fbpx

التسويق بالعمولة، معناه و فكرته و الطريق نحوه.

تسويق بالعمولة

ما معنى التسويق بالعمولة؟

"<yoastmark

يبدو أن هذا مصطلح هو كلمة غريبة لكثير من الناس، وقد يعتقد الكثير منهم أيضًا أن هذه كلمة جديدة تشير إلى العمل الذي قام به بعض الأشخاص في صناعة معينة أو مجال معين، والذي قد يكون حديثًا أيضًا.

نستطيع القول لكل شاب يأمل في تحسين حياته في عام 2020 ، بأن هذا النوع من التسويق يعتبر كنزًا حقيقيًا ، لأنه يفتح آفاقًا واسعة للمنتجات والخدمات الموجودة بالفعل في السوق، لا يوجد حد لفرص الربح هنا.

يُعد التسويق بالعمولة مجالاً تسويقياً ينتفع فيه كلاً من صاحب الخدمة والناشر، حيث يعطي صاحب الخدمة منتجاته وعروضه كلها للمسوق و يقوم الآخر بدوره بالتسويق لها، كل ذلك يكون بمقابل معين يتم دفعه وفقاً للاتفاق.

بعد ذلك، يقوم المسوق بتحديد أهم المعايير و الأسس التي تحكم نظام التسويق بالعمولة خاصته، وبعد ذلك يتم قبول الناشر أو رفضه وفقاً لمدى توافقه مع المعايير والشروط المعلنة من قبل المعلن أو صاحب الخدمة أو السلعة، وفي حالة قبول المسوق يبدأ العمل بين المسوق والمعلن بالدفع للأول من خلال الاتفاق المتفق عليه بينهما .

ما هي فكرته و كيف انتشرت؟

هذه الفكرة متواجدة منذ زمن، فهي بكل بساطة وسهولة تقوم علي المنفعة بين صاحب الخدمة والمسوق، حيث أنّ كل تاجر لديه منتج، يقوم بتسويق منتجاته كي يحصل على أفضل مستوى من المبيعات، و مهما كانت القوة التسويقية للمُنتج أو التاجر فإنها في النهاية محدودة.

وعليه بدأ المنتجين منذ زمن بعيد بالاستعانة بالآخرين لتسويق منتجاتهم، وذلك بمقابل مادي محدد. وبالتالي صاحب المنتج

سوف يحصل على المزيد من المبيعات و يحقق المزيد من الربح. أما المسوق فسوف يحصل أيضاً على مقابل مادي رائع وفقاً لجهوده المبذولة.

ومع ظهور الانترنت واتساع فكرة التسويق من خلال الانترنت، ظهرت فكرة التسويق بالعمولة في أوضح صورها، ففي السنوات القليلة الماضية أصبحت هذه الفكرة تغطي الكثير من جوانب العمل من خلال الإنترنت.

وبالتالي ظهر الكثير من الشركات المتخصصة في التسويق بالعمولة والتي تعتمد عليه بشكل أساسي.

إجمالاً، بسبب اتساع هذه الفكرة على نطاق واسع، أصبح كل صاحب عمل ( Business Owner) على الانترنت أكثر

قابلية للاقتناع بتطبيق هذه الفكرة، وذلك في حالة وجد الناشر أو المسوق الذي يمتلك القدرة على تقديم تسويق جيد له .

 

شاهد ايضا تسويق بالعمولة، كيف يكون طريق الانطلاق نحوه ؟

 

كيف أبدأ مشواري في مجال التسويق بالعمولة؟

بالإضافة إلى جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول الضروريين، و توافر طريقة فعالة للاتصال بالإنترنت أيضاً. هناك بعض العناصر الأساسية التي تدعم العمل في التسويق بالعمولة.

بدايةً، كي تباشر رحلتك في هذا المجال، عليك أن تختار شيئاً تهتم به. و أن تكون مقتنعاً به على المستوى الشخصي.

 

يمكنك أن تبدأ في هذا المجال من التسويق خلال الآتي:

  • موقع صاحب السلعة، والاشتراك في نظام التسويق بالعمولة الذي يُتيحه.
  • إذا وجدت المنتج التي تريده، وعند دخولك الموقع لم تجد نظام متاح للتسويق بالعمولة داخل الموقع. ففي هذه الحالة يمكنك التواصل مباشرة مع هذا الموقع والتفاوض معه والوصول لاتفاق مناسب.

هناك الكثير من المواقع والمتاجر الكبيرة المتاحة في الدول العربية. والتي تتيح هذا النظام من التسويق، ومنها موقع جوميا الشهير

وايضا موقع نون و لا ننسى ايضا موقع امازون السعودي و غيرها من المواقع.

 

و نحن في أكاديمية التجارة الالكترونية، لإيماننا بأهمية التسويق بالعمولة، لدينا دورة كاملة عنه لنساهم في تعلمه بالطريقة الصحيحة و من البداية.فان كنت من الناس المهتمين بجعل الانترنت مصدر من مصادر الدخل فيمكنك التسجيل في هذه الدورة لتبدا بالربح

فاشترك الان  

و للاشتراك اضغط هنا

اشترك بالقائمة البريدية لتصلك كافة الاخبار عن إيكواديمي
و افضل العروض و الدورات المجانية

اقرأ أكثر ...