمكنك البحث عن المشاريع المناسبة في مجالك او تخصصك وتقديم العروض وعرض مهاراتك ومدى قدرتك على تنفيذ المشروع

كيفية اختيار المستقل المناسب لنتفيد المشروع

بعد التسجيل في المنصة كصاحب مشروع وبنفس الطريقة التي تم ذكرها في الفقرة السابقة, سوف تقوم كصاحب مشروع بإضافة تفاصيل المشروع. تفاصيل المشروع تشمل مجال المشروع والمهام المطلوب من المستقل تنفيذها والميزانية ومدة تنفيذ المشروع.

بعد اضافة تفاصيل المشروع سوف تتلقى عروض من المستقلين. يمكنك اختيار المستقل المناسب لتنفيذ المشروع من خلال مشاهدة الملف الشخصي للمستقل لمعرفة مهاراته ومشاهدة نماذج اعماله من خلال تصفح معرض الاعمال. كما ان حصول المستقل على مشاريع سابقة وحصوله على تقييم عالي من العملاء هو اهم عوامل اختياره وتوظيفه.

من الجدير بالذكر انه يمكنك كصاحب مشروع مراسلة المستقل للاستفسار عن مدى قدرته في انجاز المشروع ومدى فهمه للمهام المطلوبة قبل قبول عرضه وتوظيفه. مما لاشك فيه ان المحادثات بين الطرفين وهما صاحب المشروع والمستقل مسجلة وموثقة من خلال ادارة المنصة ويحق للإدارة الرجوع الى المحادثات في أي وقت لضمان حقوق كلاً من الطرفين ولضمان تنفيذ المشروع بناءً على الاتفاق بين الطرفين.

مزايا منصة العمل عن بعد باشنورز

منصة باشنورز هي افضل منصة العمل عن بعد لوجود العديد من المزايا التي تميز هذه المنصة عن غيرها من منصات العمل الحر ومن اهم مزاياها ما يلي:

1- اقل نسبة عمولة عالمياً

منصة باشنورز افضل منصة العمل عن بعد من حيث نسبة العمولة حيث ان نسبة العمولة في المنصة هي 15%. نسبة العمولة القليلة تساعد على تخفيض التكاليف التشغيلية لأصحاب المشاريع وكذلك ارباح اكثر للمستقلين والفريلانسر.

2- سهولة التسجيل في المنصة

اجراءات الانضمام الى المنصة سهل حيث لا يتطلب سوى ادخال المعلومات المطلوبة وتفعيل التسجيل من خلال البريد الالكتروني. كما ان التسجيل في المنصة لا بتطلب اية وثائق او اوراق رسمية بل يمكن انشاء حساب في المنصة في دقائق فقط.

3- افضل منصة محلية

منصة باشنورز هي منصة سعودية وتدعم مختلف دول الخليج العربي. كما ان منصة العمل عن بعد باشنورز لديها فهم عميق بالسوق السعودي خاصة وسوق دول الخليج عامة مما يسهل التعامل معهم من حيث اللغة والثقافة ايضاً.

4- التنوع في المجالات

في منصة باشنورز يتم توظيف المستقلين في مختلف المجالات ومختلف التخصصات حيث تدعم المنصة اكثر من 100 تخصص والتي تم ذكر بعضها في الفقرات السابقة. لذلك تعتبر هذه المنصة افضل منصه العمل عن بعد العربية التي توفر فرص عمل في مختلف المجالات. بالإضافة الى انها فرصة رائعة لأصحاب المشاريع في توظيف المستقلين في مختلف المجالات من ضمنها الهندسة المعمارية.

5- المرونة في التوظيف

بالإضافة الى تنوع المجالات في المنصة فإن هناك مرونة في العمل حيث يمكن توظيف المستقلين بالساعة او اليوم او الشهر. لا سيما انه يمكن لأصحاب المهارات والخبرات من المستقلين والفريلانسر الحصول على وظائف ثابتة براتب شهري من خلال التعاقد مع اصحاب المشاريع.

6- كفاءات عالية من اصحاب الخبرات والمهارات

ربما المنافسة العالية على منصات العمل الحر الاخرى لم تتح الفرصة لأصحاب الخبران والكفاءات الحصول على مشاريع او وظائف . لذلك سوف تجد معظم اصحاب الكفاءات والخبرات في منصة باشنورز التي ينضم اليها افضل المستقلين في مختلف المجالات.

7- الدفع الامن

لضمان الحقوق المالية فأنه عند تقديم أي مشروع يتم خصم مبلغ المشروع ولكنه يبقى في رصيد صاحب المشروع. لا يتم سحب المبلغ الا بعد تسليم المشروع كاملاً والتأكد من انه تم تنفيذ المشروع بناءً على الاتفاق بين الطرفين. كما انه لا يحق لصاحب المشروع التراجع عند دفع المبلغ للمستقل بعد تسليم المشروع ولكن يتم تحويل المبلغ كاملاً للمستقل بعد تسليم المشروع لضمان حقوقه.

8- ضمان الحقوق

لضمان حقوق جميع الاطراف في المنصة فإن منصة باشنورز تمنع منعاً باتاً التواصل خارج المنصة وذلك لمنع الاحتيال والاختلاس. كما ان يحق لإدارة المنصة الاطلاع على المحادثة بين الطرفين وحذف المحتوى المخالف لسياسة المنصة. بالإضافة الى ان الاطلاع على المحادثة يحفظ حقوق المستقل كأن يقول صاحب المشروع بأنه لم يستلم العمل. لذلك يتم الاطلاع على المحادثات للتأكد من مصداقية كلا الطرفين.

9- يدعم الهواتف المحمولة

يوجد لدى منصة باشنورز تطبيق يدعم الهواتف المحمولة. حيث يمكن تحميل التطبيق من ال Google Store او ال Apple store. كما يمكن استخدام التطبيق لسهولة تصفح المشاريع وسهولة التواصل مع اصحاب المشاريع. لا سيما ان وجود تطبيق للمنصة يساعد على الرد السريع على اصحاب المشاريع دون اي تأخير.

منصة العمل عن بعد

منصات العمل عن بعد الاخرى

بالإضافة الى منصة باشنورز يوجد العديد من منصات العمل الحر الاكثر انتشاراً والاكثر استخداماً من قِبل اصحاب المشاريع واصحاب المهارات. لا سيما المنافسة العالية على هذه المنصات جعل فرصة الحصول على مشاريع نادرة جداً لأصحاب المهارات. كما اصبح من الصعب على اصحاب المشاريع اختيار المستقل المناسب من بين الاف العروض المقدمة والتي يكون معظم اصحابها في نفس مستوى الخبرة والمهارة والكفاءة.

لذلك نجد ان منصة باشنورز هي الافضل من بين هذه المنصات حيث يمكن الحصول على فرص عمل دائمة ومؤقتة وذلك لان المنصة جديدة المنشأ والمنافسة عليها منخفضة. لعل من اشهر منصات العمل الحر العربية والاجنبية المنصات التالية:

1- منصة مستقل

2- منصة خمسات

3- منصة أريد

4- منصة انجاز للعمل عن بعد

5- منصة سوق فن SouqFann

6- منصة فايفر Fiver

7- منصة اب وورك Upwork

8- منصة فريلانسر Freelancer

9- منصة PeoplePerHour

الخاتمة

مع انتشار الانترنت وتطور التكنولوجيا اصبح بالإمكان العمل عن بعد دون الحاجة الى الذهاب الى مكان العمل. ظهرت المنصات الالكترونية الداعمة للعمل عن بعد وهي منصات العمل الحر التي تعمل كوسيط بين اصحاب المشاريع ورجال الاعمال وبين اصحاب المهارات والخبرات. منصات العمل الحر جعلت من السهل الحصول على وظائف لأصحاب المهارات والخبرات.

من خلال منصات العمل الحر يتم انجاز المشاريع والحصول على المال عبر الانترنت. تعرفنا في هذا المقال على افضل منصة العمل عن بعد وهي منصة باشنورز. التي تتميز بعمولة منخفضة تصل الى 15% فقط. بالإضافة الى بعض المزايا الجيدة في المنصة والتي تم ذكرها في هذا المقال.

باختصار العمل عن بعد اصبح مصدر دخل الكثير من اصحاب المهارات لسهولة انجازه والمزايا التي يقدمها. لا سيما ان العمل عن بعد يمكن ان يكون مصدر دخل اضافي دون الحاجة الى ترك الوظيفة الاساسية.

للتسجيل في دوراتنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

[sibwp_form id=2]

اقرأ أكثر ...

× عندك استفسار ؟